ويندوزبرامج كمبيوتر

برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين: تحميل سيلفش نت برابط مباشر 2021

تحميل برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين يساعدك على تحسين سرعة الإنترنت لديك حيث من الممكن أن يقوم أحد المشتركين في الشبكة بسحب سرعة الإنترنت كاملة من خلال تحميل ملفات كبيرة الحجم وما إلى ذلك، وهذا الأمر سوف يكون له تأثير سلبي كبير جدًا على سرعة الإنترنت لديك وبالتالي فإنك لا تقدر على مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب المفضلة لديك.

ولحسن الحظ يوجد هناك برنامج مميز جدًا يعرف باسم SelfishNet والذي يساعدك على معرفة الأشخاص المتصلين بالشبكة من خلال عنوان MAC الخاص بكل جهاز هذا بالإضافة إلى أهم المعلومات الخاصة بها بما في ذلك السرعة المستهلكة وغير ذلك، كما أنه يوفر لك التحكم الكامل في شبكة الإنترنت لديك فيمكنك تقسيم سرعة الإنترنت بين المشتركين أو يمكنك فصل الإنترنت عن أحد الأجهزة وغير ذلك، وفي هذا الموضوع نقدم لكم رابط تحميل برنامج SelfishNet مباشر بالإضافة إلى شرح طريقة استخدامه وأهم المميزات الخاصة به.

تحميل برنامج SelfishNet

اسم البرنامج SelfishNet
الحجم 1.5 ميجابايت
نظام التشغيل ويندوز
الفئة برامج الإنترنت
الإصدار
Selfish Net V 2
الترخيص مجاني

تقسيم سرعة النت على المشتركين

يعتبر برنامج SelfishNet هو أفضل أداة تساعدك على تقسيم سرعة الإنترنت على المشتركين في شبكة الإنترنت لديك، ويمكنك تحميل برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين من خلال الرابط المباشر عن طريق ميديا فاير وذلك بالنقر على الرابط في الفقرة السابقة وبعد ذلك قم بتثبيت البرنامج لديك من خلال النقر على ملف التثبيت مرتين واتباع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة، والآن يمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية استخدام برنامج SelfishNet من أجل تقسيم سرعة الإنترنت على المشتركين:

بعد تحميل البرنامج على جهازك من خلال الرابط السابق سوف يكون لديك ملف مضغوط zip، قم باستخراج هذا الملف وسوف تحصل على ملف بصيغة exe وهو SelfishNetv0.2-beta_vista.exe.

برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين

قم بالنقر على هذا الملف بزر الماوس الأيمن (كليك يمين) ثم قم باختيار الخصائص أو Properties من القائمة التي تظهر لك ثم قم بالانتقال إلى تبويب Compatibility.

برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين

بعد ذلك قم بتحديد المربع الصغير بجوار Run this program in compatibility mode for ثم قم باختيار ويندوز 7 في القائمة المنسدلة التي تظهر لك، وكذلك قم بتحديد خيار run this program as an administrator ثم قم بالنقر على OK في الأسفل وقم بتشغيل البرنامج.

بعد تشغيل البرنامج قم باختيار اسم الواي فاي أو Network Card الخاص بك ثم قم بالنقر على زر الموافقة “Ok” الموجود في الأسفل.

برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين

الآن سوف تظهر لك واجهة البرنامج كما في الصورة التالية، وهنا قم بالنقر على الرمز الأول الموجود أعلى يسار البرنامج عدة مرات وذلك حتى تظهر لك كافة الأجهزة والهواتف المتصلة بالشبكة الخاصة بك.

هنا سوف تجد العديد من التبويبات المختلفة، مثل تبويب IP الخاص بكل جهاز وكذلك معرف الـ MAC لكل مستخدم على الشبكة، وبعد ذلك سوف تجد تبويب Download Cap و Upload Cap حيث يمكنك تحديد سرعة الإنترنت لدى المشتركين، ويمكنك أيضًا حظر أحد الأجهزة من استخدام شبكة الإنترنت تمامًا وذلك عن طريق تحديد المربع الأخير بجوار اسم الجهاز الذي ترغب في حظره.

برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين

وعلاوة على استخدام برنامج SelfishNet في تحديد سرعة الإنترنت على المشتركين لديك يمكنك أيضًا استخدام البرنامج لمنع الأشخاص الآخرين من تحديد سرعة الإنترنت لديك كما يمكنك تغيير عنوان MAC الخاص بك بشكل مؤقت بحيث لا يستطيع أي شخص آخر مراقبة الشبكة الخاصة بك أو التحكم بها ولا حتى تحديد سرعة الانترنت على جهازك.

كيف يعمل برنامج سيلفش نت؟

من خلال تحميل برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين يمكنك تحديد سرعة الإنترنت على أحد المستخدمين في الشبكة، ولكن كيف يقوم برنامج SelfishNet بهذا الأمر وهل هو يمثل خطرًا على أمن الشبكة أو خصوصيتها؟

برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين 6

يوجد لكل رواتر رقم تعريف خاص به والذي يعرف بعنوان MAC ويوجد لكل جهاز متصل بالشبكة أيضًا عنوان MAC خاص به سواء كان كمبيوتر أو هاتف محمول أو حتى طابعة أو راوتر أو أكسس بوينت وما إلى ذلك، ويتم إرسال واستقبال البيانات بين الأجهزة والإنترنت من خلال مفتاح فريد لكل جهاز مما يضمن وصول البيانات إلى المكان الصحيح عند طلبها.

ولكن ما يفعله برنامج سيلفيش نت هو أنه يقوم بـ انتحال عنوان MAC الخاص بالراوتر أي أنه يجعل جهازك هو الجهاز الرئيسي من أجل الإتصال بالإنترنت على الشبكة الخاصة بك، وبالتالي فإنه عندما يحتاج أي مستخدم في الشبكة إلى الإتصال بشبكة الإنترنت فإنه لن يتصل بالراوتر وبدلًا من ذلك سوف يقوم بالاتصال بجهازك أنت مما يتيح لك التحكم الكامل في الأجهزة الأخرى وذلك من خلال تقسيم سرعة النت على المشتركين أو حظر الإنترنت تمامًا وما إلى ذلك.

لاحظ أنه هذه هي الطريقة التي يعتمد عليها المخترقون أيضًا من أجل الوصول إلى البيانات الحساسة الخاصة بالمستخدمين على الشبكة، حيث يقومون بانتحال عنوان MAC الخاص بالراوتر وهو ما يعني أن كافة البيانات التي يتم إرسالها واستقبالها من الإنترنت على تلك الأجهزة سوف تمر بالجهاز الرئيسي أولًا، ومع ذلك فإن هذا البرنامج يحتاج إلى برامج مختلفة وخطوات أكثر تعقيدًا، وأما برنامج سيلفيش نت فإنه يسمح لك بالتحكم في سرعة الإنترنت ولا يتيح لك عرض بيانات الآخرين لديك.

مميزات برنامج سيلفش نت

برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين 7

يعتبر برنامج SelfishNet هو الأفضل من أجل تقسيم سرعة النت على المشتركين وذلك لأنه يوفر لك الكثير من المميزات الهامة والتي لن تجدها في الكثير من البرامج الأخرى وتشمل تلك المميزات ما يلي:

  • يأتي البرنامج بواجهة بسيطة ومنظمة مما يجعله سهلًا في الاستخدام، كما أنه يتيح لك التحكم في سرعة التحميل والرفع لدى الأجهزة المتصلة بالإضافة إلى إمكانية حظر الأجهزة الأخرى أيضًا.
  • لا يحتاج برنامج SelfishNet إلى معلومات الدخول للراوتر من أجل التحكم في سرعة الإنترنت وتحديدها لدى المشتركين مما يتيح لك استخدامه حتى إذا لم تكن أنت صاحب الشبكة.
  • يقوم البرنامج بإظهار جميع الأشخاص المتصلين بشبكة الإنترنت الخاصة بك، كما أنه يوفر لك أهم المعلومات عنها مثل رمز IP وعنوان MAC وسرعة الإنترنت المستهلكة من قبل كل جهازك متصل بالواي فاي الخاص بك.
  • من خلال برنامج سيلفش نت يمكنك رفع سرعة الإنترنت لديك وكذلك تحسين الـ PING وذلك من خلال منع المستخدمين الذين يقومون بسحب سرعة الإنترنت بشكل كبير وتحديد سرعة الإنترنت لديهم، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بسرعة إنترنت جيدة وخاصةً عند مشاهدة فيديوهات يوتيوب أو لعب الألعاب أون لاين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى