اندرويد 13.0

تحديث OxygenOS 13 “اندرويد 13” لأجهزة OnePlus الهواتف المؤهلة متجددة باستمرار!

إذا كنت غير متابع، في الوقت الحالي لدينا بالفعل بعض المعلومات الأولية حول نظام تشغيل Google القادم، اندرويد 13، وبطبيعة الحال أصبحت لدينا عِدة أخبار أيضًا عن التحديث القادم لهواتف الشركات الأخرى وكذلك الواجهات المخصصة الخاصة بهم مثل واجهة One UI 5. واليوم حديثنا عن تحديث OxygenOS 13 لهواتف ون بلس. لذا، دعنا نتحدث عمّا نعرفه حتى الآن!

هواتف ون بلس الداعمة لنظام اندرويد 13

اندرويد 13
Android 13.0.0

طبقًا لبعض المصادر الرسمية، بدءً من سلسلة هواتف OnePlus 8 والأحدث منها ستحصل هواتف الشركة الصينية على ثلاثة إصدارات رئيسية لنظام التشغيل بدلًا من إصدارين فقط سابقًا، بالإضافة إلى 4 سنوات من التصحيحات الأمنية الشهرية والربع سنوية. لذا، وبناءً على هذه الأخبار، قمنا بعمل قائمة “شبه مؤكدة” عن هواتف ون بلس المؤهلة للحصول على تحديث OxygenOS 13 القادم (9 هواتف) وهي كالتالي:

  1. هاتف OnePlus 10 Pro
  2. هاتف OnePlus 9RT
  3. هاتف OnePlus 9
  4. هاتف OnePlus 9 Pro
  5. هاتف OnePlus 9R
  6. هاتف OnePlus 8T
  7. هاتف OnePlus 8
  8. هاتف OnePlus 8 Pro
  9. هاتف OnePlus Nord 2

ملحوظة

هنالك بعض المعلومات الجديدة لمستخدمي سلسلة هواتف OnePlus Nord تحديدًا نود في مشاركتها معكم.

  • مستخدمي هواتف OnePlus Nord وأيضًا OnePlus Nord CE سيحصلون على إصدارين فقط من نظام تشغيل اندرويد وليس ثلاثة إصدارات، بجانب ثلاثة سنوات من دعم الصحيحات الأمنية.
  • مستخدمي سلسلة OnePlus Nord N (هواتف N100 وأيضًا N10) وكذلك جميع سلسلة N سيحصلون على إصدار واحد فقط من نظام اندرويد بخلاف الحالي، مع ثلاثة سنوات من التحديثات الأمنية.

توقُّع

ربما تقوم OnePlus بإرسال تحديث OxygenOS 13 لمستخدمي هاتف OnePlus 7T. وإذا حدث ذلك، سيكون تحديث النظام الثالث لهذا الهاتف حيث أن الهاتف قد جاء بنظام اندرويد 10 من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا حصل على تحديث اندرويد 11، ومؤخرًا حصل على تحديث اندرويد 12. ولكن ربما تتساءل، لماذا هذا التوقع؟!

حسنًا، إذا كنت تتذكر، سلسلة هواتف OnePlus 6 قد تم تحديثها إلى نظام تشغيل اندرويد 11، وبذلك بكون حصلت على ثلاثة إصدارات رئيسية من نظام تشغيل اندرويد لأن هذه الهواتف قد جاءت مع نظام اندرويد 8 من الصندوق. لذا، هل ستتبع ون بلس نفس النهج مع سلسلة ون بلس 7؟ سنعرف ذلك قريبًا!

موعِد الوصول

بعد أن تقوم شركة Google بالإعلان رسميًا عن نسخة المطورين الأولى من نظام اندرويد 13، ستبدأ ون بلس برنامج OxygenOS 13 التجريبي مباشرةً بفترة قصيرة وذلك بدءً من الربع الأخير من عام 2022 الحالي وذلك كما حدث مع نظام اندرويد 12، علمًا أن نسخة المطورين التجريبية الأولى ستكون متوفرة أولًا لهاتف OnePlus 10 Pro.

مميزات OxygenOS 13

في الوقت الحالي، ليس لدينا أي معلومات رسمية عن الخواص الجديدة والمميزات الإضافية القادمة مع واجهة OxygenOS 13 لهواتف OnePlus – بطبيعة الحال لأن نظام اندرويد 13 لم يتم إطلاقه رسميًا حتى الآن. ولكننا رغم ذلك سنقوم بمتابعة عملية تحديثات الشركة الصينية، وسنقوم بإضافة أي معلومات جديدة تظهر في هذه الصفحة.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى