اندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 14 لهواتف Reno10 Pro+ 5G وأيضًا Reno8 Pro متوفر للتحميل الآن (شرح)

أضافت العملاقة الصينية أوبو هاتفين آخرين لقائمة أجهزتها التي حصلت على نظام تشغيل اندرويد 14 مع واجهة ColorOS 14 الأحدث بواسطتها حتى الآن. هذه الهواتف هي Reno 10 Pro+ 5G وأيضًا Reno 8 Pro – علمًا أن كلاهما أول هواتف من أوبو يحصلان على التحديث الأخير في شهر ديسمبر الحالي بعد أن أرسلت الشركة نفس التحديث المستقر لهاتف Find X5 في نوفمبر الماضي.

لذا، هل أنت مستخدم لأحدهما وتنتظر مثل الكثير وصول نظام اندرويد 14 لهاتفك؟ حسنًا، لدينا طريقة حتى تستطيع تحميل التحديث الرسمي وتثبيته على هاتفك الآن، فقط تابع معنا ما سنقوله بعد قليل!

أوبو رينو 10 برو & 8 برو (اندرويد 14)

إذا كنت لا تعرف، اندرويد 14 يُعد هو التحديث الرئيسي الأول لنظام التشغيل يصل لهاتف Oppo Reno 10 Pro+ 5G – بينما نفس هذا التحديث هو الثاني لهاتف Reno8 Pro 5G. ورغم أن أوبو قد نوّهت عن هذا التحديث في منتداها الرسمي لدعم المستخدمين، إلا أن هذا المنشور يفتقر لوجود أي معلومات مثل رقم الإصدار وحجم التحديث والتصحيح الأمني وسجل التغييرات وما إلى ذلك.

ColorOS 14
ColorOS 14

ولكننا مع ذلك بإمكاننا التوقع بسهولة ما الجديد في هذا التحديث وذلك لأن نفس هذا الإصدار قد تم إرساله لعِدة هواتف أخرى من نفس الشركة، ولأننا نعرف كذلك ما هي الخصائص والإضافات الجديدة في واجهة ColorOS 14. لذا، يتضمن هذا التحديث الجديد عِدة خصائص تتضمن ميزة Trinity Engine الجديدة لتحسين أداء النظام، تصميم دائري لمعظم أجزاء النظام والأيقونات مع بعض التأثيرات الصوتية الجديدة، خاصية Aqua Dynamics (تسمية أوبو لميزة الأحداث الجارية الآن والودجت المتفاعلة)، تصميمات Go Green الجديدة لخاصية Always-On Display.

وبالإضافة لما سبق، هنالك كذلك الكثير من خواص النظام التي أصبحت تعمل الآن كليًا بالذكاء الاصطناعي وتتضمن: Smart Touch وأيضًا File Dock. هناك أيضًا خواص جديدة لتحكم أفضل بالخصوصية والأمان. كما أن التصحيح الأمني على الأرجح قد تم ترقيته إلى نوفمبر 2023 (على الأقل).

خطوات تحميل ColorOS 14 لهواتف Reno8/10 Pro

إذا كنت مستخدمًا لهاتف Reno8 Pro أو Reno10 Pro+، فبإمكانك إذًا الانضمام إلى برنامج التحديث رسميًا الآن للحصول على نظام اندرويد 14 المستقر.

كل ما عليك هنا هو الذهاب إلى الإعدادات “Settings” > ثم عن الهاتف “About device” > ثم في أعلى الصفحة اذهب إلى الركن الأيمن > من هنا انقر على زر Trial versions > ثم Official version > وأخيرًا اضغط على Apply Now.

وبمجرد الموافقة على طلب انضمامك والذي عادةً يكون خلال ساعات قليلة، ستتلقى إشعار بوجود تحديث جديد، ثم ببساطة بإمكانك تثبيته بشكل رسمي تمامًا.

يجب أن تتذكر مع ذلك أنه من الضروري أن يعمل هاتفك حاليًا بآخر تحديث رسمي متاح له من الشركة المصنعة، وأن هناك كذلك سعة تخزينية كافية لتحميل التحديث الجديد، وأن البطارية تحتوي على أكثر من 50% من الطاقة المتبقية وذلك لتفادي أي إغلاق حادثي أثناء تثبيت التحديث، وأنصحك بشِدة أيضًا أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية من محتويات الذاكرة قبل اتباع أي خطوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى