تحت العدسة

خاصية زيادة الرام في أجهزة أوبو [Oppo RAM Expansion] قادمة لجميع هواتفها قريبًا!

الأشخاص الذي قاموا من قبل باستخدام أو تثبيت إحدى أنظمة التشغيل الحديثة من لينوكس سيعرفون على الأرجح ما سنتحدث عنه اليوم، وهي خاصية تُسمى Swap Memory. وإذا ما صادف أنك لا تعرف ما نتحدث عنه، إليك إذًا تعريف سريع عنها: ميزة Memory swapping أو مبادلة الذاكرة هي عبارة عن تكنولوجيا تسمح لنظام التشغيل باستغلال بعضًا من الذاكرة العشوائية الإضافية “أكثر من ذاكرة الرام الفعلية” المتاحة بداخل الكمبيوتر أو اللاب توب. وبشكل فعَّال جدًا، تسمح هذه التكنولوجيا للكمبيوتر أن يكون لديه سعة رام أكثر من الحقيقية وذلك بواسطة استخدام سعة “غير مستخدمة” من الذاكرة التخزينية التي يحتوي عليها الآن.

وستكون هذه التقنية مفيدة جدًا في بعض الأجهزة الذكية التي لا تستطيع ترقيتها بعتاد داخلي إضافي أو الغير قابلة لذلك، أو بسبب واقع أنها ستكون مكلفة للغاية.

تكنولوجيا زيادة حجم الرام في هواتف أوبو

في الأعوام القليلة الماضية، تطوّرت تقنيات الهواتف الذكية بشكل غير مسبوق، خاصةً أننا رأينا أن أنظمة التشغيل المتواجدة في الهواتف الذكية حاليًا قد اقتبست بعض التقنيات التي كانت حصرًا في الأساس لأجهزة الكمبيوتر، مما جعل هذه الأجهزة الصغيرة أكثر فاعلية عن غيرها كون أنها متنقلة. ومنذ فترة ليست بالطويلة، رأينا الشركة الصينية OnePlus قد قدمت لمستخدميها بهاتف OnePlus 9 تكنولوجيا Turbo Boost 3.0 والتي تسمح لنظام اندرويد بهواتف ون بلس للحصول على سعة رام إضافية “غير حقيقية” مستخدمة الذاكرة التخزينية، وبالطبع نعرف جميعًا ما هي مميزات أن يحصل هاتفك على بعض الرام الإضافية.

oneplus 8 8t turbo boost 3.0 9 feature

رأينا أيضًا بعض التقنيات المشابهة من الشركات الصينية الأخرى مثل فيفو وكذلك شاومي. واليوم، ظهرت بعض التقارير التي وضحت أن أوبو أيضًا تريد توفير نفس الميزة لمستخدميها حيث ذكرت على بعض حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بها خاصية جديدة قادمة لهواتفها تُسمى RAM Expansion – وأن باستخدامها ستحصل على المميزات التالية “حسب ادعاءها”:

  • تعليق أقل أثناء التعامل مع الواجهة
  • بدء التطبيقات أسرع بشكل ملحوظ
  • سلاسة وخفة أكثر أثناء تشغيل عِدة تطبيقات في نفس الوقت

خاصية RAM Expansion لهواتف Oppo

المعلومات المتوفرة حتى الآن حول تكنولوجيا زيادة الرام الجديدة لهواتف أوبو قليلة جدًا، ولكن أوبو قالت في التغريدة السابقة أن هذه الخاصية لن تكون متوفرة لجميع هواتفها، كما أن موعد وصولها للمستخدمين سيكون مختلف اعتمادًا على نوع الهاتف، وكذلك الدولة المتواجد بها، بطبيعة الحال مثل التحديثات الرسمية لأن هذه الميزة ستأتي لك بواسطة تحديث رسمي جديد.

وبما أننا حتى الآن ليس لدينا معلومات كافية حول ميزة رام اكسبانشن الجديدة في هواتف الشركة الصينية أوبو أو رينو، سنقوم باستكمال متابعة جديد هذه التقنية عن كثب، وسنقوم بإضافة أي معلومات أو تفاصيل جديدة حولها هنا بمجرد توفرها سواء موعِد وصولها للمستخدمين، الهواتف الداعمة لها، أو أي الأجهزة التي حصلت عليها، أو ستحصل عليها.

تحديث 21 مايو: 

الخاصية أصبحت متوفرة لهاتف Oppo F19

في هذه التغريدة، قالت الشركة الصينية اوبو أنها بدأت في إرسال خاصية إمكانية تزويد الذاكرة العشوائية الجديدة اليوم لعدد من هواتفها وتضمنت القائمة هاتف Oppo F19 – كما أنها ذكرت أنها تنوي إرسالها في الفترة القليلة القادمة لهواتف Oppo F19 Pro وأيضًا Oppo A74 5G & Oppo A53s 5G.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى