شرح كيفية (بث وتشغيل) الفيديو من الكمبيوتر على هاتفك الاندرويد مباشرةً

شرح تفصيلي لاستعراض كافة مجلدات الكمبيوتر من الافلام والفيديو والموسيقى وتشغيلها على الاندرويد بدون اسلاك

حتى مع أن معظم هواتف الاندرويد تأتي مع مُشغل رسمي للفيديوهات مثبت مسبقًا على النظام، إلا أنك لن تستطيع مقارنته أبدًا مع تطبيق VLC للاندرويد. التطبيق الشهير لتشغيل الفيديو على الهواتف الذكية يدعم تشغيل معظم صيغ وامتدادات الفيديو على الاندرويد. وأزيدك من الشعر بيتًا، يُمكنك حتى باستخدام في إل سي عمل "بث" لأي فيديو تريده من الكمبيوتر إلى الهاتف، وكذلك استعراض ملفات الفيديو والأفلام الأخرى التي يحتويها حاسوبك على شاشة هاتفك الاندرويد.

إذا كان جهازك المكتبي يحتوي على بعض الأفلام والفيديوهات التي تريد مشاهدتها على هاتفك، تطبيق VLC يسمح لك بسهولة تشغيل جميع الأفلام وملفات الموسيقى من الكمبيوتر على الهاتف أو الجهاز اللوحي مباشرةً بدون أسلاك أو بدون أن تضطر إلى نقل هذه الملفات لذاكرة الهاتف أولًا وذلك من خلال إتصال Wi-Fi. وتاليًا، سنقوم بشرح كيفية مشاهدة الافلام من الويندوز الى الاندرويد باستخدام تطبيق VLC. ولكن يجب أن تعرف أن الجهازين ينبغي أن يكونوا متصلين بنفس الشبكة لاستخدام هذه الخاصية. ولأصدقك القول، هي ميزة رائعة ستتمكن من خلالها من استعراض ومشاهدة جميع افلامك المفضلة من الكمبيوتر على شاشة الاندرويد وأنت في بأي مكان بالمنزل.

هل تعلم أنه بإمكانك: ترجمة الافلام الاجنبية والهندية مباشرةً على هاتفك الاندرويد بدون كمبيوتر

كيفية تنزيل الترجمة العربية الى الافلام الاجنبية والهندية على الاندرويد

تنزيل تطبيق VLC للاندرويد

بطبيعة الحال، ستحتاج أولًا إلى تنزيل في لي سي للاندرويد في حالة أنك لم تقم بتنزيله بعد. قم بالبحث عن إسمه بمتجر Play أو قم بتنزيله مباشرةً من خلال الرابط التالي:

VLC for Android
VLC for Android
Developer: Videolabs
Price: Free

وقبل أن تقوم بتكملة بقية الخطوات، ستكون فكرة جيدة قيامك أولًا بتفعيل خيار تشغيل الفيديوهات والموسيقى في الخلفية وذلك حتى يُمكنك دائمًا الإستماع للموسيقى حتى بعد تركك للتطبيق واستخدام أشياء أخرى على الهاتف. وسواء كنت تريد تشغيل الأفلام والموسيقى من الكمبيوتر عبر شبكة وايفاي أو حتى على ذاكرة الهاتف، ستحتاج فقط إلى تفعيل خيار صغير، ولتفعل ذلك قم باتباع التعليمات التالية:

  • إذهب إلى الإعدادات من القائمة الجانبية بتطبيق VLC.
  • ثم قم بتفعيل خيار "Play videos in the background" (وضع علامة صح بجانبه).


قم بإعداد مشاركة الافلام والملفات الموسيقية من الكمبيوتر

ورغم أن تطبيق VLC بإمكانه إستخدام العديد من بروتوكولات المشاركة وبث الفيديو من الويندوز إلى الاندرويد، إلا أن الطريقة الأسهل لتحقيق ذلك ستكون من خلال مشاركة المجموعات أو HomeGroup Sharing. ولتفعل ذلك ستحتاج إلى تغيير بعض الإعدادات على الكمبيوتر إذا ما صادف أنك لم تستخدم ميزة مشاركة الفيديو من الويندوز للاندرويد من قبل. ويُمكنك معرفة الخطوات التفصيلية تاليًا:

  • في لوحة تحكم ويندوز أو Windows Control Panel إذهب إلى خيار "Network and Sharing" أو "Network and Internet" وستكون إعتمادًا على إصدار نظام الويندوز لديك.
  • من هنا قم بالضغط على رابط "HomeGroup".
  • في حالة أن مجموعة المشاركة لم يتم إعداداها بعد، ستحتاج للنقر على زر "Create a HomeGroup" لإنشاء مجموعة جديدة.

الآن سترى مجموعة رسائل تشرح لك إمكانيات مجموعة المشاركة على الويندوز، وستمتلك الخيار لاختيار ما تود مشاركته في هذه المجموعة. وشخصيًا أنصحك أن تقوم فقط بمشاركة الموسيقى والفيديو وذلك لأنهم ما ستحتاج لاستخدامهم فقط في تطبيق VLC.

  • الآن بعد الضغط على زر Next، ستذهب إلى نافذة جديدة تعطيك خيار السماح لاجهزة الحواسيب الاخرى بالوصول لهذه المجموعة بواسطة كتابة رمز مرور تحدده أنت، ولكنه خيار غير ضروري ولن تحتاج لمشاركة الفيديو من الويندوز للاندرويد باستخدام VLC. لذلك، تخطى كل ذلك مباشرةً واضغط على زر Finish.

الآن ستعود مرة أخرى إلى إعدادات HomeGroup بعد أن تنتهي من إعداداها. ومن هنا، قم بالضغط على رابط  "Allow all devices on this network such as TVs and game consoles to play my shared content.".

  • الآن ستحتاج إلى (إزالة علامة الصح) بجانب خيار Allowed والذي ستجده تحت قائمة "Media programs on this PC and remote connections…". وذلك لأنك لن تحتاجه في تشغيل الافلام من الويندوز على الهاتف.
    • وعندما تنتهي، أكمل الخطوات وقم بالضغط على زر Next.

بث الأفلام والفيديو والموسيقى عبر شبكة Wifi

وفي هذه المرحلة، في أي وقت تريد تشغيل فيلم أو اغنية متواجدة الآن على الكمبيوتر، يُمكنك ذلك ببساطة باستخدام هاتفك الاندرويد فقط، وسيكون بالطبع من خلال تطبيق VLC. ولتفعل ذلك، إتبع الخطوات التالية:

  • في تطبيق VLC على الاندرويد إذهب إلى القائمة الجانبية وقم باختيار "Local Network".

استعراض مجلدات وافلام الكمبيوتر على الاندرويد

وطالما أن الحاسوب وكذلك الهاتف تم توصيلهم بنفس الراوتر أو نفس الشبكة الوايفاي، ينبغي في هذه الحالة أن ترى إسم الكمبيوتر الخاص بك والمتصل بالشبكة أيضًا وذلك بجانب أيقونة مجلد. الآن قم بالنقر على هذه الأيقونة، ثم اذهب إلى قسم أو بارتشن تخزين الأفلام لديك، وتنقل بين جميع افلام واغاني الكمبيوتر كما تريد، ثم اضغط على الملف الذي تريد تشغيله واستعراضه من خلال تطبيق VLC من الويندوز للاندرويد.

هل تعلم أنه بإمكانك: تنزيل احدث الافلام الاجنبية، العربية، والهندية تورنت ومباشر على الاندرويد

كيفية تنزيل الافلام الاجنبية تورنت مترجمة على الاندرويد

ميزة رائعة وخطوات سهلة، أليست كذلك! هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تنفيذ التعليمات السابقة؟ هل لديك أي إستفسارات؟ دعنا نعرف ما يدور بخُلدك عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد