برامج كمبيوترويندوز

تحميل Photoshop Portable “عربي نسخة محمولة”: تشغيل الفوتوشوب مباشرةً بدون تثبيت!

تنزيل photoshop portable عربي نسخة محمولة احدث اصدار. دليلنا اليوم موجه إلى نوعين من الأشخاص، إذا لم ندخل في صلب الموضوع فـ بالتأكيد قد كتبناه لك إن كان حاسوبك الشخصي يأتي بمواصفات ضعيفة بعض الشئ، أو يمكننا أن وصف الأمر بطريقة أخرى وهي إن كان غير داعم لـ برنامج Photoshop الأصلي، وهذا حقيقاً يعكس حديثنا أنه لا يأتي بالمتطلبات اللازمة لتنفيذ ذلك، أما عن النوع أو الفئة الأخرى، فهم الذين ليسوا من هواة التعديل على الصور والقيام بتصميمات يستعرضونها أمام الأصدقاء.

إنها بالفعل غاية يحبها الكثير من بيننا، بالطبع، لا يمكن إيجاد تطبيق أفضل من الفوتوشوب إن تحدثنا عن هذا النوع والمعروف بهِ، إن كنت من هؤلاء الأشخاص، سواء من الفئة الأولى التي لم يكن بأيديهم أن يحصلوا على الأصلية من الأداة، أو من الثانية التي لم تجد داعي لكي تحصل على برنامج تعديل بمساحة كبيرة تتعدى الـ ٥٠٠ ميجابايت لـ تصميمات بسيطة لا تحتاج لكل ذلك، فـ هذا الدليل حول فوتوشوب المحمول أو Photoshop Portable، وهو بكل تأكيد الحل الأمثل لك!.

سبق وإن تحدثنا بدليل أخر غير الذي تقوم الآن بقراءته عن نسخة تأتي أيضاً بمساحة قليلة بعض الشئ، ليست بالفعل أقل من المذكورة هنا، ولكن بالطبع لابد أن يُقال عليها قليلة عند مقارنة تطبيق حجمه 161 ميجا بايت، ببرنامج أخر يأتي بمساحة تتخطى النصف جيجابايت!، للأسف تلك النسخة التي ذُكرت بمقال “تحميل برنامج فوتوشوب 7” تأتي بمميزات أقل بعض الشيء من الجديدة (آخر إصدار للفوتوشوب)، ولكنها لا بأس بها وسوف تفي بالغرض، ولكن دعونا لا ننسى أن Photoshop Portable الذي سوف تجد رابط تحميله بالأسفل يأتي بمساحة 52 ميجا بايت فقط لا أكثر.

وبعيداً عن كل ما ذكرناه سابقاً، فإن هذا الدليل يمكن أن نعتبره حل لمن يواجه مشاكل في تثبيت البرامج أو إزالتها، فـ بالفعل سوف يكون الأمر صعب إن تحدثنا عن الحصول على النسخة الأصلية من فوتوشوب من قِبل هؤلاء الأشخاص، ففي دليل ذُكر بموقع Microsoft، يمكن لأحد منا أن يواجه مشاكل تختص بتلف مفاتيح التسجيل، أو التي تتحكم في بيانات التحديث، أخرى قد تؤدي لمنعك من التثبيت أو الحذف. والآن، دليلنا مخصص لثلاث فئات، ويعتبر حل أمثل لهم، لذلك دعونا نبدأ بالتحدث عن برنامج Photoshop Portable، يمكنك تحميله من الأسفل أيضاً إن أردت.

تنزيل الفوتوشوب المحمول Photoshop Portable

اسم البرنامج Photoshop portable
حجم البرنامج 52 ميجابايت
رقم الإصدار CS6
تاريخ أخر تحديث مايو 2012
نظام التشغيل Windows
المطُّور Adobe

تحميل Photoshop Portable (النسخة العربية)

تحميل Photoshop Portable (النسخة الإنجليزية)

وددت أن أوضح لكم تجربتي التي مررت بها مع النسختين القديمة والجديدة من الفوتوشوب، الأولى تتمثل في الذي تحدثنا عنه بالأعلى بالفقرة الثانية، أما عن الثانية فهي النسخة الأصلية من الذي هو مخصص لـ دليلنا اليوم، ربما لا يوجد فروق كبيرة بين Photoshop 7 ونسخة CS6 الأحدث، ولكن الاخر يأتي على سبيل المثال بشكل أنيق وواجهة لا بأس بها سوف تشعر بسعادة بعض الشيء عن استخدامك إياها عن الأقدم، بعض المميزات الأخرى التي سوف تلاحظها عند التصميم، مثل بعض الخطوط الجديدة، إضافات أحدث لأداة قص الصور، تحسينات لأداة كشف الوجه، خيارات عرض أفضل عن النسخ السابقة. و فوتوشوب بورتابل cs6 هو نسخة أصغر قليلاً من الأصلية الحديثة، فلن تندم من تجربتها.

كل الفضل يعود بالتأكيد لتلك الشركة التي ظهرت بعام 1982 بالولايات المتحدة على يد تشارلز غيشكي ليصبح مقرها الرئيسي بتلك الدولة، ثم تصبح بعد ذلك لها العديد من الفروع بدول أخرى مثل الهند، كندا، ألمانيا، لتصبح واحدة إن لم تكن هي الأفضل في تطوير وتصميم البرامج عالمياً، وذلك بالنسبة لعدة أغراض وأنواع، فمثلاً هناك منتجات لـ الجرافيك أو الرسوميات غير فوتوشوب مثل أدوبي أكروبات، أو illustrator هناك Dreamweaver لتصميم البرامج والتطبيقات، مواقع الويب. أدوبي أنيميت للرسومات المتحركة وما يتعلق بتصميمها، كذلك الأمر مع Adobe Ultra. كما لها أدوات أخرى تختص بالأصوات والتعديل عليها، وإن كنت لا تعلم، فإن تلك الشركة أيضًا هي المطورة لصيغة الملفات PDF.

أما عن فوتوشوب تحديداً فتم تطويره من قِبل توماس نول وجون نول، هؤلاء المطورين قد وفروا لنا أفضل أداة للتعديل على الصور والقيام بتصميماتك مثلما تريد، كانت النسخة الأولى له في عام ١٩٨٧ أي من ٣٤ عام!، إنه رقم كبير يدل على عراقة هذا التطبيق الذي مر بالعديد من التحديثات ليصل إلى أخر تحديث الذي سوف نذكر نسخة الـ Photoshop Portable منهُ، يتم استخدامه الآن في العديد من الأعمال سواء بهدف ممارسة الهواية أو جني الأموال، يمكننا أن نقول عنه أنه أحد أهم 10 برامج في العالم. ولكن حديثنا هذا كله لا يعني عدم وجود بدائل له على أرض الواقع، بل يوجد العديد، وهذا ما ذكرناه سابقاً بدليل “أفضل بدائل برنامج الفوتوشوب“، أو عندما وفرنا لكم مقالة تحمل جملة “أفضل بديل لـ Photoshop” عندما كان حديثنا عن برنامج Gimp.

وأخيراً، بعد أن تحدثنا عن كل تلك الأمور التي لها علاقة بالطبع بهذا البرنامج، لابد أن نبدأ بالتحدث عن مميزاته وما يقدمه لمن يحصل عليه بـ حاسوبه، يمكننا اعتبار أن أول ميزة به هي أنه “محمول” أو “Portable” بالإنجليزية، فيما معناه، أن تلك النسخة هي حرة، يمكن أن تأخذها من جهاز لجهاز آخر وتشغيلها دون أدنى حاجة إلى تثبيتها بدايةً أو حتى تفكيرك بهذا الأمر، وهذا هو الرائع في الأمر كله، بالتأكيد بالإضافة إلى مساحته الضئيلة التي ترتبت على ذلك، حيث سوف يحصل على 53 ميجابايت فقط من إجمالي مساحة الكمبيوتر، وهذا جيد بالطبع. ليس هذا فقط، بل لابد أن تكون اللغة العربية هي أحد المميزات الأبرز بهِ، سوف تجد بالأعلى نسخة باللغة الاعتيادية وأخرى فوتوشوب بورتابل عربي، وأيضاً هناك:

  • يوفر لك البرنامج قائمة كبيرة من الأدوات التي بالتأكيد سوف تفي معك بالغرض عند تصميم صورة، فهناك مثلاً أداة قص أجزاء من الصور، سواء كانت يدوياً أو تلقائي بالعصا السحرية، أداة التلوين التدريجي، فرشاة الرسم، مسح أشكال وجعلها تظهر بشكل آخر يتم تحديده (إن كان حذائك بالصورة متسخ يمكنك جعله الأجزاء الغير نظيفة تبدو كـ النظيفة).
  • بواسطة البرنامج أيضا يمكنك استخراج النصوص الموجودة بالصور على هيئة نصوص يتم التعرف عليها ونسخها بشكل طبيعي.
  • هناك يشريط القوائم الموجود بأعلى الواجهة شريط يمكنك الضغط عليه لتجد كل ما يختص بالتصميمات ثلاثية الأبعاد يسمى بـ 3D.
  • هناك قائمة من الأشكال التي يمكنك اضافتها إلي تصميماتك، هي جاهزة ولا تحتاج فقط إلا لاختيار واحدة منهم وسوف توضع بالتصميم.
  • كما يتميز التطبيق بقائمة أخرى للفلترات، يمكنك من خلالها اختيار أي فلتر تريده لإضافة مؤثرات معينة بالصورة، مثل الذي يقوم بحجب الخلفية أو الصور نفسها.

الخاتمة

لم أستطع ذكر جميع المميزات ولا حتى اغلبها، فـ المعروف عن الفوتوشوب أنه يأتي بعدد لا حصر له من الإضافات للتعديل على الصور، حاولنا أن نذكر لكم بعض من أبرز المميزات لتلك النسخة بغرض التعرف عليها وعلى ما تقدمه، يمكنك الحصول على النسخة العربية أو الإنجليزية إن أردت من الروابط المدرجة بالأعلى، وإن واجهتك أي مشكلة أثناء تشغيل التطبيق مباشرةً، فقط اتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

 

Photoshop Portable
photoshop portable mohamedovic 2

فوتوشوب بورتابل "أو النسخة المحمولة" تتميز أنك يمكن أن تأخذها من جهاز لجهاز آخر وتشغيلها دون أدنى حاجة إلى تثبيتها بدايةً أو حتى تفكيرك بهذا الأمر، وهذا هو الرائع في الأمر كله، بالتأكيد بالإضافة إلى مساحته الضئيلة التي ترتبت على ذلك.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Windows

Application Category: Multimedia

Editor's Rating:
4.6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى