شروحات أندرويد

خلال لحظات: تعلّم قراءة رسائل الواتساب بدون علم المرسل بثلاثة نقرات فقط!

يمكنك الآن قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل. فكما يوجد طريقة قراءة الرسائل المحذوفة “بعد حذفها” على الواتساب، فإنه يوجد الآن طريقة من أجل إخفاء حالة قراءتك للرسالة عن من تقوم بالدردشة معه، ونقصد هنا الدردشة الفردية التي يكون الطرف الأخر عبارة عن شخص واحد فقط. حيث يمكنك بخطوات سهلة وبسيطة إنجاز هذه المهمة.

هل توجد طريقة واحدة تمكنك من قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل؟ في الحقيقة أنه يوجد طرق عدة سنتعرف في هذا المقال على أهمها. وهي عبارة عن مجموعة الطرق البديهية تتمكن من إنجازها على التطبيق الأصلي لـ WhatsApp. ولست بحاجة إلى التعامل مع نسخة معدلة من نسخ التطبيق الأخضر الشهير مثل واتساب أو رعد وغيره، رغم نجاح تلك الطرق مع هذه النسخ أيضا.

شرح طريقة قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل بالصور

هي طريقة سهلة وبسيطة يمكنك إجرائها من خلال التطبيق ذاته. فهو التطبيق الأوسع انتشارا بين هواتف الاندرويد والأيفون وعلى أجهزة الكمبيوتر أيضا. حيث يستخدم في أغراض العمل والترفيه البيع والشراء وإعلانات الوظائف وغيرها. فهو ليس مجرد تطبيق لإرسال الرسائل الخاصة المشفرة بين الطرفين فقط، بل هو أكثر من ذلك ولا غنى عنه.

من الصعب أن نقول أن هذا التطبيق ليس متواجدا الآن على هاتفك. ولكن إن كان هذا صحيحا فقم بتحميله الآن من المتجر الرسمي وقم بإنشاء حساب عليه أو ادخل على حسابك القديم إن كان لديك حساب عن طريق رقم هاتفك. وبعد ذلك قم بفتح التطبيق من خلال أيقونته الخضراء التي توجد عليها علامة سماعة الهاتف.

وبعد ذلك سوف تجد الشاشة الرئيسية. قم بالنقر على أيقونة القائمة الرئيسية التي توجد على شكل ثلاثة نقاط فوق بعضها البعض في قمة الشاشة من أقصى جهة اليسار إن كان التطبيق باللغة العربية، وتراها في أقصى جهة اليمين إن كان باللغة الإنجليزية. وعلى أية حال سوف تجدها كما هو الحال في الشكل التالي.

قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل
الدخول على الإعدادات

من ضمن الخيارات التي ستختارها هنا هو خيار الإعدادات المشار إليه بالسهم الأسود في الصورة السابقة. وعند النقر عليها تنتقل مباشرة إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات، والتي التقطنا منها لقطة في الصورة التالية.

تعلم قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل
الدخول على خيار الخصوصية

هذه ليست الصورة التي تراها حينما تفتح صفحة الإعدادات، بل سترى اسمك وصورتك في بداية هذه الصفحة، وحينما تمرر الشاشة من أسفل إلى أعلى مرة واحدة ترى الخيارات الواردة في الصورة السابقة. وهنا تنقر على خيار الخصوصية المشار إليه بالسهم الأسود لتنتقل إلى الصفحة الخاصة بالخصوصية المتمثلة في الصورة التالية.

كيف قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل
تعطيل خيار مؤشر قراءة الرسائل

تجد في صفحة الخصوصية الكثير من الخيارات. وأيضا سوف تقوم بتمرير الشاشة إلى أسفل عن طريق تحريكها بإصبعك من أسفل إلى أعلى مرة واحدة لكي ترى خيار “مؤشر قراءة الرسائل” المشار إليه بالسهم الأسود في الصورة السابقة. وهنا سوف تنقر على الأيقونة الخضراء المرافقة لهذا الخيار لكي تقوم بتعديل مؤشر القراءة من أجل قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل. ولكن، هل توجد طريقة أخرى تمكنك من نفس الغرض.

قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل عن طريق شاشة الإشعارات

إن كنت تريد طريقة أخرى لقراءة الرسائل الخاصة على تطبيق واتساب دون أن يعلم المرسل من خلال مصدر أخر غير التطبيق ذاته. فيمكنك إنزال شاشة الإشعارات عن طريق تمرير الشاشة بإصبعك من أعلى إلى أسفل. ومن خلال تلك الشاشة تتمكن من قراءة الرسائل دون أن يعلم المرسل أنك قمت بالاطلاع عليها، وكذلك الحال بالنسبة لرسائل الماسنجر والعديد من تطبيقات المراسلة الأخرى.

قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل بطريقة أخرى

إن قام أحدهم بإرسال رسالة وتريد أن تقوم بفتحها من على التطبيق دون أن يعلم، وبدون تنفيذ الخطوات التي تعين على عدم معرفة المرسل أنك قرأت الرسالة عن طريق الخطوات التي تم ذكرها في السطور السابقة، فيمكنك أن تقوم بوضع الهاتف في وضع الطيران، أو تقوم بفصل الانترنت عنه. وهنا تتمكن من فتح الرسالة وقراءتها دون أن يعلم الطرف الآخر أنك قمت بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى