تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث MIUI 12.5 “الإصدار المُحسَّن”: قائمة الهواتف الداعمة مع رابط التحميل لكل منهم!

تحديث MIUI 12.5 أصبح متاح في الوقت الحالي لعدد لا بأس به من أجهزة الشركة الصينية شاومي، وربما لم يتبقى إلا عدد قليل فقط من المستخدمين لم يحصلون على تحديث الواجهة الأخير حتى الآن. ولكن رغم أن الشركة لم تنتهي حتى وقت كتابة هذه الكلمات من إرسال إصدار الواجهة “المستقر” الأخير لبعض هواتفها، إلا أنها قد أعلنت عن إصدار جديد محسّن من MIUI 12.5 وقد تم تمييزه بعبارة Enhanced Edition لبعض هواتفها الذكية الشهيرة والذي جاء مع إصلاحات للعديد من الأخطاء يصل عددها إلى 160 خطأ، مع إصلاح مشكلات الكثير من التطبيقات التي يصل عددها إلى 225 تطبيق.

ورغم هذه التحسينات الضخمة (على حد ادعاء الشركة)، إلا أن هذا الإصدار الجديد لم يأت فعليًا بأي إضافات أو خواص جديدة ملحوظة في واجهة MIUI 12.5 – وربما لهذا السبب لم تقم الشركة بإعطائه رقم فريد خاص به مثل MIUI 12.6 كمثال. على كل حال، هذا بالطبع شيء جديد، كون أنك كمستخدم لهواتف شاومي تستطيع الاستفادة من استقرار النظام وعدم وجود أخطاء أفضل كثيرًا من أن تحصل على مميزات وخواص جديدة ولا تستطيع الاستفادة منها بسبب كثرة وجود المشكلات وعدم استقرار الأداء بشكل عام. لذا، ولإعطائك فكرة عامة عن هذا التحديث، غالبًا ما سيتم حل جميع مشاكلك إذا كنت محظوظ وكان هاتفك داعمًا له.

آخر تحديث لقائمة هواتف شاومي المؤهلة لتحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition كان بتاريخ: 19 سبتمبر 2021.

تحديث MIUI 12.5 إصدار Enhanced Edition لأجهزة شاومي

هنا سنقوم بمشاركة جميع الهواتف الداعمة للإصدار المحسّن الجديد من واجهة MIUI 12.5 وكذلك الهواتف التي حصلت عليه حتى الآن، علمًا أن هذا الإصدار حتى وقت نشر هذه الصفحة لم يصل إلا للإصدارات الصينية من هذه الهواتف فقط. لذا، إذا ما صادف أن هاتفك ضمن قائمة الهواتف المذكورة بالأسفل وأردت التجربة، يجب أن تعلم إذًا أنك ستقوم بتحميل “روم صيني” موجه للسوق الصينية، وبالتالي ستكون هناك بعض الاختلافات مثل عدم وجود خدمات Google الرسمية كمثال وأهمها متجر Google Play.

الهواتف الداعمة

  1. هاتف Mi Mix 4
  2. هاتف Mi 11 Ultra
  3. هاتف Mi 11 Pro
  4. هاتف Mi 11
  5. هاتف Mi 11X
  6. هاتف Mi 11i
  7. هاتف Mi 10 Ultra
  8. هاتف Mi 10 Pro
  9. هاتف Mi 10S
  10. هاتف Mi 10
  11. هاتف Mi 10T
  12. هاتف Redmi K40
  13. هاتف Redmi K40 Pro
  14. هاتف Redmi K30S
  15. هاتف Redmi K30S Ultra
  16. هاتف Redmi K30 Pro
  17. هاتف Redmi Note 9 5G
  18. هاتف POCO F3
  19. هاتف POCO F2 Pro

تحميل تحديث MIUI 12.5 (الإصدار المحسّن)

كما ذكرنا سابقًا، هذا التحديث حتى الآن متاح لهذه الإصدارات الصينية من الهواتف فقط، لذلك إذا كنت مقيم حاليًا في دولة أخرى فستحتاج إذًا الانتظار لعِدة أشهر إضافية حتى وصول النسخة المستقرة لبلدك. ولكن مع ذلك، هنالك طريقة تستطيع بعد تنفيذ تعليماتها أن تتمكن من تشغيل النسخة الصينية على هاتفك من شاومي، ريدمي، أو بوكو ولكنها تتطلب بعض المتطلبات الضرورية وهي كالتالي:

هل اتبعت جميع الشروحات السابقة؟ اذهب إذًا لتحميل الروم الرسمي الذي تريده لهاتفك من الأسفل، ثم اتبع خطوات تثبيت رومات MIUI الصينية على هاتفك.

روابط التحميل

ما نعرفه حتى الآن عن تحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition

1 سبتمبر 2021: بينما لم تقم الشركة الصينية بالتصريح رسميًا بأي شيء “حتى الآن”، إلا أن تحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition من المرجّح أن يصل أولًا لأعضاء برنامج Poco MIUI للإصدارات التجريبية.


4 سبتمبر 2021: ظهرت بعض التقارير مؤخرًا أشارت أن شاومي قد بدأت في إطلاق الإصدار المحسّن من MIUI 12.5 عالميًا لهاتف Mi 11X لمستخدميه في الهند وكذلك Poco F3 في الدول الأخرى.

وأيضًا، صفحة MIUI 12.5 Enhanced Edition الرسمية في منتدى دعم MIUI قد تم تحديثها اليوم وإضافة هاتف Mi 11X للأجهزة التي تم تحديثها، ورغم ذلك يبدو أن هذا التحديث موجه لبعض المناطق المحدودة فقط كون أن ما زال هناك الكثير من مستخدمي الهاتف الذين لم يحصلوا عليه حتى الآن.

لذا، إذا كنت مستخدم لأحد الهاتفين وتريد تحديثه يدويًا، بإمكانك إذًا تحميل النسخة الخاصة بهاتف Mi 11X من هنا، وتحميل النسخة الخاصة بهاتف Poco F3 أيضًا من هنا.


6 سبتمبر 2021: هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra يتلقى الآن بينما تحديث إصدار MIUI 12.5 Enhanced Edition بنسخة مستقرة في إندونيسيا مع بعض التحسينات في إدارة الذاكرة العشوائية، وكذلك تحسين إمكانية الحفاظ على البطارية بالذكاء الاصطناعي. إن كنت مستخدم للهاتف وأردت التحميل، اذهب إذًا إلى هذا الرابط.


9 سبتمبر 2021: تحديث MIUI 12.5 EE الأحدث حتى الآن من شاومي للإصدارات العالمية من أجهزتها المؤهلة قد بدأ في الوصول للمستخدمين اليوم في حالة أنك ما زِلت تنتظر بما يُسمى MIUI 12.6 – لأنه لا يوجد أي تحديث أو تصريح رسمي بهذا الإصدار من MIUI. رسميًا، هناك مشرف من شاومي قد وضح أن إصدارات 12.6 من واجهة MIUI ليست رسمية، ولكنها نسخة معدلة مصدرها رومات Xiaomi.eu.


13 سبتمبر 2021: أوقفت بوكو اليوم وصول تحديث MIUI 12.5 “النسخة المحسّنة” لهواتف POCO F3, F3 Pro وذلك بسبب ظهور بعض مشكلات النظام وإعادة التشغيل العشوائية، وإصلاح هذه الأخطاء مفترض أن يصل للمستخدمين في 15 سبتمبر 2021 القادم.


16 سبتمبر 2021: أسماء الهواتف التي مفترض أن تحصل على تحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition الجديد “الدفعة الثانية” قد ظهرت رسميًا ويُمكنك معرفتها من الصورة التالية:

هواتف شاومي الداعمة لتحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition
انقر على الصورة للتكبير

وطبقًا لهذه المعلومات، إصدار MIUI 12.5 EE سيدئ في الوصول لمستخدمي هذه الهواتف بدايةً من 8 أكتوبر 2021 القادم، ولكنه رغم ذلك سيكون إصدار محدود لبعض المستخدمين فقط وليس للجميع. وسينتهي جميع المستخدمين في الحصول عليه في نهاية نفس الشهر.


19 سبتمبر 2021: قامت بوكو باستكمال إرسال تحديث MIUI 12 “المحسّن” لهاتف Poco F3 بعد حل مشكلة إعادة التشغيل المتكررة في النسخة السابقة منه. التحديث الجديد جاء برقم إصدار 12.5.4.0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى