أفضل تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية (Avatar) لأجهزة اندرويد وايفون 2020

هل تبحث عن كيفية إنشاء الأفاتار الخاص بك؟ الآن أصبح بإمكانك إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك من خلال هاتفك وذلك عن طريق تحميل أشهر التطبيقات التي تمكنك من ذلك. في هذا المقال  سيمكنك التعرف على أفضل التطبيقات التي تكون متخصصة في تصميم الصورة الرمزية والتي تتوفر بكثرة في متجر الهاتف سواء الاندرويد أو الايفون ويأتي ذلك بعد إتاحة إنشائها من قبل الفيسبوك، خصوصًا بعد ما قام مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك بنشر الافاتار الخاص به، فإذا كنت أحد الشباب الذين يبحثون عن بدائل للفيسبوك تسمح لهم بتصميم وصنع الصورة الرمزية (Avatar) الخاصة بهم لكي ينشروها مع أصدقائهم عبر التواصل الإجتماعي، إذن أنت في مكانك الصحيح.

ذات صلة: أفضل تطبيقات تحويل صورك إلى صور كرتونية.

1. تطبيق Myidol

تطبيق Myidol أحد تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية

يعتبر تطبيق ماي ايدول من أشهر التطبيقات التي تساعدك على إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك عن طريق تقنية 3D، وذلك عن طريق إلتقاط الصورة الذاتية الخاصة بك ومن ثم تحويلها مباشرةً إلى صورة ثلاثية الأبعاد ومن ثم إلى صورة أفاتار وبعد  ذلك يتيح لك التحكم بها عن طريق إجراء بعض التعديلات التي تريدها أن تكون في الصورة مثل تعديل لون البشرة، تغيير تسريحة الشعر، وتعديل العمر.

ويسمح لك بمسح أجزاء غير مرغوب بها مثلما رأينا تطبيقات تمكنك من مسح الخلفية في الصور وإزالة العلامة المائية وذلك عن طريق الضغط مرتين على الشيء الذي ترغب في إزالته، ويمكنك أيضًا من إضافة الكثير مثل تغيير الملابس أو الأحذية الموجودة في الصورة الأصلية أو التي قمت برفعها من معرض الصور.

MYIDOL APK


2. تطبيق Zmoji

على الرغم من تطبيق زموجي موجه إلى إنشاء وتصميم الرموز التعبيرية وكذلك الملصقات الكرتونية مثل التي نراها في تطبيقات التواصل الاجتماعي إلا أنه يمكنك من صنع وإنشاء صور الأفاتار الخاصة بك، فهو يحتوي على مجموعة ضخمة من الأشكال والرموز التي تمكنك من إضافتها إلى الصور الخاصة بك.

كما هو يسمح لك بإدراج هذه الملصقات أو صور الأفاتار إلى تطبيقات السوشيال ميديا لكي تستطيع أن تقوم بإرسالها إلى أصدقائك، فهو من التطبيقات التي تكون غير متوفرة في متجر جوجل بلاي ولكن يمكنك تحميلها بصيغة APK وذلك عن طريق الضغط على المربع التالي:

ZMOJI APK


3. تطبيق FaceQ

تطبيق FaceQ

يعتبر تطبيق فيس كيو مختلف نوعًا ما إذا قمنا بمقارنته مع تطبيق FaceApp من ناحية الاسم، ولكن إذا تحدثنا عن فكرة عمل كلاهما فيمكننا القول بأن FaceQ هو متخصص في إنشاء صور الأفاتار الخاصة بك ولكن على شكل كرتون، أما إذا فيس آب فهو متخصص في تعديلات الوجه ومسح وفلترة التجاعيد على سبيل المثال.

لذلك هو أحد التطبيقات التي تستطيع من خلاله التحكم في تغيير صورتك لتصبح أقل أو أكبر سنًا ليكون من أفضل تطبيقات تكبير وتصغير السن للاندرويد، فتطبيق فيسكيو يستهدف الأشخاص التي لم تستطع رسم وتصميم الأشخاص الكارتونية لتكون أحد الأشخاص التي تتمكن من تحويل صورها الشخصية إلى صور كرتونية فورًا.

ولكن مع الأسف هو متوفر في متجر الويندوز فون وغير متوفر في متجر جوجل بلاي، ولكن بفضل ملفات APK هو موجود في موقع APKPURE للتحميل بالضغط على المربع التالي:

FACEQ APK

FaceQ
FaceQ
Developer: ‪SmartCampus‬
Price: Free


4. تطبيق Bitmoji

تطبيق Bitmoji أحد تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية

يعد تطبيق بِت موجي من أفضل تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية المتوفرة لنظامي اندرويد وايفون، كما هو من التطبيقات التي تدعم اللغة العربية، فعند استخدامك للتطبيق لأول مرة سيعرض لك التسجيل سواء بالبريد الإلكتروني أو التسجيل عبر حسابك الخاص في Snapchat ثم بعد ذلك تحديد نفسك إذا كنت ذكر أم أنثى، ومن ثم سيظهر لك اقتراح يمكنك فعله أو يمكنك تخطيه بالضغط على تخطي.

وهو خاص بإلتقاط صورة سيلفية خاصة بك لتقوم بتعديلها عبر التطبيق، وبعدها سيظهر لك الإعدادات الخاصة بالأفاتار لك لتقوم بإنشاء صورتك وذلك هي تحديد درجة لون البشرة، لون وتسريحة وعلاج الشعر، شكل العين بالرموش وحجم ولون العين، وضع الحواجب، وإذا كنت ترتدي نظارة أم لا وغيرها.

كما يشمل على أقسام منفصلة مثل قسم خاص بالملصقات حسب الكلمة التي تعبر عنها كما يشمل على خاصية البحث لتصل إلى الاستيكر المفضل لك وقسم آخر خاص بالصور الرمزية وهو خاص بموضوعنا اليوم وهو إنشاء وتصميم ال Avatar، وآخر بالملابس والأزياء، ويضم أيضًا Keyboard التي تعد بمثابة مساعد شخصي لك.

وهو يختصر دوره في إرشادك لإرسال الصورة أو الملصق وذلك عن طريق الضغط على أي صورة من الملصقات أو الأفاتار ومن ثم مشاركتها فورًا، كما يضم أداتين من أدوات الضبط التي تحتاج إليهم وهما أداة Undo وأداة Redo.

Bitmoji
Bitmoji
Developer: Bitstrips
Price: Free

‎Bitmoji
‎Bitmoji
Developer: Bitstrips
Price: Free


5. تطبيق SuperMii

تطبيق SuperMii

هو أحد التطبيقات التي تمكنك من إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك ولكن بالأخص إنشاء الصور الكرتونية، فهو من التطبيقات البسيطة التي تناسب جميع المبتدئين، حيث يسمح لك بتحديد نوعك أولًا ثم بعد ذلك يتيح لك التعديل وفلترة صورتك لتستطيع أن تضيف إليها الكثير من التعديلات مثل التحكم في عواطف الوجه وتغيير وضع الأنف والأذن على سبيل المثال.

ويمكنك إضافة إكسسوارات كالحلق والقبعات، وإذا كنت تريد إضافة رسالة كأنك تقوم بالتفكير فيها أو تريد كتابتها فيسمح لك بذلك، ويتيح لك تغيير لون الخلفية، وبعد الانتهاء من تصميم الصورة يمكنك حفظها بعد إنشاء حساب شخصي (Profile) وكذلك مشاركتها مع أصدقائك عبر التواصل الاجتماعي، ويشمل على متجر يسمح لك بشراء أشخاص وأشكال جديدة.

وفيما يلي روابط التحميل، وبعض المعلومات الخاصة بالتطبيق مثل المساحة وتاريخ الإصدار، كما سنقوم بشرح استخدام التطبيق تفصيلًا بحيث يكون شرح مصور لمن يتعامل معه لأول مرة:

تحميل تطبيق SuperMe v3.9.8.6 APK

اسم التطبيق SuperMe
حجم التطبيق 44M
رقم الإصدار 3.9.8.6
تاريخ التحديث 10 يوليو 2020
نظام التشغيل Android, iOS
المبرمج

SUPERMII APK

شرح استخدام تطبيق Super Mii

  • بعد تحميل التطبيق على هاتفك.
  • اضغط على كلمة فتح.
  • سيعرض لك هذه الصورة:

الصفحة الرئيسية لتطبيق سوبر مي أحد تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية

  • وهي بمثابة الصورة الرئيسية لتطبيق سوبر مي أحد تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية، فكل ما عليك فعله هو تحديد نوعك فقط.
  • ومن ثم سيعرض لك تحديد الوجه الخاص بك، فقم بالضغط على شكل ال Face.

تحديد الوجه

  • ثم بعد ذلك سيظهر لك تحديد الشعر الخاص بك.

تحديد الشعر

  • ومن ثم سيظهر لك تحديد الذقن.

تحديد الذقن

  • ثم بعد ذلك سيمكنك تحديد تعابير الوجه.

تحديد تعابير الوجه

  • وبعدها سيظهر لك تحديد العين.

تحديد العين في تطبيق سوبر مي أحد تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية

  • ومن ثم تحديد الحاجب.

تحديد الحاجب

  • ثم تاليًا تحديد الأنف.

تحديد الأنف

  • ومن ثم تحديد الفم.

تحديد الفم في تطبيق سوبر مي أحد تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية

  • وبعد ذلك سيتيح لك تحديد الأذن.

تحديد الأذن

  • ثم بعد ذلك سيمكنك من وضع الشارب الموجه للشباب الذكور بالتأكيد.

وضع الشارب

  • وبعد ذلك سيعرض لك وضع الحلق الموجه للبنات.

وضع الحلق في تطبيق سوبر مي أحد تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية

  • أما الإضافة التالية هي خاصة بالذكور والأناث فهي تسمح لك بإضافة بعض الحسنات التي تكون في الوجه أو ما يكون في وجهك بصفة عامة.

إضافة حسنات الوجه

  • إذا كنت ترتدي نظارة، فالخيار التالي هو موجه لك:

وضع النظارة في تطبيق سوبر مي أحد تطبيقات إنشاء الصورة الرمزية

  • وفي حالة إذا كنت تريد تغيير الأزياء، فهذا التطبيق يضم مجموعة متنوعة يمكنك التبديل من بينهم.

تغيير الملابس

  • والخيار التالي هو موجه لمن يحب أن يرتدي القبعات حيث يضم عدة أشكال تسمح لك باختيار واحد منهم فقط:

وضع القبعات

  • وهناك تعديلات إضافية مثل تغيير لون الخلفية وشكلها وكذلك تحديد شكل اليدين، وأيضًا تحديد إذا كنت تملك بعض الأشياء التي تكون خلف ظهرك فيمكنك وضعها مثل الأسلحة، وأخيرًا إضافة بعض الرسائل في إطار معين:
وإذا كنت تريد حفظ الأفاتار الخاص بك اضغط على علامة الحفظ، وإذا كنت ترغب في مشاركة الصورة اضغط على علامة الشير، وكذلك بالنسبة لإعادة شيء ما كما كان سابقًا فاضغط على علامة الإعادة (Redo).
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.