تثبيت روم OxygenOS 9.0 (نظام OnePlus 6T) على هاتف Poco F1 [للمبتدئين]

في درس اليوم سنشرح لكم كيفيه تثبيت روم OxygenOs 9.0 الخاص بهاتف OnePlus 6T علي هاتف بوكو F1  للحصول علي افضل اداء ممكن من الهاتف. استمتعوا بالشرح. صنعت شاومي عاصفه في سوق الهواتف الذكيه عندما اصدرت هاتف بوكو F1 والذي احدث ضجه وجعل الجميع يتحدثون عنه لانه حقق معادله وان بلس وهي اعلي امكانيات مقابل سعر مقبول، عندما اصدرت شركه OnePlus هاتف OnePlus One  احبه الجميع لما يقدمه من امكانيات واحبوا ايضا واجهة أكسجين. واجهة OxygenOs من اقرب الواجهات الي الاندرويد الخام والذي يعطي افضل اداء للهاتف مع العديد من المميزات الي يحبها المستخدمين مثل مؤشر الشبكه وقفل التطبيقات ونسخ التطبيقات وتشفير الملفات وما إلى ذلك.

صنعت OnePlus بحرص شديد واجهة المستخدم المبنيه علي اراء المستخدمين واقتراحاتهم للتاكد من كون الاضافات والمميزات ستكون مفيده في الاستخدام. الاضافات التي وجدها المستخدمين مفيده تم اضافتها الي واجهة المستخدم والاخري السيئه تم ازلتها ولكن بعض الشركات لاتهتم بذلك مثل سامسونج في واجهة Samsung Experience وواجهة EMUI من شركه هواوي. يستطيع مستخدمي هاتف بوكو F1 الاستمتاع بنظام OxygenOs علي هواتفهم . مع جزيل الشكر للمطورين الذي اصدروا هذا البورت.

روم OxygenOs 9.0 لهاتف Poco F1

تقريبا كل شئ يعمل علي هذا البورت عدا اشياء قليله . منها ان تطبيق الكاميرا الخاص بشاومي لن يعمل حتي تطبيق الكاميرا الخاص بهاتف OnePlus لن يعمل ولكن لحسن الحظ هناك طريقه سهله من خلال تطبيق جوجل كاميرا، كما ان معادل الصوت (الإكولايزر) الخاص بهاتف OnePlus لن يعمل و هذه ميزه سيفتقدها المستخدمين، وايضا الوضع الصامت لا يعمل لان هاتف بوكو f1 ليس به شريط تحذيرات ولكن اذا اردت ان تجعل هاتفك في الوضع الصامت يمكنك الاستعانه بتطبيقات من متجر بلاي.

تحذير!

ان تثبيت الرومات المعدله يتطلب فتح قفل البوتلودر واجراء روت للهاتف مما ينهي الضمان الخاص به، لكن  اذا كان قفل البوتلودر الخاص بهاتفك مفتوح بالفعل فيمكنك العمل علي الخطوات ادناه ونحن نضمن لك بانها ستنجح اذا اتبعتها بالطريقه الصحيحه. ومع ذلك فعليك ان تعلم اننا لن نتحمل كلفه اخطاءك. يمكنك اتباع خطوات الشرح ولكن علي مسئوليتك انت. مع العلم ان هذه الخطوات لن تضر بهاتفك اذا اتبعتها بطريقه صحيحه وبحرص، هذه الخطوه تتطلب عمل فورمات لهاتفك لذا تاكد انك قمت بعمل نسخ احتياطي لكل بياناتك حتي لاتفقدها.

المتطلبات الضرورية

  • هاتف بوكو f1 مفتوح قفل البوتلودر الخاص به مع ريكفري twrp  واذا كنت لم تقم بفتح البوتلودر بعد يمكنك إذًا متابعة شرح كيفية فتح البوتلودر لهاتف Poco F1 وستجد الخطوات بداخل الرابط.
  • تفعيل usb debugging - oem unlock من خيارات المطور.
  • قم أيضًا بتحميل التعريفات الخاصه بهواتف شاومي يمكنك تحميلها من هنا  وقم بتثبيتها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  •   التأكد ان هاتفك مشحون بنسبه 70%.
  •   التاكد من انك علي اخر اصدار من السوفت وير الرسمي MIUI 10.

تحميل روم OxygenOs 9.0 (نظام اندرويد باي) لهاتف بوكو F1

Vendor

خطوات تثبيت روم OnePlus 6T لهاتف Poco F1

  • قم بتحميل الروم وأيضًا ملف Vendor من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملف إلى ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • قبل تثبيت الروم، ننصحك بشدة أن تقوم بحفظ نسخة NANDroid للنظام الحالي على الهاتف.
  • الآن وبعد انتهاء الخطوة السابقة، من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف Vendor وقم بتفليشه أولًا، ثم بعد ذلك عُد مرة أخرى إلى زر Install ثم قم بتفليش ملف OxygenOS-v9.0.12-OP6t-sGSI-beryllium.zip. يجب أن تعلم أيضًا أنك لن تحتاج إلى تفليش حزمة تطبيقات GApps منفصل كون أنها مدمجة بالروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.
المصدر CodeElixir
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد