شرح كيفية تشغيل لمبة الإشعارات بهاتف Galaxy S10 بواسطة Holey Light!

تطبيق Holey Light يقوم بإضافة لمبة الإشعارات حول الكاميرا الأمامية بهاتف جالكسي S10

أجهزة سامسونج الأخيرة Galaxy S10, S10 Plus بالإضافة إلى Galaxy S10e تم إطلاقهم مع أحدث الخواص والمميزات التي قامت العملاقة الكورية بإبتكارها وتوفيرها لمستخدميها. ولكن بدون النظر إلى كمّ التقنيات الضخم بهواتف سامسونج جالكسي لعام 2019، جميعهم في الواقع يفتقرون إلى شئٍ ما. رغم أنه بسيط، ولكنه مع ذلك هام جدًا لمعظم المستخدمين، ألا وهو لمبة الإشعارات أو notification LED. وبما أن شاشة جالكسي S10 (وكذلك الجوانب) يستحوذون على واجهة الهاتف بنسبة قد تصل إلى ~90%، يُمكنك إذًا أن تتوقّع لماذا يأتي جالكسي S10 بدون لمبة إشعارات.

تطبيق Holey Light | لمبة إشعارات بديلة لأجهزة Galaxy S10

اليوم سنتحدّث عن تطبيق رائع يُسمى Holy Light والذي تم برمجته بواسطة Chainfire (مبرمج تطبيق SuperSU وكذلك تطبيق Flashify) والذي وظيفته تحديدًا هي "تخصيص" الجزء الذي حول الكاميرا الأمامية بهواتف سامسونج الجديدة وتحويله إلى لمبة إشعارات كاملة الوظائف.

خواص تطبيق هولي لايت في جالكسي S10

في الواقع أنه لمن المثير رؤية مطوري اندرويد الشغوفين يحاولون الإستفادة لأقصى درجة من تصميمات أجهزة سامسونج S10 الجديدة للكاميرا، خصوصا بعدما رأينا خلفيات إخفاء قطع الكاميرا في S10. وتكملةً هذا الشغف، تطبيق Holey Light يعتبر بديل رائع للميزة الغائبة بهواتف سامسونج S10 الأخيرة (بمختلف إصداراتها)، ووظيفته تحديدًا هو إضافة بعض التأثيرات المضيئة في المنطقة التي المحيطة بالكاميرا الأمامية (تطويق الكاميرا) وذلك بمجرد ورود إشعارات جديدة حتى في حالة أن شاشة الهاتف مُغلقة. التطبيق ربما يكون ذو وظيفة شبيهة نوعًا ما لما يفعله تطبيق Energy Ring لوضع مؤشر البطارية حول الكاميرا.

ولكن للأسف، التطبيق حصري فقط ومحدده لاستخدامه على هواتف سامسونج جالكسي S10, S10+, S10e فقط، ولن يعمل في الواقع إذا حاولت إستخدامه على أي هاتف آخر! وهو الشئ الغريب لأن هواتف S10 ليست هي الوحيدة لهذا التصميم الجديد، هناك أيضًا هاتف Honor View 20 بالإضافة إلى هاتف Galaxy A8s، ولكن رغم ذلك مطور التطبيق قام فقط بدعم هواتف سامسونج الأخيرة! ولكن من يعرف، ربما يعيد تفكيره مرة أخرى في دعم هواتف أكثر في الإصدارات القادمة.

تحميل تطبيق Holey Light

تطبيق هولي لايت يتميز أنه مجاني تمامًا، وبدون إعلانات على الإطلاق. وأزيدك من الشعر بيتًا، التطبيق حتى يأتي مفتوح المصدر في مجتمع GitHub وذلك حتى يتيح الفرصة للمبرمجين الآخرين بإمكانية تطوير التطبيق وإضافة خواص ومميزات أخرى بحرية. وبالتالي، إذا كنت مطور متمكن للاندرويد، يُمكنك في الواقع تفكيك & إستخراج محتويات التطبيق APK ثم إعادة تجميعه مرة أخرى بعد تنفيذ التعديلات والإضافات التي تريدها.

كيف يعمل تطبيق Holey Light

هنا نظرة سريعة على كيفية عمل التطبيق من تغريدة المطور على تويتر:

في الواقع أن تطبيق لا يعمل بجميع الأحيان. بمعنى، هولي لايت يعمل بالطبع والشاشة مضاءة، ويعمل كذلك والشاشة مطفأة ولكن أثناء شحن الهاتف فقط. وفي هذه الحالة، صرّح المطور أن التطبيق في الواقع يقوم "بتزييف" أن الشاشة مغلقة وذلك من خلال تشغيل الجزء الذي حول الكاميرا فقط والمسئول عنه التطبيق، لذلك ربما تلاحظ ظهور بعض الأشياء بالشاشة من حين لآخر في حانة أنك قررت استخدامه. كما أن التطبيق لا يعمل على الإطلاق في شاشة القفل وذلك لأنه لا يوجد طريقة معروفة حتى الآن لإمكانية عمل Overlay من تطبيق خارجي على شئ أساسي بداخل النظام.

إعدادات Holy Light في Galaxy S10

في الوقت الحالي، تطبيق Holey Light لا يعمل وشاشة الهاتف مغلقة في حالة أنه غير موصول بالكهرباء. وهذا لأن التطبيق (بوضعه الحالي) لفعل ذلك سيتطلب أن يمنع الهاتف من الدخول في حالة السكون (أثناء إطفاء الشاشة بالكامل) وذلك حتى يستطيع وضع لمبة الإشعارات حول الكاميرا. ربما تكون لاحظت أن وظيفته هنا تعتبر متطابقة لوظيفة Always-On Display ولكن مع اختلاف عدم إطفاء شاشة الهاتف بشكل حقيقي، والذي سيتسبب في نهاية المطاف إلى إستنزاف سريع جدًا للبطارية.

المطور بينما نتحدّث يحاول البحث عن حلول لهذا الأمر، ولكن بما أن التطبيق ما زال في مراحله التجريبية الأولى بالإضافة إلى أنه يوفر لك هذه الخواص بدون أن تحتاج إلى الروت، ربما يتطلب إضافة بعض الأشياء التي يفتقر إليها لبعض الوقت الطويل غالبًا.

اترك رد