تطبيقات أندرويدشروحات أندرويد

ما هي طريقة إزالة الخلفية من الصور على الاندرويد في 2023؟ هناك 3 طرق فعَّالة!

هل تعاني من خلفية سيئة في صورك؟ إذاً إليك أفضل طريقو لإزالتها بسهولة باستخدام هاتفك الاندرويد فقط. لا شك أن الصور دائماً ما تكون من أهم الأشياء في حياة الكثير، فهي غالباً تكون ما يخلد ذكرى ما أو لحظة رائعة لا ترغب في فقدانها فتقوم بترك شيء يتعلق بها في ذكرياتك عن طريق التقاط صورة، الصور أيضاً لها استخدامات أخرى عديدة فهي مهمة بالنسبة لمواقع التواصل مثلاً حيث يقوم الجميع بمشاركتها مع الأصدقاء.

الكثير والكثير من النقاط التي تجعل الصور مهمة بالطبع إذا تحدثنا بشكل اجتماعي أو بشكل شخصي، ولذلك لابد أن تصل دائماً مع صورك إلى أفضل نموذج يمكن الوصول إليه! وللوصول لتلك النتيجة لابد من المرور بعدة نصائح أولاً أهمها التعديل الجيد على الصور لإصلاح الأخطاء وجعلها تبدوا في أفضل مظهر!

ليس التعديل فقط في الحقيقة، ولكن التصوير الجيد، المكان الذي تقوم بالتصوير فيه، الاهتمام بتلك التفاصيل الصغيرة التي النظر إليها بأي شيء يجعله الأفضل، العديد من النقاط الأخرى للوصول إلى الاحترافية في التصوير وواحدة من أهمهم الخلفية! تلك الواجهة التي تكون خلف الشيء أو الشخص الذي تقوم بتصويره والتي لابد أن تكون نظيفة، يظهر بها مكان جيد أو علامة معينة، خالية من الأشخاص الأخرى للوصل لأفضل صورة، ولكن ماذا إن كانت الخلفية ليست الأفضل على عكس الصورة نفسها؟ هنا سوف يكون عليك الإستعانة بدليلنا اليوم بعنوان كيفية ازالة خلفية الصورة في الاندرويد!

طرق ازالة خلفية الصورة في الاندرويد لعام 2023

إذا فكرت في التعديل على الصور الآن من هاتفك الاندرويد فالأمر أصبح متطور كثيراً وهناك العديد من الإضافات التي يمكنك الإستعانة بها للوصول لأفضل نموذج من صورتك التي تريد التعديل عليها، قد أتينا اليوم للحديث عن واحدة من تلك الإضافات الموجودة في العديد من تطبيقات التعديل على الصور المعروفة بالنسبة لقائمة أدوات نظام Android وهي ازالة خلفية الصورة، ولكن هناك كثير من الإضافات الأخرى المدهشة غيرها الآن، فالأمر أصبح أكثر سهولة ويمكنك الوصول إلى التحكم الكامل في صورك التي تلتقطها!

هناك مثلاً التأثيرات التي أضفتها تتغير الصورة تماماً، يمكنك إزالة الاشياء من الصور وليس الخلفية عموماً، سوف تجد في أغلب تلك التطبيقات أيضا إضافة يمكنك بها وضع صورة داخل صورة، الكتابة على الصور، قصها بأشكال محددة أو بدون تحديد، يمكنك أيضا حذف اجزاء معينة منها تماماً لتبدو فارغة، هناك أدوات للتجميل أيضاً مثل أداة تنظيف الوجه، تغيير لون الشعر، العين، ومن الرائع أن نجد أداة في تطبيقات عديدة يمكنك بها إزالة الخلفية بشكل تلقائي وبدون الحاجة لتحديد مثلاً سوف نستعين بها في دليلنا اليوم!

وللقيام بإزالة الخلفية من صورك في الأندرويد، هناك الكثير من الطرق المتوفرة بالفعل في الحقيقة للقيام بذلك، ولكن لا توجد طريقة حتى وقتنا هذا يمكنك تنفيذ خطواتها بدون الاستعانة بتطبيق، موقع، أو أي وسيلة أخرى خارجية، بطريقة أخرى ليس هناك إضافة متوفرة ضمن إضافات النظام الأساسية، هناك بالفعل إضافة في بعض واجهات الهواتف مثل واجهة هواتف سامسونج أو Pixel يمكنك بها إزالة الأجزاء أو الأشياء من صورتك بسهولة وبدون تحديد، ولكن لم يتم حتى وقتنا هذا توفير طريقة ازالة خلفية الصور كواحدة من إضافات النظام، لذا قمنا بكتابة دليلنا اليوم وقمنا بتقديم أفضل الوسائل التي يمكنك أن تستعين بها، لنبدأ بأولها!

1. تطبيق Background Eraser

Background Eraser
Background Eraser

الأداة بسيطة والتعامل معها أسهل ما يمكن، وهناك إضافات بها أو طرق مختلفة لإزالة الخلفية بالصور بها، فمثلاً يمكنك إزالة الخلفية يدوياً، هناك إضافة يمكنك الحصول بها على مساعدة أثناء التحديد يدوياً، يمكنك تحديد لون معين مكان الإزالة التي تحددها، بسهولة أيضاً يمكنك استرجاع مع قمت بحذفه أو أجزاء منه عن طريق Repair، ومن الرائع أن نجد إضافة تقوم بالتحديد والحذف التلقائي توفيراً للوقت، يمكنك إزالة الخلفية من الصور عن طريقها بتنفيذ الآتي:

  1. تأكد من تحميل الأداة بالفعل على هاتفك اندرويد في البداية، ثم قم بالدخول إليها.
  2. من داخل الأداة ومن الواجهة الأساسية، قم بالضغط على زر Load a Photo.
    إزالة الخلفية من الصور في الاندرويد
  3. بعد الضغط على الزر، سوف تظهر إليك الصور الموجودة على هاتفك، قم بتحديد الصورة التي تريد إزالة الخلفية منها من تلك الواجهة.
  4. بعد تحديد الصورة، قم من الواجهة التالية بالضغط على زر Done.
  5. سوف تظهر إليك الآن واجهة بها كل الاضافات التي تحدثنا عنها بالأعلى، يمكنك الإستعانة بأي إضافة منهم لإزالة الخلفية، ولكن عن طريق الضغط على زر Auto Selfie ترك التطبيق يقوم بتحديد الخلفية في الصورة وقص الشخص منها!
    remove background for android 02
  6. بمجرد الضغط على الزر سوف يتم إزالة الخلفية، بعد أن تتأكد من إزالتها بالفعل قم بالضغط على زر Done من الأعلى.
  7. الآن وأخيراً، قم من الواجهة التالية لواجهة التعديل بالضغط على زر Save الموجود بنفس مكان الزر السابق حتى تحفظ الصورة بعد الانتهاء من التعديلات!
    remove background for android 03

2. تطبيق PhotoRoom AI

PhotoRoom AI Photo Editor
PhotoRoom AI Photo Editor

هنا تزيد الاحترافية في إزالة خلفية الصور عن الطريقة السابقة، فتلك الأداة الأمور تسير معها أفضل عن التطبيق السابق، حيث يعمل تطبيق PhotoRoom بشكل أفضل، يوفر لك مكتبة من الخلفيات يمكنك اختيار الخلفية المناسبة لك منهم لوضعها في الصورة، يوفر لك التطبيق أيضاً في نفس المكتبة خلفيات بحجم صور مواقع التواصل، فمثلاً هناك حجم مخصص لتطبيق Instagram سواء لمنشور أو قصة جديدة، هناك حجم مخصص لغلاف حسابك على Facebook.

كل أحجام الصور التي قد تحتاج إليها إلى جانب خلفيات عديدة لصور أماكن أو علامات، نماذج مجلات لوضع صورتك المقصوصة عليها، يمكنك وضعها على صور ملصقات الأغاني الشهيرة أيضاً، فقط قم بتنفيذ الآتي:

  1. في البداية سوف يكون عليك تحميل الأداة من النافذة الموجودة بالأعلى، ومن داخل التطبيق قم بالضغط على زر Start From Photo بعد الانتهاء من المطلوب منك عند تشغيل التطبيق.
    remove background for android 05
  2. بعد الضغط على الزر السابق، قم من واجهة الصور الموجودة على هاتفك بتحديد الصورة التي تريد إزالة الخلفية منها.
  3. بمحرد تحديد الصورة سوف يبدأ التطبيق بفحصها أولاً ثم إزالة الخلفية منها تماماً بشكل تلقائي، لذا عليك الانتظار قليلاً.
  4. سوف تظهر إليك بعد انتهاء العملية مكتبة من الصور بها الشخص الذي في الصورة بدون الخلفية التي قمت بإزالتها ولكن بخلفيات أخرى، لذا قم باختيار المناسبة إليك من بينهم.
  5. بمجرد الضغط على الصورة المناسبة، سوف تظهر إليك واجهة بها عدة إضافات أخرى مثل إضافة الكتابة، تحديد الحجم، الإضافة (صور، ملصقات)، يمكنك أيضأً إضافة التأثيرات، قم بإضافة أي تعديل تريده ثم قم بالضغط على زر المشاركة الموجود بالأعلى.
  6. وأخيراً، من الواجهة التالية سوف يكون عليك الضغط على زر Save To Gallery حتى تحفظ الصورة بشكل تلفائي على هاتفك.
    remove background for android 07

3. تطبيق Background Remover

Background Remover & Eraser
Background Remover & Eraser

بنفس الطريقة التي يعمل بها التطبيق السابق، هناك مكتبة من الخلفيات التي يمكنك الاختيار من بينها لوضع صورتك بعد إزالة الخلفية منها بها، كما هناك قائمة من التصميمات التي يمكنك وضع صورتك المقصوصة بها، وأيضاً واجهة تضم كل الأعمال أو الصور التي انتهيت منها بالفعل، كما أن طريقة الاستخدام سهلة ويمكنك إزالة خلفية الصور في الاندرويد عن طريق التطبيق بتنفيذ الآتي:

  1. تأكد من تحميل التطبيق على هاتفك بالفعل، ثم قم من الواجهة الأساسية بعد الدخول إليه بالضغط على زر Add Image.
  2. الآن، سوف تظهر إليك واجهة بها كل الصور الموجودة على هاتفك، قم بتحديد الصورة التي تريد قص الخلفية منها، ومن النافذة التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر Remove Background.remove background for android 07
  3. بمجرد الضغط على الزر سوف يبدأ التطبيق بإزالة الخلفية، لذا انتظر قليلاً حتى تظهر إليك الواجهة التالية.
  4. هناك كما ترى بالأسفل قائمة من الإضافات التي يمكنك بها إضافة تعديلات أخرى لصورتك، قم بالتعديل كما تشاء، ثم قم بالضغط على زر التحميل الموجود بالأعلى للحصول على الصورة على هاتفك.
    remove background for android 08
  5. وأخيراً، قم من الواجهة التالية بتحديد الصيغة التي تريد تحميل الصورة بها عن طريق الضغط على زر التحميل الموجود باسم الصيغة في الواجهة.
    remove background for android 09

تلك هي أفضل الطرق التي يمكنك الاستعانة بها في إزالة خلفية الصور بالاندرويد في عام 2023، الاستخدام بشكل عام سهل ولن تواجه معه مشاكل، أما إذا كنت تواجه مشكلة مع التطبيقات، فهناك بالفعل مواقع يمكنك الاستعانة بها لحل مشكلتك والتعديل على صورك، فمثلاً هناك موقع remove.bg، أو موقع removal.ai، وأيضاً هناك photoroom.com! أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذ إحدى خطوات الطرق السابقة، فقم بتركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت!

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. My name’s Diego, and I’m from Rio de Janeiro, Brazil. My hobbies include design and content creation. Remove-BG.ai at Remove-bg.ai is my preferred tool for background removal.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى