أخبار التقنيةنظام اندرويد 11.0

خاصية زيادة الرام “RAM Expansion” جاءت لهاتف Poco X3 NFC في تحديث جديد!

قامت الشركة الصينية شاومي بإرسال تحديث جديد لنظام التشغيل لمستخدمي هاتف بوكو اكس 3 إن إف سي والذي جاء بشكل أساسي مع ميزة RAM Expansion الخاصة بتزويد سعة الذاكرة العشوائية (الرام) باستخدام السعة المتبقية في الذاكرة الداخلية. الميزة تعتبر واحدة من الخواص الجديدة التي قامت شاومي بإضافتها لأجهزتها الذكية مؤخرًا مع واجهة MIUI 12.5 المحسّنة والتي تساعد المستخدمين على تحسين أداء النظام على الهاتف بواسطة إضافة سعة إضافية من الرام الحقيقية وذلك في حالة أن النظام قد قام باستهلاك سعة الرام لديك بالكامل.

خاصية زيادة الرام بهاتف بوكو اكس 3 nfc

أما إن كنت تتساءل عما تفعله هذه الميزة فعليًا، فهي تقوم “بتحويل” جزء من سعة الذاكرة التخزينية لديك إلى سعة افتراضية للذاكرة العشوائية يُمكنك للهاتف استغلالها بجانب السعة الحقيقية لها. الميزة في الأساس كانت متواجدة في هاتف Poco X3 NFC ولكن بدون خيار محدد بحيث يقوم النظام يتشغيلها تلقائيًا بمجرد استهلاك سعة الرام الكاملة لديك. أما ما جاء في هذا التحديث هو إضافة خيارات لتشغيلها، وزيادة السعة المستخدمة هنا من 1 جيجابايت إلى 3 جيجابايت.

وبخلاف ميزة RAM Expansion بهاتف بوكو اكس 3 (nfc)، التحديث الجديد جاء كذلك مع بعض التحسينات الطفيفة في تجربة الاستخدام وخيارات الخصوصية والأمان بحيث أصبح النظام الآن أكثر استقرارًا.

إصدار التحديث

التحديث الجديد جاء مبنيًا على نظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة MIUI 12.5 كما ذكرنا بالأعلى وقد جاء برقم إصدار  V12.5.4.0 RJGEUXM (الروم الأوروبي). وحتى تستطيع الحصول على هذه الميزة في حالة أنها لم تصلك بعد، ستحتاج إذًا إلى تحميل ملف التحديث الرسمي الكامل بحجم 2.52 جيجابايت، أو التحديث المكمل (OTA) في حالة أن هاتفك حاليًا بالنسخة الرسمية الأخيرة والتي جاءت بحجم 265 ميجابايت.

رابط التحميل

اسم الهاتف Poco X3 NFC – SURYA
نوع الروم Recovery
نوع التحديث أوروبي مستقر
إصدار الواجهة V12.5.4.0.RJGEUXM
إصدار النظام اندرويد 11
حجم التحديث 2.52 جيجابايت
التصحيح الأمني أكتوبر 2021

يُمكنك تحميل التحديث الجديد بإضافة ميزة زيادة الرام من الروابط المباشرة التالية، علمًا أن هذا الإصدار موجّه حاليًا للنسخة الأوروبية خاصةً أعضاء برنامج Mi Pilot للإصدارات التجريبية. لذا، إن لم تكن الميزة ضرورية بالنسبةِ إليك، ننصحك بشِدة إذًا أن تنتظر التحديث الرسمي لمنطقتك خلال الفترة القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى