لماذا لا تحتوي هواتف سامسونج جالكسي S10 الجديدة على لمبة إشعارات؟!

قامت سامسونج منذ أيام بالإعلان أخيرًا عن هواتفها الرائدة لعام 2019، وكذلك الإصدار العاشر من سلسلة جالكسي S، ألا وهو هاتف سامسونج جالكسي S10, S10 بلس، بالإضافة إلى جالكسي S10e. ولكننا كنا نعرف بالفعل كل ما يخص أجهزة Galaxy S10 الجديدة بفضل التسريبات الضخمة عنه قبل إطلاقه بجانب أن سامسونج حافظت على وجود مدخل سماعات 3.5mm ولم تتخلّى عنه مثل معظم الشركات في الوقت الحالي. ولكن هناك ميزة كبيرة غائبة، ألا وهي لمبة الإشعارات. لماذا قامت سامسونج بإزالة Notification LED من إصدارات جالكسي S10؟! وهل هناك ميزة أخرى مكانها؟

لمبة الإشعارات كانت خاصية أساسية وجزء لا يتجزأ من أجهزة سامسونج لأعوام. ربما أن مستخدمي الاندرويد حتى لا يتذكروا ذلك الوقت قبل تواجد لمبات الإشعارات بهواتف جالكسي، وهذا لسبب جيد، لأنها بالفعل خاصية رائعة حتى وإن كانت ذات وظيفة بسيطة. لمبة الإشعارات توفر لك طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كان هاتفك قد تلقّى أي إشعارات من أي تطبيقاتك الحالية أو حتى النظام نفسه مثل البطارية المنخفضة مثلا أو وجود مكالمات فائتة بدون أن تضطر إلى تشغيل الشاشة. بدون أصوات، بدون إضائة للشاشة، فقط لمبة واحدة ذات إضائة بسيطة.

إذا لماذا قامت العملاقة الكورية بإزالته؟ حسنًا، يبدو أنه توجّه عام لمعظم مصنعي الهواتف وليست سامسونج فقط. لمبة الإشعارات ببساطة هي الشئ الذي تخلت عنه سامسونج من أجل تصميم جالكسي S10 الجديد. وحتى تستطيع تصميم هذا الهاتف الذي يحتوي على شاشة Infinity-O والتي جائت بدون حواف تقريبًا، كان هناك شئ يجب أن تقدمه في المقابل. لذلك لن يُمكنك أن تحصل على لمبة الإشعارات وكذلك الحصول على هذه المساحة الكبيرة المُستحوَذ عليها بواسطة شاشة سامسونج الرائعة.

ولأصدقك القول، أعلم أن مُحبي أجهزة سامسونج وأنا منهم بالمناسبة سيكونوا خائبي الأمل لفترة طويلة من الوقت. وبينما يُمكنهم الإستمتاع بميزة مدخل السماعات المعتادة والتي لن تجدها في مُعظم هواتف الاندرويد في الوقت الحالي، هاتف سامسونج S10 الجديد هو فقط جهاز إضافي قد تخلى نهائيًا عن لمبة الإشعارات.

لذلك، ما هو البديل؟ حسنًا، ربما البديل متواجد بالفعل حول الشاشة وذلك منذ ظهور شاشة انفنيتي للمرة الأولى بهاتف Galaxy S8 من 2017. ميزة الحواف المضيئة أو Edge Lighting في هواتف سامسونج جالكسي تعتبر مطابقة إلى لمبة الإشعارات إلا أنها ليست لمبة واحدة ولكنها حواف مضيئة حول الهاتف بالكامل، ولكنها أكثر تطويرًا بالطبع. وبينما ميزة الإيدج تعمل فقط بينما تقوم بالتفاعل مع هاتفك، إلا أنها ما زالت ميزة رائعة يُمكنها ظهور عند تلقي الهاتف أي إشعارات جديدة، بجانب أنها توفر العديد من التخصيصات فيما يخص الألوان وطريقة الظهور.

وبالنسبةِ إلى هؤلاء المستخدمين الذين يعرفون بالفعل ميزة إيدج لايتننج في الماضي واستخداماتها المحدودة، يجب أن يكونوا سعداء كون أن سامسونج قد أضافت إليها بعض التحديثات والخواص الكبيرة في واجهتها الجديدة One UI. ولكنها مع ذلك ما زالت غير بديل حقيقي للمبة الإشعارات الصغيرة البسيطة.

ونأمل أن تقوم سامسونج في المستقبل بإضافة لمبة إشعارات "غير حقيقية" ضمن خواص Always-On Display، أو حتى بشكل أفضل وهو إضافة تصميم بسيط عبارة عن "حلقة مضيئة" حول كاميرا السيلفي لتؤدي نفس وظيفة لمبة الإشعارات بدون تغيير كبير في التصميم، وبدون التخلي عن الكاميرا بداخل الشاشة. وللأسف، لا يوجد أي تصريحات رسمية بشأن هذا الأمر أو حتى إذا كانت سامسونج تنوي تعديل هذا التصميم في المستقبل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد