الآن بإمكانك إستبدال هاتف Redmi Note 9, 9S, 9 Pro عند دخول التراب إلى الكاميرا!

تمتلك شاومي مجموعة ضخمة جدًا من الهواتف الذكية في جميع الفئات السعرية المختلفة، وأحدث إصدارات سلسلة ريدمي نوت لعام 2020 من الشركة الصينية كانوا Redmi Note 9, 9S بالإضافة إلى Redmi Note 9 Pro وأيضًا Redmi Note 9 Pro Max. ولكن المختلف بهذه السلسلة للعام الحالي هي مشكلة التراب الذي يدخل إلى عدسة الكاميرا الخلفية، وأتحدث هنا عن جميع أجهزة ريدمي نوت 9 (بخلاف إصدار Max لأننا لم نرى أي شكاوى من مستخدميه حتى الآن). مشكلة دخول الأوساخ إلى مربع الكاميرا في هواتف شاومي مؤخرًا قد ظهرت مع عدد كبير  جدًا من المستخدمين.

مشكلة الغبار في كاميرا ريدمي نوت 9 & 9S & 9 Pro

بينما عدد المستخدمين الذي لاحظوا مشكلة دخول التراب إلى كاميرا هواتف ريدمي نوت 9 الأخيرة كانوا قليلين، إلا أن المشكلة حاليًا يبدو أنها تواجه عدد كبير جدًا من المستخدمين حول العالم.

مشكلة دخول تراب في كاميرا ريدمي نوت 9S

ما هي المشكلة تحديدًا؟!

المشكلة هي عبارة عن أن هناك بعض جزئيات الغبار التي دخلت بطريقةٍ ما إلى عدسة الكاميرا الخلفية الخاصة بهذه الهواتف، وكانت شكوى معظم المستخدمين هنا بسبب أن مربع الكاميرا الخلفي ليس محكم بشكل جيد بحيث أنه سمح بدخول بعض الغبار الذي استقر على سطح عدسة الكاميرا مما أدى لتجربة تصوير سيئة جدًا. أنظر لبعض الصور التالية:

غبار بداخل كاميرا ريدمي نوت 9
صورة توضح وجود بعض الأتربة بداخل هاتف ريدمي نوت 9 (العادي)
غبار بداخل كاميرا ريدمي نوت 9
صورة أخرى من مستخدم مختلف لهاتف Redmi Note 9 توضح وجود غبار أعلى عدسة الكاميرا

شاومي لديها علم بمشكلة دخول الأتربة للكاميرا

منذ شهرين تقريبًا (منذ إعلان الشركة عن سلسلة الهواتف الجديدة في الأسواق) هنا أحد المستخدمين الذي قاموا بشراء الهاتف بمجرد الإعلان عنه، ثم بعد ذلك لاحقًا واجه مشكلة دخول الغبار للكاميرا. وعندما تواصل مع الشركة تم الرد عليه بواسطة Alvin Tse أحد الموظفين التنفيذيين في الشركة أن هناك عدد قليل جدًا من الأجهزة التي تأثرت بمشكلة دخول الاتربية للكاميرا، ثم بعد ذلك أضاف أنه قاموا بالتوجيه إلى المصنع أن يكون أكثر حرصًا في إغلاق مربع الكاميرا حتى لا تتكرر المشكلة مرة أخرى.

الآن بإمكانك إستبدال هاتفك فورًا بآخر جديد!

ورغم أن عدد الهواتف التي تأثرت بمشكلة دخول التراب إلى الكاميرا كان قليل في بادئ الأمر، إلا أن هذا العدد تضخم بشكل كبير بمرور الوقت، وطبقًا للتقارير التالية: 12345678 المشكلة أصبحت عامة بكافة أفراد سلسلة ريدمي نوت 9.

وأزيدك من الشعر بيتًا، الآن قد تم التأكيد رسميًا أن المشكلة بسبب بعض قطع الكاميرا الداخلية وليس سوء استخدام من مستخدمي هذه الهواتف مثلًا (تحديدًا مشكلة في رقابة الجودة)، بجانب أن كافة الأشخاص الذين واجهوا نفس المشكلة بإمكانهم إستبدال هواتفهم فورًا وذلك طبقًا لرد مشرفي دعم شاومي على المستخدمين الذين واجهوا المشكلة.

الخاتمة

لذا، هؤلاء “الغير محظوظين” الذي قد صادف وواجهة مشكلة دخول الأتربة، الغبار، أو الأوساخ على عدسة الكاميرا الخاصة بأي من هواتف ريدمي نوت 9، ريدمي نوت 9S أو ريدمي نوت 9 برو، الآن بإمكانك الإطمئنان أن المشكلة ليست بسببك ويواجهها العديد من المستخدمين الآخرين، والآن بإمكانك إستبدال هاتفك المصاب بآخر جديد في حالة أن ضمان الهاتف ما زال ساري. ورغم أنه لا يوجد حتى الآن أي تصريحات رسمية من شاومي بشأن هذه المشكلة، إلا أننا سنقوم بمتابعة الموضوع عن كثب وسنقوم بإضافة إي معلومات جديدة بمجرد توفرها هنا. لذا، كن ذكيًا، وضع هذه الصفحة ضمن مفضلات المتصفح الخاص بك.