تحديثات النظام الرسمية

تحديث OxygenOS 14 لهاتف OnePlus 8T (اندرويد 14) الآن متاح للتحميل والتثبيت

أطلقت ون بلس أخيرًا تحديث اندرويد 14 المستقر لهاتف OnePlus 8T والذي جاء بجانب أحدث واجهات الشركة وهي OxygenOS 14 والآن بإمكانك تحميله وتثبيته على هاتفك بنفسك في حالة أنك لم يصِلك بعد. بعد أيام قليلة من إرسالها تحديث النظام المستقر الأخير لعِدة هواتف أخرى – حدّثت ون بلس هاتف 8T بنفس الإصدار النهائي أيضًا.

ون بلس 8T (اندرويد 14)

عادةً، تقوم الشركة الصينية ون بلس بمشاركتنا بتفاصيل أي تحديث جديد تقوم بإرساله لهواتفها الذكية في منشور رسمي سواء في حساب X الخاص بها أو في منتديات دعم المستخدمين، ولكن الشيء الغريب أنها لم تفعل ذلك هذه المرة بل أرسلت التحديث مباشرةً لبعض المستخدمين بدون أي تنويه. وطبقًا للتفاصيل التي شاركها بعض مستخدمي الهاتف الذين حصلوا على النسخة المستقرة، النظام الجديد جاء برقم إصدار KB2001_14.0.0.200 (EX01) كما أنه قد جاء بحجم 750 ميجابايت تقريبًا، وقد جاء كذلك مع التصحيح الأمني الأخير لشهر ديسمبر 2023.

نظام اندرويد 14 لهاتف ون بلس 8T

التحديث رغم أنه مستقر ونهائي، إلا أنه حاليًا ما زال متاح فقط لأعضاء برنامج OxygenOS التجريبي الذين نجحوا في الانضمام له خلال الفترة السابقة، وفي حالة أن التحديث كان مستقر ولم يقم أحد المستخدمين الذين قاموا بتحميله بالإشارة إلى أي أخطاء، فستقوم الشركة إذًا بإرساله لجميع المستخدمين الآخرين.

يجب أن تعلم أيضًا أننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل مختلف، وكذلك إصدار جديد من واجهة المستخدم. لذا، إن كان هاتفك حاليًا يعمل بآخر إصدار رسمي من واجهة OxygenOS 13 فستحتاج إلى تحميل ملف يصل حجمه إلى 3 أو 4 جيجابايت. لذا، قبل تنفيذ أي خطوات قم بفعل التالي:

  • حدِّث هاتفك إلى آخر إصدار رسمي متاح من واجهة OxygenOS.
  • تأكد أن هناك سعة تخزينية فارغة أكثر من 5 جيجابايت.
  • اشحن هاتفك لنسبة 60% على الأقل.
  • وصَّل هاتفك بإنترنت مستقر ذو سرعة تحميل مناسبة.

قائمة التغييرات

تحديث OxygenOS 14

أما إن كنت تتساءل عن المميزات والخصائص الجديدة التي ستحصل عليها كمستخدم لهاتف من OnePlus عندما يحصل هاتفك على نظام اندرويد 14 – فموعِدك إذًا مع الكثير من الإضافات الجديدة مثل ترقية خاصية Trinity Engine والذي قام بتحسين سرعة وسلاسة النظام، نظام ذكي جديد للشحن والتعامل الأفضل مع البطارية، خيارات جديدة للخصوصية مع إضافة طبقة حماية إضافية عندما يطلب أي تطبيق الوصول لملفات الصور والفيديو.

هناك أيضًا خاصية Smart Touch التي تسمح لك بتحديد النصوص من الصور أو الفيديو ونسخها ولصقها في أي مكان آخر، ودجت جديد لتطبيق سناب شات على شاشة القفل، والمزيد الذي ستقوم باكتشافه بنفسك عند تثبيت التحديث الأخير.

شرح التحميل

الانتظار قد انتهى أخيرًا! وأرسلت ون بلس تحديث اندرويد 14 المستقر مع واجهة OxygenOS 14 لهاتف OnePlus 8T. التحديث كما ذكرنا سابقًا حاليًا متاح فقط لأعضاء البرنامج التجريبي وقريبًا سيكون متاح لجميع المستخدمين. بإمكانك أيضًا التأكد يدويًا إذا ما كان هناك تحديث جديد متاح لهاتفك بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > ثم تحديثات النظام.

وإذا ما كنا قادرين بطريقةٍ ما في الفترة القادمة على الحصول على رابط تنزيل التحديث الجديد للهاتف، فسنقوم إذًا بتعديل هذه الصفحة ووضعه هنا، ثم شرح خطوات تثبيته يدويًا عبر إعدادات الهاتف نفسه، أو باستخدام ريكفري TWRP إذا كان لديك، أو ربما تقوم بتحميل تطبيق Oxygen Updater وتقوم بتنزيل التحديث الجديد بهاتفك باستخدامه. أما حتى الآن، فليس لديك أي خيارات إلا التحديث بالطريقة الرسمية فقط لأن رابط تحميل النظام غير متوفر حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى