تطبيق Datally | أداة تخفيض إستهلاك بيانات الهاتف من تطوير Google!

العديد من مستخدمي أجهزة أندرويد الذكية عندما يريدون استخدام شبكة الإنترنت من على الهاتف المحمول يستخدمونه عن طريق تشغيل بيانات الهاتف، وفي أحيان كثيرة استهلاك الإنترنت عبر خطة بيانات الهاتف "الباقة" يكلف أموالا كثيرة خصوصًا في الدول النامية والمعروفة بغلاء باقات أسعار الإنترنت الهاتفية. لذلك، كان الحل هو استخدام أداة تقوم بتخفيض إستهلاك الهاتف للبيانات المدفوعة، وأعتقد أنك ستوافقونني الرأي إذا كانت هذه الأداة قد تمت برمجتها وتطويرها بواسطة Google.

تطبيق Datally | إدارة إستهلاك البيانات الهاتف من Google

أطلقت Google مؤخرًا تطبيق بإسم Datally، وهو تطبيق يعمل على توفير عدة وسائل متعددة ومختلفة للسيطرة والتحكم في استخدام بيانات الهاتف المحمول للإنترنت، كما يوفر كذلك الطرق والوسائل المختلفة لمراقبتها، وينظم كذلك استهلاك التطبيقات المثبتة على الهاتف لبيانات الانترنت، وتستطيع من خلاله أيضا حجب أو منع أي تطبيق من استخدام أي بيانات على الهاتف المحمول، وتستطيع أيضا تخصيص فترة زمنية محددة بوقت للتطبيق يستهلك فيها بيانات الجوال، وبعد انقضاء تلك المدة المحددة لن يتمكن التطبيق من استهلاك المزيد من البيانات الخاصة بالهاتف إلا بعد تخصيص وتحديد فترة زمنية جديدة، وهكذا.

وبالمثال يتضح المقال: هي أنك تريد تخصيص فترة زمنية محددة لتطبيق معين أنت تعلم أنه يستهلك الكثير من بيانات الهاتف المحمول، فتفتح تخصيص مدة زمنية لاستهلاك البيانات مدتها 15 دقيقة مثلا، سيتمكن التطبيق الذي اخترته من استهلاك البيانات لتلك المدة المحددة فقط (وهي 15 دقيقة) أما بعد نفاذها فسيتم حجب التطبيق بعدها مباشرة من إمكانية استهلاك المزيد من بيانات الهاتف المحمول.

تطبيقات تخفيض استهلاك بيانات الهاتف المحمول كثيرة ومتنوعة، لكن أفضلها هو تطبيق Datally، لأنه من بينهم جميعا يتميز بسهولة استخدامه، وتعدد مزاياه التي ستتعرف عليها في هذا المقال. ولكن أولًا دعنا نذهب بك إلى صفحة تحميل تطبيق داتاللي لخفض إستهلاك بيانات الهاتف عبر الرابط التالي.

تحميل تطبيق Datally

.

مميزات تطبيق Datally

  • مجانية التطبيق والتي تسمح لك بتحميله والعمل عليه بدون أي مصاريف.
  • يتوفر بداخله جوائز والتي تعتمد على تجميع عدد من النقاط.
  • تستطيع الوصول إلى الأدوات والخصائص الخاصة بالتطبيق ضمن إعدادات الهاتف دون تحميل التطبيق نفسه.
  • تحميل التطبيق يوفر لك خاصية حجب التطبيقات التي تريدها من استهلاك بيانات الهاتف المحمول، ومن الممكن تحديد فترة الاتصال بالمدة التي تريد، وفور انتهاءها سيغلق الهاتف هذا التطبيق تلقائيا، وإن أردت تخصيص فترة زمنية جديدة تستطيع ذلك.

لكن للأسف فإن التطبيق متاح فقط للتحميل في بعض الدول المحددة عن طريق متجر جوجل بلاي، حيث ان النسخة المتاحة حاليا هي نسخة تجريبية من التطبيق. لكن إن أردت تحميله فيمكنك حاليا فقط تحميل التطبيق عن طريق موقع APKMirror ولكنها لا تتضمن ميزة  الجوائز، وسيتم في الوقت القريب توفير التطبيق على متجر جوجل بلاي، وعندها سنوافيكم بالرابط فورا .

اترك رد