كيفية مشاركة رمز مرور Wi-Fi بواسطة كود QR في نظام اندرويد 10 Q

في حالة أن هاتفك ضمن هواتف اندرويد بنظام Android 10، إذا يُمكنك الآن مشاركة شبكة Wi-Fi الخاصة بك مع أصدقائك أو أفراد عائلتك باستخدام QR Code. والمميز بهذا الامر أيضًا أن الشخص الآخر لن يكون ضروري أن يعمل هاتفه بنظام اندرويد 10 أيضًا – في الواقع أنه يُمكنك حتى مشاركة باسوورد الواي-فاي لمستخدمي الايفون أيضًا وهذه الطريقة ليست حكرًا على الاندرويد فقط. وفي أي سيناريو، ربما تكون هذه هي الطريقة الأسرع لمشاركة رمز مرور الويفي الخاص بك.

أحصل على كود QR بنظام Android 10

على هاتفك الذكي بنظام اندرويد 10، إبدأ خطوات الدرس بالذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم التوجّه إلى قائمة إعدادات "الشبكة والإنترنت". وتاليًا، قم بالضغط على خيار "Wi-Fi" (الكلمة نفسها وليس زر تفعيل الوايفاي بجانبها).

كيفية الحصول على كود QR في اندرويد 10

الآن، قم باختيار شبكة الإنترنت الحالية من قائمة الشبكات المتصل بها هاتفك من قبل (هذه الطريقة ستعمل فقط على شبكة Wi-Fi المتصل بها هاتفك في الآن)، ثم اضغط على زر مشاركة أو 'Share' وذلك على الأيقونة التي تبدو مثل كود QR المعروف. وقتها سيطلب منك النظام أن تقوم بوضع رقم الهاتف السري أو إصبعك (في حالة أنك تستخدم قارئ البصمة كوسيلة للأمان). وبعد فعلك لذلك، ستلاحظ أن كود QR الخاص بالواي فاي في اندرويد 10 قد ظهر.


شارك باسوورد Wi-Fi في اندرويد 10 في ثوانٍ معدودة!

الآن، كل ما على صديقك فعله هو عمل (مسح/Scan) لكود QR الخاص بشبكة الواي فاي وذلك ليستطيع توصيل هاتفه به. وفي حالة أن صديقك يقوم من مستخدمي الايفون أو أجهزة بيكسل، يُمكنهم فعل ذلك بواسطة تشغيل الكاميرا فقط وعمل مسح للكود، ثم سيقوم الهاتف تلقائيًا بالتعرف عليه بمجرد توجيه الكاميرا عليه. وستظهر رسالة على الفور، وبمجرد الضغط عليها سيتصل الهاتف بشبكة الإنترنت اللاسلكية تلقائيًا.

أما في حالة وجود جهاز اندرويد من الجهة الأخرى، على الأرجح إذًا أنه ليس لديه قارئ لأكواد QR بشكل إفتراضي في تطبيق الكاميرا الرسمي خصوصا إذا كان هاتف بنظام Android Pie أو أقل. لذلك وقبل الإتصال بالشبكة سيحتاج أولًا إلى تحميل تطبيق لقراءة أكواد QR من تطوير Kaspersky. هل قام صديقك بتنزيل التطبيق وتثبيته؟ حسنًا، ببساطة يجب أن يقوم بتشغيله وتوجيه الكاميرا إلى كود كيو آر على هاتفك. إنتظر ثانية واحدة، سيتعرف الهاتف على الكود تلقائيًا ثم سيقوم بإظهار زر إتصال أو Connect للاتصال بالشبكة.

هذه كانت خاصية واحدة فقط من بعض المميزات المثيرة الجديدة بنظام اندرويد 10 Q الجديد. وعمومًا، هناك العديد من الخواص المفيدة الأخرى مثل تلك التي قمنا بشرحها بالأعلى، وسنقوم بالحديث عن كل خاصية منهم بشكل دوري في الفترات القادمة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.