هاتف Samsung Galaxy S9 - التوقعات & الشائعات والتسريبات!

وها نحن هنا وتحديث جديد لتسريبات هاتف Samsung Galaxy S9 وكذلك S9 Plus بتاريخ 27 يناير 2018 (يُمكنك قراءة تسريبات الهاتف الأقدم بالأسفل حيث أن هذا مجرد تحديث لمواصفات الهاتف الُسربة وكذلك الصور). تسريب اليوم عبارة عن صورة رسمية مُسربة لهاتف جالاكسي S9 بواسطة المُسرب الشهير Evan Blass وكذلك الموقع التفني العملاق VentureBeat.

الصورة الرسمية التي تم تسريبها لهاتف Samsung Galaxy S9

وبالنظر إلى تلك الصورة الرسمية التي تم تسريبها لهاتف Galaxy S9 وكذلك أخيه الأكبر S9 Plus لن تعرف من الأساس أنها صور لهواتف جديدة من سامسونج إلا في حالة أن أخبرك أحدهم بذلك! هاتف S9 يأتي بالشاشة المميزة الكبيرة بتصميم إنفنيتي من الحافة-إلى-الحافة التي تميز مُعظم هواتف سامسونج الرائدة الأخيرة كما رأينا بهاتف Galaxy S8 وكذلك S8 Plus ولكن يأتي الإختلاف بشاشة ذات زاوية أوسع بالإضافة إلى حواف أضيع خصوصًا من الأسفل.

مقارنة تصميم هاتف S9 مع هاتف S8 من سامسونج

ورغم ذلك يُمكنك أن ترى أن ظهر الهاتف لم يكون ظاهر بالصور المُسربة، ولكن من قام بتسريب الصورة Blass بحسابه على موقع تويتر أكد أن هاتف S9 من سامسونج سيكون مختلف تمامًا عن هاتف S8 من العام الماضي "شخصيًا لا أرى كيف أن ذلك ممكنًا!" وكذلك أضاف أن الكاميرات سيكون تصميمها بشكل أفقي وأن مستشعر البصمة سيتم وضعه أسفلهم ليكون الوصول إليه أسهل وليس كما رأينا بهاتف S8 ان مستشعر البصمة كان بجانب الكاميرا.


سامسونج ستقوم بالإعلان عن هاتف Samsung Galaxy S9 في شهر فبراير القادم بمؤتمر MWC 2018 في مدينة برشلونة الإسبانية، ولكن كما نعتاد قبيل الإعلان الرسمي عن الهواتف الرائدة، بعض مواصفات هاتف جلاكسي S9 الداخلية قد تكون تم تسريبها وذلك من خلال صورة مُسربة مؤخرًا لصندوق هاتف S9 من سامسونج. ورغم ذلك، مُعظم مواصفات هاتف Galaxy S9 القادم تأتي متطابقة إلى حد كبير من الإصدار الحالي منه Galaxy S8، ولكن هناك إختلافين قد وجدتهم مثيرين للإهتمام. أحدهم هو إضافة سماعات stereo وكذلك الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات ذات فتحة متغيرة أو ما يسمى بـ variable aperture وذلك بالكاميرا الخاصة بهاتف S9 من سامسونج والتي ستأتي هي الأخرى بدقة 12 ميجابيكسل بجانب تقنية Dual Pixel من سامسونج التي رأيناها لأول مرة بهاتف Galaxy S8.

هاتف سامسونج جلاكسي S9

الصورة المُسربة لصندوق هاتف Samsung Galaxy S9

ومما عرفناه من صورة صندوق هاتف Samsung Galaxy S9 التي تم تسريبها مؤخرًا، أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة متغيرة f/1.5 / f/2.4.

الجدير بالذكر، أننا لم نرى تقنية فتحة العدسات المُتغيرة بالهواتف منذ الإعلان عن هاتف Nokia N86 بنظام سيمبيان والذي تم الإعلان عنه بعام 2009، أي منذ 9 سنوات تقريبًا، ولم تستخدمها أي من الهواتف الذكية التي نعرفها اليوم. ربما سامسونج قد وجدت استخدام جديد لها بهاتفها الرائد القادم من عائلة Galaxy S.

من التقنيات الجديدة أيضًا في الكاميرا الخاصة بهاتف جالكسي S9 من سامسونج هي أنها ستحتوي على خاصية التصوير الفيديو البطئ المطورة أو Super Slow-mo - لذلك إننا على الأرجح سنرى أخيرًا تقنية سلو-موشن بعدد مشاهدة يصل لعدد 1000 مشهد بالثانية الواحدة أو 1000fps.

خاصية أخرى رائعة سيأتي بها هاتف Galaxy S9 وهي سماعات ستريو خارجية والتي تم تصنيعها بواسطة شركة AKG الشهيرة للصوتيات. هذه أخبار الرائهة بالنظر لأن تجربة الصوتيات بهاتف Samsung Galaxy S8 كانت مخيبة للآمال لحد كبير، يبدو ان سامسونج تتعلم من أخطائها. ومما علمنا أيضًا أن هاتف S9 سيأتي حتى بشاشة أكبر من تلك الموجودة بهاتف S8 وذلك من خلال ملئ جزء أكبر من جسم الهاتف، صراحةً لا أعلم حتى كيف أن ذلك ممكنًا!

صورة مُسربة تُظهر تصميم هاتف Galaxy S9

ومن المعلومات الأخرى التي تظهر بصندوق هاتف S9 في الصورة المُسربة أن شاشة الهاتف ستأتي أيضًا بتقنية Super AMOLED المُعتادة من سامسونج وذلك بجانب دقة QHD+ مع أبعاد 1440×2960 بيكسل بالإضافة إلى نسبة توازن 18:9 والتي رأيناها أيضًا بهاتف S8. هاتف جلاكسي S9 سيأتي بذاكرة عشوائية رام بسعة 4 جيجابايت بالإضافة إلى 64 جيجابايت من الذاكرة التخزينية الداخلية. أما الكاميرا الأمامية ستأتي بدقة 8 ميجابيكسل مع مُثبت بصري ديجيتال AF.

هاتف Galaxy S9 من سامسونج أيضًا سيأتي داعم لتقنية الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى أنه سيأتي بسماعات AKG الجديدة مرفقة بصندوق الهاتف لتقديم أفضل تجربة صوتية ممكنة. سيأتي هاتف Samsung S9 أيضًا بتقنية IP68 لمُقاومة الماء والغبار.


بالنظر إلى الوقت الحالي من هذا العام، إنها تعتبر عملية صعبة جدًا أن تبدأ البحث والتفقد لأشياء لن تحدث قبل الربع الأول من عام 2018. نعم، هذه طريقتنا المعقدة لإخبارك قارئنا العزيز أننا اليوم بصدد التحدث عن التوقعات والتسريبات الأولية عن الهاتف الرائد لشركة سامسونج القادم، هاتف Samsung Galaxy S9.

الآن، وكما تلقينا وقرأنا بعض التقارير عن هاتف جلاكسي اس 9 مؤخرًا، أن عملية تصميم وبداية صناعة الهاتف قد بدأت بالفعل منذ شهور، لذلك مانعرفه يُعتبر قليل وحتى المؤكد مما سنخبرك به يعتبر أقل! ومع ذلك، هناك بعض المقتطفات والمعلومات التي تظهر بالأُفق من وقت لآخر. لذلك هاك كل ما نعرفه عن هاتف Galaxy S9 من سامسونج والذي يتم تصميمه الآن بالشركة تحت إسم أو كود "Star".

صورة تخيلية لتصميم هاتف Galaxy S9

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S9

بقدر التفاصيل التقنية التي نعرفها عن هواتف سامسونج بشكل عام، نحن نتوقع أن هاتف Galaxy S9 من سامسونج قد يأتي مع نوعين من الرقاقات مثل المعتاد مع هواتفها الرائدة من سلسلة S أو Note وأولهم طبعًا مُعالج كوالكوم القادم Snapdragon 845 والثاني هو مُعالج سامسونج الشهير من سلسلة Exynos. المؤكد أن هواتف سامسونج S9 الموجهه للولايات المُتحدة الأمريكية ستحتوي على مُعالج كوالكوم وذلك لوجود بعض النزاعات القضائية ونتيجة لذلك ليس بإمكان سامسونج إطلاق هواتف بالدولة المذكورة بمُعالجات من تصنيعها وذلك لأسباب لا يوجد مجال لذكرها الآن، أما باقي دول العالم ستحتوي على الإصدار الثاني مُعالج سامسونج Exynos والذي يأتي بتقنية 10 نانومتر المطورة. ولا نعرف حتى الآن ماهو رقم إصدار هذه الرقاقة الجديدة.

أما بالحديث عن الذاكرة، التوقعات تقول أن سامسونج ستأخذ نفس اتجاه هاتفها الرائد الأخير Samsung Galaxy Note 8. بكلمات أخرى، التوقعات تشير أن هاتف Galaxy S9 لن يأتي بذاكرة عشوائية رام بسعة أقل من 6 جيجابايت. وعلى الرغم من أنه لا توجد تأكيدات حتى الآن، نحن بدورنا لا نتوقع أن يأتي هاتف S9 من سامسونج بذاكرة تخزينية داخلية أكبر من 64 جيجابايت حتى الآن، طبعًا بجانب وجود منفذ لكروت الذاكرة الخارجية.

تصميم هاتف Samsung Galaxy S9

أطلقت سامسونج منذ شهور هاتفها الرائد Galaxy S8 والذي يأتي مع تصميم 'Infinity' الرائع والمثير للإعجاب، والواضح أن هذا التصميم لم يتم عمله لاستغلاله بهاتف واحد فقط. وبالفعل، هاتف Galaxy Note 8 الأخير من سامسونج تم إطلاقه مع نفس التصميم. وبمعرفة اتجاهات سامسونج في تصميم هواتفها على مر السنوات الماضية، الإصدارات القادمة من هواتف سامسونج لن يتم تغيير تصميم واجهاتها بشكل كبير وبطبيعة الحال ستكون شبيهه إلى حد ما بالتصميمات الأخيرة. وبالتالي، هاتف جلاكسي اس9 سيأتي بنفس تصميم واجهة انفينيتي والشاشة المنحنية من الجوانب مرة أخرى بالإضافة إلى عدم وجود زر Home، وستأتي شاشة الهاتف لتغطي جزء أكبر من واجهة الهاتف بشكل مثير للدهشة والإعجاب في آن واحد.

لسوء الحظ، حتى وقت كتابة هذه الكلمات، يبدو أن سامسونج لم تجد الطريقة المثلى لدمج مستشعر البصمة بشاشة الهاتف. ورغم ذلك، سامسونج تكاسلت بشكل مبالغ فيه كما فعلت مع هواتف سامسونج S8 وبالإضافة إلى Note 8 وقامت بوضع مستشعر البصمة بظهر الهاتف تحت بجانب الكاميرا الخلفية. ولكن من جهة أخرى، نحن نعتقد أنه أنسب مكان لوضعه حتى الآن بما أنه لا وجود لزر Home المعتاد. على كل حال ستأخذ قليلًا من الوقت حتى تعتاد على المكان الجديد لمستشعر البصمة. بجانب أن مستشعر قارى قزحية العين من سامسونج Iris يصبح أفضل وأقوى، ولكن مع وجود البصمة سيقل إستخدامك له على كل حال.

شاشة هاتف Samsung Galaxy S9

تصميم تخيلي لشاشة هاتف Galaxy S9 بدقة 4K

بالنظر إلى تصميم الشاشة الخاصة بهاتف جلاكسي S9، إهتمام مُعظم مستخدمي هواتف سامسونج بالإضافة إلى هواة التقنيات الجديدة يصب في سؤال واحد، هل ستأتي شاشة هاتف سامسونج S9 بالدقة المنتظرة طويلًا من سامسونج دقة 4K أو عدد بيكسلات دقة Ultra HD. أعتقد أن هذه الخطوة ضرورية ليس فقط من أجل تقديم تجربة أفضل لهواتف سامسونج الرائدة، ولكن أيضًا لتقديم أفضل تجربة ممكنة لأجهزة سامسونج للواقع الإفتراضي Gear VR. ومع ذلك، حتى هذه اللحظة، لم تظهر تأكيدات أو تفاصيل ملموسة أن سامسونج بتقوم باستخدام هذه الدقة في الإصدار القادم من عائلة S.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy S9

بما أن هاتف سامسونج الأخير Galaxy Note 8 يعتبر به التطور الأضخم فيما يخص الكاميرا منذ عامين تقريبًا، أعتقد أن هاتف جلاكسي S9 سيأتي بكاميرا خلفية مزودجة هو الآخر. وحتى تكون كاميرا الهاتف القادم من سامسونج قادرة على المنافسة الشرسة في كاميرات الهواتف الذكية، الأرجح أن سامسونج ستقوم بكبير فتحة العدسة لدخول حجم أكبر من الضوء مما ينتج عنه صورة بألوان قوية وعالية الوضوع، بالإضافة إلى تزويد التقريب البصري أو optical zoom وبخلاف ذلك توسيع مدى زاوية تصوير العدسة. ولكن كما تعلمون كلها مجرد تكهنات أو تمنيات إن صح المعنى. ومع ذلك، نحن نتوقع المزيد من المعلومات والتقارير قبل انقضاء العام الجاري.

نظام التشغيل والسوفتوير في جلاكسي S9

في عام 2017، أطلفت سامسونج هاتفها الرائد Galaxy S8 مع أحدث إصدار من برنامج Samsung Experience UX والذي نعرفه اليوم بإسم Samsung TouhWiz، وكان إصدار البرنامج 8.1. ثم أطلقت سامسونج هاتفها الرائد الأخير Note 8 مع TouchWiz 8.5، لذلك ليس من الصعب ملاحظة نهج سامسونج في تطوير الواجهة القوية الخاصة بها. أو على الأقل، توقعنا أن يأتي هاتف Galaxy S9 مع  Samsung Experience UX 9.0 ليس مستحيلًا، بل على العكس أعتقد أنه الأرجح. بالطبع لن نحتاج أن نخبرك عزيزي القارئ ان الهاتف غالبًا ما سيأتي مع أحدث إصدار من نظام تشغيل Android 8.0 Oreo من الصندوق.

اما بالنسبة للخواص والمميزات المحددة التي سيأتي بها هاتف S9 من سامسونج، ليس هناك من شك أن الهاتف القادم سيأتي مع ميزة إقتران التطبيقات أو App Pair والتي رأيناها لأول مرة في هاتف سامسونج الأخير جلاكسي نوت 8. خاصية App Pair من سامسونج تسمح لك بإضافة إختصارات التطبيقات المختلفة بالأجزاء المنحنية بشاشة الهاتف وتشغيلها بشكل منفصل، ويُمكنك أيضًا من خلال هذه الميزة تشغيل تطبيقين من خلال ميزة Multi-Window في نفس الوقت.

على كل حال، بالتأكيد سامسونج سيكون لديها بعض الخدع والإبتكارات الجديدة مع هاتف S9 القادم. ومع ذلك، المزيد من التفاصيل سنخبركم عنها خلال الشهور القادمة.

بطارية هاتف Samsung Galaxy S9

سيكون أمر مثير للإهتمام كيف أن سامسونج ستقوم بتصميم وصناعية بطارية هاتف Galaxy S9. سامسونج الآن شهيرة للغاية فيما يخص البطارية بعد مشكلة إنفجار هاتف Galaxy Note 7 بسبب عيب مصنعي بالبطارية في عام 2016، لذلك اعتقد أن سامسونج ستختار نهج أكثر تحفظًا وتأني في صناعة البطارية كما فعلت مع هواتفها الرائدة لعام 2017. هل سنرى هاتف Galaxy S9 بمزيد من قدرات وتقنيات جديد لطاقة البطارية؟ أم أن الشركة الكورية ستسعى لمزيد من التحسين في الهاردوير بالإضافة إلى السوفتوير فقط؟! حسنًا، هاتف جلاكسي S9 هو من سيجيبنا على هذه التساؤلات.

موعد إطلاق هاتف Samsung Galaxy S9

نحن ربما نكون تحدثنا عن توقعات وتسريبات هاتف Samsung Galaxy S9 بوقت مبكر، ولكننا لم نؤكد الشائعة المنتشرة عن الهاتف القادم من سامسونج وهي أنها ستعلن عنه بوقت مبكر عن المعتاد. وبالتالي، من المتوقع أن تقوم الشركة الكورية بإطلاق هاتف S9 بشهر يناير 2018 القادم، والإتاحة الفعلية بمتاجر التجزئة وشركات الإتصالات حول العالم ستكون بعدها بوقت بشهور قليلة. طبعًا بدون الإحتياج إلى إخباركم اننا نكون دائمًا متشككين بأي شائعات بخصوص مواعيد إطلاق هواتف سامسونج الرائدة لأن معظم تلك الهواتف ظهرت لها نفس الشائعة أيضًا، وكانت مجرد شائعة.

لكن بالنظر إلى موعد إطلاق هاتف Galaxy S9 الفعلي، نحن نتوقع أن تقوم سامسونج بالإعلان عن الهاتف بآخر شهر فبراير من عام 2018 أو أوائل شهر مارس، مع إطلاق فعلي وإتاحته للشراء بنصف شهر مارس أو أوائل شهر إبريل لعام 2018.


تحديث 17 يناير 2018

العام الحالي 2018، سامسونج ستعود مرة أخرى إلى المؤتمر العالمي للهواتف الذكية MWC 2018 والمُقام في برشلونة بدولة أسبانيا وذلك للكشف والإعلان عن أحدث هواتفها الذكية من سلسلة Galaxy S. واليوم يبدو أن هناك بعض الضوء الذي تم إلقائه على ميعاد الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy S9، وكذلك ميعاد الطلبات المُسبقة بالإضافة إلى موعد توفره للشراء.

هاتف Samsung Galaxy S9 & S9 Plus مُتاحين للشراء يوم 16 مارس

المُسرب الشهير evleaks للمعلومات الجديدة عن مُعظم الهواتف الذكية قبل الكشف عنها قد أخبرنا في تغريدة له مؤخرًا أن هواتف Galaxy S9 وكذلك Galaxy S9 Plus سيتم الإعلان عنهم يوم 26 فبراير من عام 2018 الجاري. كما أن الطلبات المسبقة لهاتف جلاكسي S9 ستبدأ بيوم 1 مارس 2018، وسيكون هاتف S9 من سامسونج مُتاح فعليًا للشراء إبتداءً من يوم 16 مارس 2018. ومما سبق يُمكننا أن نخبرك أن سامسونج دائمًا تعتاد على الكشف والإعلان عن هواتفها الرائدة الجديدة من عائلة جلاكسي اس قبل بدء مؤتمر MWC الفعلي كل عام. ولكن إذا كانت المعلومات التي تم تسريبها صحيحة، العملاقة الكورية قد تأخذ تركيز جميع التقنيين والأضواء الموجهه على بقية الهواتف بعيدًا بما أنها ستقوم بالإعلان عن هاتف Galaxy S9 في موعد مختلف عنهم.


تحديث 25 يناير 2018

حسنًا، نحن هنا الآن. عامًا آخر وهاتف رائد آخر من سامسونج ستقوم بالإعلان عنه. لنكن صادقين، مما قد تكون قرأته سابقًا في هذا المقال نحن قد تخيلنا أن سامسونج ستقوم بالكشف عن هاتف Galaxy S9 بمؤتمر MWC 2018 كما أخبرتنا التسريبات الأخيرة.

الدعوات التي أرسلتها سامسونج للمؤسسات الإعلامية عن حدث الكشف عن هاتف جلاكسي S9

بعض الدعوات قد تم إرسالها بواسطة سامسونج إلى عدة مؤسسات إغلامية لحدث الكشف عن هاتفها الرائد من سلسلة S وهو هاتف Galaxy S9 بالحدث الخاص المقام بمدينة برشلونة. الدعوى نفسها تأتي فقط برقم 9 وبعض الكلمات القليلة جدًا وهي عبارة عن “The Camera. Reimagined” كما يظهر بالصورة المرفقة بالأعلى. لذلك من المؤكد أن نخبرك عزيزي القارئ أننا نتوقع أن سامسونج ستأتي بكاميرا جديدة كليًا بهاتف جالكسي S9.

ومثلما تقول الدعوى بالأعلى أن حدث الكشف الرسمي عن هاتف إس 9 من سامسونج ستكون يوم 25 فبراير 2018 القادم. بالإضافة إلى أن الطلبات المُسبقة للهاتف ستبدأ اليوم  التالي 26 فباير على أن تبدأ الوصول للمستخدمين بحلول 16 مارس من الشهر التالي.


تحديث: 29 يناير 2018

الخلفية الرسمية المُسربة لهاتف Samsung Galaxy S9 بدقة QHD


المصدر: Sammobile - GSMArena