أخبار التقنية

هل تواجه مشكلة عدم استجابة اللمس بأجهزة Poco X3 NFC, X3 Pro؟ أن لست وحدك!

ربما تلاحظ أن هواتف Poco X3 NFC وأيضًا Poco X3 Pro ربما يبدون “متطابقين” فيما يخص الشكل والتصميم، ولكن بالطبع المظاهر يُمكنها أن تكون خادعة في بعض الأحيان. بالطبع هما متشابهان سواء في الاسم أو حتى التصميم، أما داخليًا فهما مختلفان جذريًا، وبشكل كلي ولا يوجد بينهما أي تشابه نهائيًا. أولًا، جوال بوكو اكس 3 برو يعتبر كتحديث رئيسي فيما يخص العتاد الداخلي وذلك بفضل المعالج الرائد Snapdragon 860 – بينما هاتف بوكو اكس 3 (نسخة NFC) العادية تحتوي على رقاقة للفئة المتوسطة من كوالكوم أيضًا وهي Snapdragon 732G.

بوكو X3
POCO X3 NFC

ورغم ذلك، وبغض النظر عن التفوق الملحوظ داخليًا في النسخة البرو، إلا أن النسخة العادية قد تميّزت هنا بمستشعر تصوير أساسي في الكاميرا الخلفية بدقة 64 ميجابيكسل بينما نفس العدسة في نسخة برو جاءت بدقة 48 ميجابيكسل فقط. وأضِف لذلك أيضًا أن جوال Poco X3 Pro جاء مع بطارية أصغر بحجم 5160 مللي أمبير، بينما Poco X3 NFC يحتوي على بطارية ضخمة بحجم 6000 مللي أمبير. رغم أن هذا التفاوت البسيط في البطارية نتج عنه أن بوكو X3 برو جاء بتصميم أرفع وكذلك وزن خفيف قليلًا مقارنة بالآخر.

مشكلة اللمس والسحب بهواتف بوكو X3 برو، وأيضًا X3 NFC

ولكن، بينما يأتي الهاتفين بالعديد من الاختلافات، إلا أن بينهما قاسم مشترك واحد في الوقت الحالي، والذي لا يُمكننا القول أنه قاسم جيد! مؤخرًا أشارت عِدة تقارير أن هناك بعض المستخدمين لكلا الهاتفين هنا وفي عِدة أماكن أخرى يواجهون مشكلة غريبة أثناء التعامل مع شاشة الهاتف (في اللمس والسحب يمينًا ويسارًا وكذلك الإيماءات).

مشكلة اللمس بهاتف بوكو X3 برو
أحد مستخدمي هاتف Poco X3 Pro في قسم الخاص بأجهزة بوكو في موقع ريديت

كما وضحت الصورة السابقة، هناك 2 من مستخدمي كلا الهاتفين يواجهون نفس المشكلة وهي عدم استجابة اللمس في بعض الأحيان أثناء التعامل مع شاشة الهاتف، وكذلك أخطاء في الايماءات والسحب والتقطيعات في الواجهة أثناء محاولة فعل أي شيء. والغريب أن المشكلة تظل عالقة على الشاشة والحل الوحيد هنا هو ببساطة إعادة تشغيل الهاتف.

ولكن المشكلة الأخرى أيضًا أن هناك عِدة مستخدمين آخرين قد أشاروا أنهم واجهوا نفس المشكلة أثناء تشغيل لعبة ببجي مما نتج عنه عدم استجابة الشاشة لأي لمسة أثناء اللعب. كما أن هناك مستخدمين آخرين لنفس الهاتفين قد قالوا أنهم واجهوا خطأ مشابه في اللمس مثل ghost touch أو multi-touch. لذا، نعم، المشكلة تواجه العديد من الأشخاص، وإن كنت تواجهها أنت أيضًا، فأنت لست وحدك إذًا! (النظر التغريدة التالية على تويتر لمستخدم هاتف Poco X3)

الجدير بالذكر أنه ليسوا مستخدمي Poco X3 NFC وأيضًا Poco X3 Pro هم من يواجهون المشكلة فقط، وذلك لأن هناك بعض المستخدمين الآخرين الذي واجهوا عِدة أخطاء مشابهة مع هواتف Redmi Note 10 وكذلك Poco F3. ولكن رغم ذلك هناك هنا فرق ملحوظ بين المشكلة التي واجهها مستخدمي سلسلة بوكو اكس 3 – وهي أن المشاكل المتعلقة باللمس في هواتف بوكو اف 3 وأيضًا ريدمي نوت 10 قد ذكرتها الشركة رسميًا من قبل، وإصلاح هذه المشكلة قد تم إطلاقه بالفعل في تحديث جديد منذ أيام.

آملين بذلك أن تقوم الشركة الصينية بإطلاق تحديث مباشر لهواتف Poco X3 لحل المشكلة الحالية. ولكن مع ذلك، حتى الآن، ليس هناك أي تصريحات رسمية من شاومي أو بوكو بشأن هذه المشكلة، وكل ما عليك فعله هنا أو أن تحاول الضغط على الشركة حتى تقوم بسرعة إصلاح هذه الأخطاء المتعلقة باللمس سواء في حسابهم الرسمي على تويتر، أو الفيس بوك، أو حتى منتدى دعم بوكو الرسمي للمستخدمين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى