أفضل تطبيقات قراءة الاذكار لأجهزة اندرويد وايفون 2020

الآن يمكنك التعرف على أفضل تطبيقات تذكير قراءة الاذكار يوميًا سواء على الهاتف سواء اندرويد أو ايفون، فهي بمثابة تحصين لنفسك والتي تحميك أثناء اليوم. يستعد جميع المسلمين حول العالم لإستقبال شهر رمضان المبارك الذي من المتوقع أن يكون يوم الجمعة في مصر، لذلك يحتاج الكثير منهم إلى تطبيقات تساعدهم على المواظبة على أذكار الصباح أو أذكار المساء أو الأذكار بشكل عام، فإذا كنت واحد من هؤلاء الأشخاص، إليك هذا المقال لأنه موجه خصيصًا لك، فهو يضم مجموعة من أشهر التطبيقات المخصصة لتذكيرك بقراءة الأذكار يوميًا وتجعلها عادة ثابتة عندك.

تطبيق أذكار المسلم

تطبيق أذكار المسلم أحد تطبيقات قراءة الاذكار

يمكنك من خلال هذا التطبيق قراءة جميع الأذكار التي قد تحتاج إليها في حياتك اليومية، فهو يضم أذكار الصباح، أذكار المساء، أذكار النوم، أذكار المسجد، أذكار الصلاة، وأذكار الاستيقاظ. فهو أحد التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائي، والذي يوجد به مسبحة إلكترونية التي تعد بمثابة عداد لحساب الأذكار التي ذكرتها في يومك. فهي تمكنك من حساب التسبيح، الاستغفار، فهو يعرض لك أثناء اليوم أكثر من ذكر كتنبيه لك بقراءته أثناء استخدامك لهاتفك الشخصي.

Auto- Athkar for muslims
Auto- Athkar for muslims
Developer: Kunooz.
Price: Free+

DOWNLOAD APK


تطبيق ذكرني

تطبيق ذكرني

يتيح لك هذا التطبيق الوصول إلى أكثر من 300 دعاء مُصنفين إلى 8 تصنيفات رئيسية والتي منها: أذكار الصباح، أذكار المساء، أذكار الصلاة، أذكار السفر، أذكار الحج والعمرة، أذكار المرض. فيمكنك من الإستماع إليهم صوتيًا بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، فهو يعرفك عدد تكرار تلك الأذكار والأدعية، يمكنك إضافة أي ذكر منهم في قائمة المفضلة لديك، كما يحتوي على محرك بحث، يسمح لك بالبحث عن الأذكار سواء بالبحث عن العنوان أو جزء من الذكر.

فهو يتميز بأنه لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت، يدعم أكثر من لغة كاللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة اليابانية، اللغة التركية، اللغة الصينية، اللغة الروسية، واللغة الفارسية، لذلك هو من التطبيقات التي تناسب جميع المسلمين غير العرب، الذين يتحدثون باللغات المدعمة من قبل التطبيق، فعلى سبيل المثال هو مناسب للمسلمين الصينيين، والمسلمين الذين يعيشون  في تركيا والبلاد المجاورة أو يتحدثون باللغة التركية.

ab1404eac911ded7ebdce397395c4d43?s=128&d=retro&r=G
The app was not found in the store. 🙁

DOWNLOAD APK

شرح تطبيق Thakerni

  • قم بتحميل التطبيق ليكون على هاتفك سواء اندرويد أو ايفون.
  • بعد التحميل اضغط على كلمة فتح.
  • بعد فتح التطبيق، سيعرض لك اختيار اللغة كالتالي:

اختيار اللغة في تطبيق ذكرني أحد تطبيقات قراءة الاذكار

  • بعد اختيار اللغة التي تفضلها، سيظهر جميع محتوى التطبيق بهذه اللغة، كاللغة العربية في الصورة التالية:

الأذكار في تطبيق ذكرني

  • عند إضافة أي ذكر من الأذكار الموجودة في هذا التطبيق في المفضلة، سيظهر ذلك في قائمة المفضلة، كالصورة التالية:

قائمة المفضلة في تطبيق ذكرني

  • عند الضغط على خانة البحث، سيتيح لك البحث عن أي ذكر أو أي كلمة، مثل البحث عن كلمة حسنة، سيعرض لك كل الأذكار التي توجد بها كلمة حسنة:

البحث عن كلمة حسنة

  • أو عند البحث عن كلمة متعلقة بالباب الذي يندرج إليه الذكر مثل كلمة الهم:

البحث عن كلمة الهم

  • عند الضغط على العلامة التالية لخاصية البحث، سيظهر لك الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

الإعدادات في تطبيق ذكرني

  • يمكنك تغيير اللغة بالضغط على كلمة عربي.
  • يسمح لك بتعديل حجم الخط.
  • يتيح لك قراءة الاذكار بالتشكيل بالموافقة عليها أو بدون تشكيل.
  • يمكنك مسح السجلات التي قمت بالبحث عنها.
  • بإمكانك السماح بتذكيرك بقراءة أذكار الصباح أو أذكار المساء أو أذكار الاستيقاظ من النوم أو أذكار النوم.

تطبيق نذكر

تطبيق نذكر أحد تطبيقات قراءة الاذكار

هو بمثابة منبه موجود على هاتفك، يمكنك من قراءة الاذكار، حيث يمكنك من ضبط ذكر ما في وقت معين، وعندما يأتي هذا الوقت يقوم بتنبيهك وتذكيرك بقراءة هذا الذكر، فهو يسمح لك بتعديل وتغيير الوقت المناسب لك، ويتيح لك إضافة الأذكار التي تريدها، وتحتاج إليها في يومك العادي. ويضم أكثر من 5 تذكيرات يومية مثل تذكير محاسبة النفس قبل النوم، تذكير وِرد القرآن، تذكير وِرد الاستغفار. وهو من تطوير موقع Rasoulallah.net الذي طور تطبيق نختم أيضًا.

نذكر‎
نذكر‎
Developer: Rasoulallah.net
Price: Free

DOWNLOAD APK


تطبيق ذكر

تطبيق ذكر أحد تطبيقات قراءة الاذكار

هو من تطوير شركة Madar Software حيث هي شركة سعودية، مقرها الدمام، متخصصة في إنشاء تطبيقات إسلامية، متوفرة على متجر اندرويد، ايفون، فيمكنك من خلال هذا التطبيق المواظبة على قراءة الاذكار التي تندرج تحت أكثر من قسم كأذكار الموت والحياة، أذكار اللباس والزينة، أذكار الرقية والتعوذ من الفتن، الاستغفار والتوبة، أذكار الصيام، أذكار الخوف والفزع، أذكار الزواج والأسرة، أذكار الظواهر الكونية، أذكار الأكل والشرب، وأذكار الطهارة. 

يتيح خاصية البحث لكي تستطيع أن تبحث الأذكار بشكل عام أو الأدعية الموجودة في السنة أو التي تكون موجودة من القرآن، يمكنك مشاركة الذكر بحيث يتم النشر بصورة أو بدون صورة. ويتيح لك تكبير الخط بالضغط على +A أو تصغير الخط -A، ويسمح بتفعيل الوضع الليلي أو Dark Mode.

DOWNLOAD APK

شرح تطبيق Thekr

  • بعد تحميل التطبيق على هاتفك الشخصي، وقمت بالضغط على كلمة فتح، سيعرض لك هذه الصورة:

قائمة التنبيهات في تطبيق ذكر

  • يمكنك تفعيل أو تغفيل التنبيه بالموافقة أو الرفض عليه.

قائمة الأذكار في تطبيق ذكر

  • وفي الصورة السابقة تم عرض جميع الأذكار التي ستحتاج إليها بلا استثناء كما ذكرنا سابقًا.

قائمة الأدعية في تطبيق ذكر

  • ويضم هذا التطبيق أيضًا قائمة من الأدعية والتي تكون موجودة في القرآن أو التي تم اقتباسها من السنة (التي قام بالدعاء بها النبي صلى الله عليه وسلم).
  • يمكنك التسجيل في التطبيق عن طريق أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو التويتر، كما يسمح بالتسجيل عن طريق البريد الإلكتروني.

تسجيل الدخول في تطبيق ذكر


تطبيق حصن المسلم

تطبيق حصن المسلم أحد تطبيقات قراءة الاذكار

يضم هذا التطبيق مجموعة ضخمة من الأذكار التي قد تحتاج إليها والتي قد تحتاج إليها في أوقات معينة مثل أذكار الذبح التي تكون خاصة بعيد الأضحى المبارك. فهو يفصل كل دعاء ما دام الدعاء التالي غير متعلق بالدعاء السابق. فهو يحتوي على عداد لتقوم باستخدامه عند قراءة ذكر ما أكثر من مرة فيمكنك الضغط عليه لاحتساب مرة، وعند الانتهاء من المرات التي يجب عليك قراءة الذكر فيها لا يمكنك الضغط على العداد.

ويمكنك إضافة الأذكار إلى المفضلة مثل باقي تطبيقات المقال. ويمكنك تفعيل التوقيت الصيفي إذا كنت في منطقة تدعم هذا التوقيت. ويسمح لك بتعديل وتغيير حجم ونوع الخط. ويمكن أيضًا تفعيل وضع تشكيل الحروف، كذلك تشغيل صوت عند استخدام السبحة (العداد). يمكنك تعديل السبحة بالإنتقال للذكر التالي بعد انتهاء العد للذكر الحالي.

Hisn Almuslim
Hisn Almuslim
Developer: RootDev
Price: Free

DOWNLOAD APK


تطبيق أذكاري – طمئن قلبك بذكر الله

تطبيق أذكاري - طمئن قلبك بذكر الله

لا يختلف كثيرًا هذا التطبيق عن باقي تطبيقات المقال، فهو من تطوير MBH حيث يضم مجموعة كبيرة من الأذكار الهامة جدًا في حياة كل مسلم، فيضم أذكار اليوم وكذلك أذكار الليلة، فهو يحتوي على منبه لتنبيهك لقراءة هذه الأذكار بحيث يمكنك تأجيل القراءة في وقت لاحق. ويضم السور القرآنية التي تحتاج إليها مثل سورة الملك لقرائتها قبل النوم، سورة الكهف لقرائتها يوم الجمعة، سورة الإسراء، سورة الحديد، سورة الرحمن، سورة يس، كما يمكنك قراءتهم أو السماع إليهم من تطبيق المصحف الذهبي.

ويمكنك إضافة الأذكار، السور إلى قائمة المفضلة. ويسمح لك تغيير لون خلفية إشعار الذكر، وكذلك حجم وشكل خط الذكر. ويمكنك تعديل المدة الزمنية التي سيقضيها الذكر على هاتفك ومن ثم يختفى. ويشمل على مسبحة إلكترونية تمكنك من التعرف على أين انتهيت في الورد الخاص بالذكر في اليوم. وهو من التطبيقات التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة لتثبيت التطبيق لأنه يبلغ حوالي 9 ميجا بايت ويتطلب اندرويد 4 فيما فوق.

DOWNLOAD APK