تحديث One UI 3.0 (اندرويد 11) Galaxy Note 10/10 Plus: برنامج تجريبي رسمي!

فقط منذ عِدة أيام، قامت الشركة الكورية سامسونج ببدء البرنامج التجريبي الخاص بواجهة One UI 3.0 والتي تأتي بجانب نظام تشغيل اندرويد 11 لهاتفها الرائد من العام الماضي جالكسي نوت 10، وأيضًا نوت 10 بلس في كوريا والولايات المتحدة الأمريكية. ثم بدءًا من اليوم، أعلنت الشركة مرة أخرى عن نفس التحديث ولكن للإصدارات العالمية من الهاتف، لذلك أصبح كل من يمتلك الهاتف لديه الفرصة في تجربة تحديث اندرويد القادم على جهازه بجانب واجهة One UI 3 الأخيرة بواسطة الإنضمام للبرنامج التجريبي الجديد والذي سنقوم بشرحه كيفية فعله تفصيليًا بالأسفل.

جالكسي نوت 10 (بلس): تحديث اندرويد 11

برنامج One UI 3 التجريبي

التحديث كما ذكرنا في بادئ الأمر كان متاح فقط في دولة كوريا، وأيضًا الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدًا هواتف Galaxy Note 10 التي تحتوي على معالجات كوالكوم فقط. والآن، أصبح البرنامج التجريبي متاح أيضًا في المملكة المتحدة ولكن للإصدارات العالمية من الهاتف أو تلك التي تأتي مع معالجات Samsung Exynos. وقريبًا سيكون متاح في جميع دول العالم الأخرى، وبالآن أصبح بإمكانك تجربة تحديث One UI 3 لهاتف سامسونج نوت 10 في حالة أن هاتفك كان داعمًا له.

تحديث اندرويد 11 لهاتف Samsung Note 10 قد جاء بالكثير من الخواص والمميزات الجديدة وذلك بجانب العديد من تحسينات النظام تحت الغطاء أيضًا بالإضافة إلى أحدث ترقيع أمني متاح لنظام اندرويد بالطبع. تتضمن هذه التغييرات تصميم جديد لشكل الإشعارات، وكذلك القائمة التي ستظهر عندما تقوم بالضغط مطولًا على التطبيقات، تصميم جديد لأزرار التحكم في الصوتيات، تطبيقات Good Lock الجديدة، بعض التخصيصات الإضافية لخاصية Always-on Display، والكثير من الأشياء الأخرى وذلك بالإضافة إلى خواص اندرويد 11 الأساسية بالطبع.

لذلك، إذا كنت تتطلع إلى تجربة مميزات أحدث إصدارات واجهة سامسونج المخصصة وهي One UI 3.0 مع نظام Android 11 على هاتف سامسونج نوت 10 & نوت 10 بلس، ستحتاج إذًا إلى معرفة كيفية الإنضمام إلى برنامج One UI التجريبي وهو ما سنقوم بشرحه تفصيليًا في القسم التالي.

تحديث One UI 3 لهاتف Galaxy Note 10 (تجريبي)

كما ذكرنا بالأعلى، نظام One UI 3.0 التجريبي أصبح الآن متاح لمستخدمي Samsung Note 10 وأيضًا Note 10 Plus والذي يأتون برقم إصدار N976NKSU1ZTK6. لذا، معظم مستخدمي جالكسي نوت 10 في الوقت الحالي أصبح بإمكانهم تجربة التحديث الجديد، ولكني مع ذلك أنصحك بشِدة أن تنتظر حتى يكون متاح في بلدك بشكل رسمي. وإذا قررت أنك تريد الإنضمام الآن، قم إذً باتباع التعليمات التالية.

المتطلبات الضرورية

  • تأكد أن يكون لديك أحدث إصدار من تطبيق Samsung Members.
  • يجب أن ليكون لديك كذلك حساب شخصي في سامسونج، وفي حالة أنه ليس لديك، قم بإنشاء واحدًا.

الإنضمام للبرنامج التجريبي

  1. قم بتحميل، تحديث تطبيق Samsung Members، ثم قم بتشغيله على هاتفك.
  2. بالأعلى ستجد إعلان عن تحديث One UI 3 – قم بالنقر عليه.
    جالكسي نوت 10 تحديث اندرويد 11
  3. والآن، إضغط على زر Registration للإنضمام إلى برنامج One UI التجريبي.
  4. من هنا قم بملئ البيانات اللازمة والظاهرة أمامك.
  5. إذا كانت بياناتك متوافقة للإنضمام، ستتلقى إذًا التحديث الجديد في غضون ساعات.

بمجرد الإنتهاء من تسجيل البيانات الخاصة بك والتسجيل في برنامج One UI Beta، بعدها بعِدة ساعات سيتلقى هاتفك إشعار بوجود تحديث جديد وهو One UI 3.0 مع نظام اندرويد 11 وذلك عبر الهواء (OTA). وفي حالة أنك لسببٍ ما لم تتلقى إشعار وصول تحديث جديد، قُم إذًا بالتحقق من وجود تحديث جديد يدويًا وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > ثم انقر على خيار Download updates manually. وفي حالة أن كان هناك تحديث جديد، قم إذًا بتحميله مباشرةً.

الخاتمة

كون أننا هنا نتحدث عن تحديث ما زال تجريبي، فلا ننصحك أبدًا أن تقوم باتباع هذه الخطوات وتثبيت التحديث الجديد إلا في حالة أنك تستطيع التعامل مع أي من الأخطاء أو مشاكل الإستقرار التي ربما تظهر أثناء التعامل مع هذا الإصدار “الغير مستقر” من النظام. بالطبع هذا هو الغرض من هذه الإصدارات التجريبية وهو إتاحة تجربتها بواسطة المستخدمين حتى يستطيعون إصلاح جميع المشاكل قبل إطلاق النسخة المستقرة لجميع المستخدمين. ولكن على كلٍ، القرار النهائي لك.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.