نظام iOS & macOS

كيف تقوم بإرسال الصور الواتساب “على هيئة مستند” على الايفون؟ طريقة جديدة!

منذ أيام قليلة، حصل تطبيق الواتساب للايفون على تحديث كبير برقم 23.25.0 احتوى على أربعة خصائص رئيسية تتضمن طريقة جديدة لإرسال الصور بالدقة والأبعاد الكاملة لها (وهو الشرح الذي سنتحدث عنه بالأسفل)، خيار لإضافة تفاعل سريع على حالات الواتس باستخدام 6 تصميمات جديدة من الإيموجي، بدء محادثة صوتية في المجموعات وتحديد عدد من الأشخاص الذي بإمكانهم الانضمام لها، وأخيرًا أيقونة عائمة جديدة لتنبيهك بالمكالمات الواردة.

لذا، إن كنت حاليًا على إصدار أقدم من تطبيق WhatsApp على الايفون، أنصحك إذًا بالذهاب إلى متجر التطبيقات الآن وتحديثه إلى الإصدار الأخير.

لماذا قد تحتاج إلى إرسال الصورة كمستند على الواتساب؟

عندما تقوم بمشاركة صورة أو فيديو على الواتساب، التطبيق يقوم تلقائيًا بضغط الصورة مما يتسبب في النهائية في جودة أقل. بالطبع بإمكانك النقر على أيقونة HD التي ستجدها بالأعلى أثناء مشاركة الصورة وذلك في حالة أنك تقوم بإرسال صورة قد قمت بتصويرها بكاميرا الايفون. ولكن، ماذا إن كنت تريد إرسال صورة ملتقطة للشاشة “screenshot” أو صورةٍ ما قمت بتحميلها من على الإنترنت بدقتها الكاملة؟ حسنًا، هنا تظهر ميزة إرسال الصورة كمستند أو “Send as Document”.

الخاصية حتى أصبحت الآن أفضل، حيث أن بإمكانك الآن اختيار أي صورة أو فيديو من مكتبة صور الايفون وإرسالها بنفس الطريقة (بأبعادها ودقتها الكاملة) وليست مضغوطة بأي شكل وذلك بدلًا من تطبيق الملفات كما كان يحدث سابقًا. بل وأزيدك من الشعر بيتًا، بهذه الطريقة أصبح بإمكانك بإرسال ملفات ضخمة يصل حجمها إلى 2 جيجابايت.

والآن، دعني أقوم بإرشادك لكيفية فعل ذلك!

كيفية إرسال الصورة كمستند في تطبيق WhatsApp على الايفون

أولًا، يجب أن تتأكد أنك قمت بتحديث إصدار الواتساب لديك إلى أحدث إصدار من متجر التطبيقات على الايفون الخاص بك. وإذا كنت على الإصدار الأخير بالفعل، اتبع إذًا التعليمات التالية:

  1. افتح الواتساب.
  2. اذهب إلى الشخص الذي تريد إرسال الصورة أو الفيديو بالجودة الكاملة له.
  3. من الأسفل انقر على أيقونة “+”.
    إرسال صور وفيديو الواتساب بالجودة الكاملة على الايفون
  4. الآن اختر “مستند.”
    طريقة إرسال الصورة كمستند في تطبيق الواتساب على الايفون
  5. من هنا اذهب إلى خيار “اختر صورة أو فيديو. ”
    Send Photos as Documents in WhatsApp on iPhone 2
  6. الآن من معرض الصور اختر الصورة أو الفيديو الذي تريد أرساله.
    Send Photos as Documents in WhatsApp on iPhone 3
  7. وأخيرًا، انقر على زر الإرسال.
    Send Photos as Documents in WhatsApp on iPhone 5

هذه الخاصية حتى وقت كتابة هذه السطور ما زالت مقيّدة بأحدث إصدار من الواتساب على الايفون، ولن تعمل إذا كان لديك إصدار أقل من 23.25.0 – لذلك تأكد أن تقوم أولًا بتحديث التطبيق قبل تنفيذ أي خطوات. وإذا ما صادف أنك تستخدم حاليًا النسخة التجريبية من التطبيق، فعلى الأرجح إذًا أنه قد قام بتنبيهك بتوفر هذه الخاصية الجديدة لإرسال الصورة على هيئة مستند لهواتف الايفون، وذلك لأنها متاحة لأعضاء البرنامج التجريبي من شهر تقريبًا.

إذا كان لديك أي استفسار، أو هناك خطوة غير واضحة، استخدِم إذًا صندوق التعليقات بالأسفل لشرح مشكلتك وسنقوم بمساعدتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى