شروحات أندرويد

كيف يُمكنني إعادة تشغيل، أو إغلاق هاتفي الأندرويد إذا كان زر Power لا يعمل؟!

هل واجهت مشكلة ان زر Power لا يعمل بهاتفك؟ حسنًا، أنا متأكد أنك حاليًا في موقف لا تُحسد عليه! الآن أنت غير قادر على عمل إغلاق الهاتف، أو عمل إعادة تشغيل “restart”، أو حتى تنفيذ مهمة بسيطة مثل التقاط صورة للشاشة “screenshot”! والشيء الأكثر إزعاجًا حتى أنك لن تتمكن من تشغيل الهاتف مرة أخرى إذا ما صادف أن طاقة البطارية قد انتهت! ماذا لو أخبرتك أن هناك حلول لجميع هذه المشكلات وذلك بدون أن تضطر حتى إلى إصلاح زر الباور أولًا؟ هذا موضوع مقالنا اليوم، فتابع معنا ما نحن بصدد استعراضه عليك تاليًا.

عمل Restart للاندرويد بدون زر Power

في الواقع أنني شخصيًا واجهت نفس المشكلة من قبل وكانت بهاتف زوجتي والذي كان تحديدًا Mi A2 Lite. الهاتف بعد مدة تصل إلى عامين من الاستخدام قد أصبح بدون زر Power على الإطلاق، الزر كان موجودًا ولكنه غير قادر على تأدية أي من وظائفه الأساسية وأولها بالطبع إمكانية إعادة تشغيل الهاتف مع يوم كامل من الاستخدام لتستطيع استرجاع أداء الهاتف كما تعتاد مرة أخرى، وكذلك إمكانية إغلاق الهاتف، أو حتى وظيفة أساسية وبسيطة مثل إمكانية التقاط سكرين شوت. بطبيعة الحال، لن تستطيع فعل أي من هذه المهام اليومية بدون وظائف زر باور المعتادة لأنه تالف ولا يعمل بهاتفك الآن.

تطبيق عبارة عن زر يستبدل وظائف زر الباور على الشاشة

وبعد البحث في الكثير من مواقع الإنترنت وتجربة عدد كبير جدًا من الطرق المختلفة وتحميل الكثير من التطبيقات، في النهاية قد توصّلت أخيرًا بالحل النهائي لمشكلة تنفيذ وظائف زر الباور بدون وجوده فعليًا بالهاتف. ببساطة، كل ما تريده هنا هو الحصول على تطبيق يعطيك وظائف زر Power على الهاتف، أي زر “غير حقيقي” على شاشة الهاتف يحتوي على هذه المهام الضرورية. لذا، ببساطة قم بتنفيذ التعليمات التالية:

  1. افتح متجر Play Store.
  2. ابحث عن تطبيق Assistive Touch (رابط التطبيق على بلاي ستور).
  3. بعد تحميل التطبيق، اذهب إلى إعداداته وانقر على خيار Lay out.
  4. من هنا أنقر على زر + والذي يُمكنك رؤيته على الشاشة بسهولة.
    الضغط على Custom Menu في تطبيق Assistive Touch
  5. من قائمة الأيقونات المتاحة أمامك، قم بإضافة زر Power.
  6. التطبيق سيطلب منك الوصول لبعض الصلاحيات، لذا وافق عليها جميعًا عبر خيارات Accessibility.
    السماح لتطبيق Assistive Touch التحكم بشكل كامل بهاتفك
  7. والآن أنت انتهيت! ولديك جميع وظائف زر باور الحقيقي ولكن بواسطة زر لمسي على الشاشة الرئيسية.
    خانات التطبيق

الخاتمة

وبهذا الشكل، ستستطيع استخدام الهاتف كأنه جديد بدون الحاجة إلى تصليح بعض الأزرار التالفة في الهاتف خصوصًا في حالة أنه كان زر Power وذلك لكثرة استخداماته وذلك بعد تحميل تطبيق Assistive Touch على هاتفك، بإمكانك التقاط الشاشة أو تشغيل الكشاف أو قفل الهاتف أو إعادة تشغيله أو فتح الكاميرا أو رفع مستوى الصوت وغيرها الكثير من الإماءات الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى