تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 لهواتف ريلمي 8 برو،7 برو “إصدار Realme UI 3” متاح للتثبيت الآن!

إثنين من أشهر هواتف ريلمي الذكية في الفئة المتوسطة قد حصلا أخيرًا على تحديث اندرويد 12 المستقر بجانب واجهة Realme UI 3.0 الأحدث حتى الآن من الشركة الصينية. نعم، نتحدث هنا عن إصداري ريلمي 7 برو، وأيضًا ريلمي 8 برو. كلا الهاتفان ينتمون إلى نفس العائلة من الشركة، بلا ربما تكون لاحظت أن أحدهما في الواقع هو خليفة الآخر أو النسخة المطورة منه بعد عام كامل من إطلاق النسخة الأولى. لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف Realme 8 Pro أو النسخة الأقدم Realme 7 Pro فقد أصبح بإمكانك الآن الاستمتاع بواجهة Realme UI 3 الأحدث حتى الآن.

ريلمي 7 برو & 8 برو (اندرويد 12)

واجهة Realme UI 3

الشهر الماضي، هنالك بعض المستخدمين الذين أشاروا وصول تحديث Realme UI 3 المستقر لهاتف Realme 7 Pro على منتديات دعم ريلمي. ولكن رغم ذلك، آن ذاك لم تقم الشركة بالتصريح بأي شيء بخصوص هذا التحديث خاصةً أنه لم يكن قد وصل لجميع المستخدمين، أو ربما كانت مجرد نسخة مستقرة ولكنها موجهة لأعضاء البرنامج التجريبي مثلًا مثلما نعتاد مع تحديثات MIUI. ولكن اليوم، أصبح الأمر مؤكدًا! لأن نظام اندرويد 12 بإصدار المستقر قد بدأ في الوصول أخيرًا لمستخدمي ريلمي 7 برو وأضِف لهم أيضًا أن مستخدمي ريلمي 8 برو قد حصلوا بدورهم على نفس النسخة المستقرة.

تحديث Realme UI 3 لهاتف Realme 8 Pro قد وصل للمستخدمين برقم إصدار RMX3081_11.C.18 بينما نظام اندرويد 12 لهاتف Realme 7 Pro قد وصل للمستخدمين برقم إصدار RMX2170_11.F.16. بالطبع نتحدث هنا عن التحديث الرئيسي الثاني لهاتف ريلمي 7 برو وذلك بعد أن حصل على نظام اندرويد 11 أثناء العام الماضي، بينما نفس الإصدار هو التحديث الرئيسي الأول لهاتف ريلمي 8 برو.

ما الجديد

مع النظام، وكذلك الواجهة الجديدة ستحصل على بعض الأشياء المثيرة للاهتمام مثل الأيقونات الجديدة بتصميمات ثلاثية الأبعاد، صور Omoji 3D الجديدة، خاصية Always-On Display 2.0، ميزة dynamic theming التي تسمح لك بالتحكم بألوان النظام اعتمادًا على الخلفية المستخدمين الآن، خيارات جديدة للتحكم بإعدادات الخصوصية والأمان، واجهة مستخدم جديدة كليًا، خاصية PC Connect، والعديد من الأشياء الجديدة الأخرى.

هناك بعض المتطلبات الضرورية!

كما تعتاد، عملية إرسال التحديثات الرسمية لهواتف ريلمي غالبًا ما يتم إرسالها للمستخدمين على دفعات، وليس للجميع في آنٍ واحد. لذا، ربما تلاحظ أن بعض مستخدمي الهاتف من أصدقائك قد حصلوا عليه بالفعل بينما لم يصلك حتى الآن، وأنصحك هنا ألا تقلق لأن هذا طبيعي جدًا. بشكل عام، حتى تستطيع تجهيز هاتفك لتلقي التحديث الجديد هناك عِدة أشياء يجب عليك فعلها أولًا وهي كالتالي:

بالنسبةِ إلى هاتف Realme 7 Pro: يجب أن يعمل هاتفك حاليًا على أحدث إصدار من نظام تشغيل اندرويد 11 برقم إصدار RMX2170_11.C.30 أو RMX2170_11.C.32 على الأقل. أما بالنسبةِ إلى هاتف Realme 8 Pro: التحديث الجديد يتطلب أن يكون هاتفك حاليًا بإصدار نظام RMX3081_11.A.47 أو RMX3081_11.A.48.

لذا، قبل أي شيء حدِّث هاتفك إلى أحدث إصدار رسمي متاح له، ثم بعد ذلك انتظر وصول تحديث اندرويد 12 والذي غالبًا ما سيأتيك إشعار جديد بتوفره بعد عِدة ساعات. وأيضًا، يجب أن تتأكد أن هاتفك به سعة تخزينية فارغة 5 جيجابايت على الأقل، بجانب أن بطارية الهاتف مشحونة لنسبة 60% أو أكثر.

كيفية تحديث هاتفك إلى Realme UI 3 (خطوة-بخطوة)

عندما تتلقى إشعار وجود تحديث جديد، نفِّذ إذًا الخطوات التالية:

  • افتح إعدادات الهاتف
  • اذهب إلى تحديثات النظام
  • إذا وجدت أي تحديث جديد، انقر على تنزيل الآن أو Downlaod Now
  • انتظر حتى ينتهي الهاتف من التحميل والتثبيت
  • سيطلب منك الهاتف عمل إعادة تشغيل لاستكمال تثبيت التحديث الأخير
  • الآن لديك أحدث نظام تشغيل على هاتفك

العودة إلى Realme UI 2 بعد التحديث إلى Realme UI 3

وفي حالة أنك لم تكن راضٍ عن أداء نظام اندرويد 12 على هاتفك، فبإمكانك إذًا إلى العودة إلى نظام اندرويد 11 مرة أخرى متبعًا هذا الشرح. علمًا أنك حتى تستطيع تنفيذ الخطوات ستحتاج أولًا إلى تحميل حِزمة الـ Rollback الخاصة بكل هاتف منهما، ويُمكنك تحميلها من الروابط التالية:

المصدر
RealmeRealme

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى