شرح كيفية إرسال رسائل محادثات واتساب بدون حِفظ الرقم أولًا (ثلاثة طرق)

دائمًا ما أشعر بالكسل عند يسألني شخص ما ليس ضمن جهات إتصال الهاتف عن إرسال رسالة له، وغالبا ما يحدث هذا الموقف عندما تتعرف على هذا الشخص للمرة الأولى، لذلك دائمًا ما أحاول إقناعهم أن يقوم هو بإرسال الرسالة أولًا. ولكن لحسن الحظ، هناك بالفعل 3 طرق لحل هذه المعضلة والتي تسمح لك بإرسال رسائل WhatsApp لجهات إتصال ليست لديك من الأساس، أي إرسال رسالة واتساب مباشرةً لرقم ليس لديك. هنا لا يوجد حاجة لحِفظ الرقم أولًا لإرسال الرسالة. وبالأسفل، سنناقش ثلاثة طرق فعَّالة يُمكنك من خلال بدء محادثات واتس اب بدون وجود الرقم على هاتفك.

واحدة من أكثر الأشياء إزعاجًا في تطبيق WhatsApp واقع أنك لا تستطيع إرسال رسائل أو بدء محادثات لأرقام ليست محفوظة ضمن جهات إتصالك. ولا يُمكنك ببساطة إرسالة رسالة واتساب لأي شخص ببساطة من خلال الضغط على رقمه حتى إن كان لديك. حسنًا، لا داعي لإزعاجك بعد الآن قارئنا العزيز لأننا اليوم سنتحدث عن ثلاثة طرق يُمكنك من خلالهم تخطي هذه المشكلة وإرسالة رسالة لأي شخص حتى وإن كان ليس لديك رقمه في جهات الإتصال أو الأرقام الغير معروفة. كما أن جميع الطرق التي سنتحدث عنها بالأسفل تعمل على أنظمة الاندرويد و iOS بالإضافة إلى نظام ويندوز.

بدء محادثات واتس اب لأرقام غير معروفة بواسطة روابط wa.me

باستخدام روابط wa.me ستتمكن من إرسال رسائل واتس اب ويب بدون الإضطرار لحفظ الرقم بداخل جهات إتصال الهاتف أولًا. كما يجب أن تعلم أيضًا أن هذه الطريقة "رسمية" وهي بواسطة WhatsApp نفسه والتي يُمكنك القراءة عنها عند الذهاب لصفحة الأسئلة المتكررة. وبشكل مفاجئ جدًا، معظم المستخدمين ليسوا على عِلم حتى بوجود هذه الخدمة بشكل رسمي من واتساب. وإذا كنت من بينهم، فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  1. من أي متصفح تفضله للإنترنت إتجه إلى رابط الخدمة: https://wa.me/phone-number
  2. من هنا، ستحتاج إلى استبدال عبارة phone-number بالرقم الذي تود إرسال رسالة له، ولا يوجد ضمن جهات إتصالك.
  3. طريقة وضع الرقم هنا ستكون بدون أي إضافات إلا وضع مفتاح الدولة فقط، أي بدون أي من هذه العلامات: +,-,(), أو حتى 00.
    • على سبيل المثال، بالنسبة للمستخدمين المصريين، ستحتاج وضع كود مصر فقط وهو 2 ثم كتابة رقم الهاتف المكون من 10 أرقام مباشرةً بدون أي شئ إضافي ليكون الرابط النهائي كالتالي: https://wa.me/201009634587


رسائل واتساب للأرقام الغير موجودة بواسطة تحديد النصوص

في هذا الجزء من درس إرسال رسائل واتس اب للأشخاص الغير موجودين لديك، هي غالبًا الطريقة الأسرع بينهم لبدء محادثات واتساب بدون وجود رقم الشخص ضمن جهات إتصالك. ولكنها مع ذلك للأسف لا تعمل على جميع الأجهزة مثل الطريقة السابقة. ورغم أنها تعمل بدون أي مشكلة على جميع هواتف Google Pixel وكذلك هواتف Android One، إلا أنها يبدو أنها لا تعمل على بعض الواجهات المخصصة مثل هواتف هواوي أو سامسونج. وعلى كلٍ، لا تخسر شئ من التجربة وذلك لأنها لن تستغرق سوى عِدة ثواني من وقتك.

كل ما عليك هنا هو كتابة الرقم بالكامل عبر لوحة أرقام الهاتف، ثم الضغط والإستمرار على الرقم الذي قمت بكتابته لتقوم بتحديده. في الخطوة التالية ستلاحظ وجود الخيارات الجديدة عما تريد فعله مع الرقم الذي قمت بتحديده للتو مثل الإتصال، النسخ واللصق. أما من الجانب فستلاحظ ظهور قائمة من ثلاثة نِقاط تحتوي على خيارات مختلفة، بين هذه الخيارات ستجد خيار WhatsApp، فقط قم بالنقر عليه. أنت هنا انتهيت! بعد ذلك ستجد أن تطبيق الواتساب قد فتح نافذة رسالة جديدة، والرقم الذي تريد بدء المحادثة مع تم إدخاله بالأعلى بالفعل.


رسائل واتس اب بدون حفظ الرقم بواسطة تطبيق خارجي

وأخيرًا، لإرسال محادثات WhatsApp لأشخاص ليسوا على هاتفك، ربما تحتاج فعل ذلك بمساعدة تطبيق إضافي بخلاف تطبيق واتساب بالطبع. ورغم أنني شخصيًا لا أفضل التعامل مع أي تطبيقات خارجية تؤدي وظيفة تطبيق رسمي بالفعل، إلا أننا لكتابة هذا الدرس قمت بعمل إستثناء لمرة واحدة فقط.

الفضل يعود هنا لتطبيق Click to chat في إمكانية إرسال رسائل واتساب بدون وجود الرقم. التطبيق شخصيًا أحببته بسبب خفته منقطعة النظير حيث أنه يأتي بحجم 119 كيلوبايت فقط! بجانب أنه يأتي بدون إعلانات على الإطلاق. والسبب الأساسي الذي جعلني أحب التطبيق هنا، هو واقع أنه لن يطلب منك أي صلاحيات عند تشغيله، وسيطلب منك فقط إنشاء أيقونة إختصار على الشاشة الرئيسية. لذلك إذا كنت تريد إرسال رسالة واتس اب لشخص ليس ضمن جهات إتصالك، أنصحك إذًا أن تقوم بتجربة هذا التطبيق.

تطبيق كليك تو شات في الواقع يعمل بنفس مفهوم الطريقة الأولى، ولكنه مع ذلك ليس ببساطتها. هنا في خانة prefix ببساطة قم بإدخال كود الدولة (في حالة دولة مصر، الكود رقم 2 فقط)، وبعد ذلك في خانة رقم الهاتف قم بأدخال الـ 10 أرقام المعتادة للرقم. مرة أخرى، تأكد ألا تقوم بإدخال أي رموز مثل +,-,(), أو 00. التطبيق يسمح لك بكتابة الرسالة بداخل التطبيق نفسه. فقط قم بالضغط على السهم المتجه لأسفل (أنظر الصورة السابقة) وذلك لفتح الخيارات الإضافية بداخله، ثم ابدأ بكتابة الرسالة التي تريدها في المساحة المخصصة لها. وأخيرًا، أنقر على Open.

الرسالة التي قمت بكتابتها سيتم إدخالها الجزء المخصص لها بداخل تطبيق WhatsApp (كما يظهر بالصورة السابقة). الآن ببساطة ستحتاج إلى إرسال الرسالة بواسطة النقر على زر Send.


وفي النهاية، أنت الآن لديك فكرة كافية عن كيفية إرسال رسائل واتس اب أو بدء محادثة واتساب مع شخصٍ ما ليس ضمن قائمة أسماء أو أرقام الهاتف لديك وذلك بدون إضطرارك لحِفظ الرقم أولًا، بل إرسال الرسالة مباشرةً باستخدام الرقم فقط.  دعنا نعرف ضمن التعليقات أي طريقة منهم كانت الأفضل بالنسبةِ إليك، وهل اضطررت لفعل ذلك من قبل.
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد