ويندوز

تحميل أفضل ثيمات ويندوز 8 في 2022 “Win 8, 8.1” لتجديد واجهة النظام كليًا!

ما هي أفضل ثيمات ويندوز 8 وويندوز 8.1؟ قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق نظام ويندوز 8 في أواخر عام 2012 وعلى الرغم من أن النظام كان يوفر الكثير من المميزات والوظائف الجديدة إلا أن مايكروسوفت قامت بتغيير واجهة النظام بشكل كبير كما أضافت الكثير من التعديلات على الألوان والعناصر الأخرى في واجهة التشغيل ولكن هذا الأمر لم يعجب الكثير من المستخدمين مما دفعهم للرجوع إلى ويندوز 7 مرة أخرى، ولكن لحسن الحظ يمكنك الآن الحصول على مظهر جميل ومميز جدًا لويندوز 8 أو 8.1 من خلال استخدام الثيمات.

تقوم ثيمات ويندوز 8 بتغيير الكثير من العناصر الخاصة بنظام التشغيل وجعلها أفضل وأحدث، فعلى سبيل المثال تقوم الكثير منها بتغيير الأيقونات والرموز وإطارات النوافذ والقوائم والأشرطة كما أنها توفير الكثير من الخلفيات الرائعة وغير ذلك الكثير، توجد هناك أيضًا الثيمات الملونة التي تأتي بألوان جذابة جدًا أو الثيمات الداكنة ذات المظهر الليلي وكذلك الثيمات ذات اللون الأبيض والأسود وغير ذلك الكثير. لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة بصرية لنظام التشغيل الخاص بك فإليك فيما يلي أفضل ثيمات ويندوز 8.

طريقة تغيير الثيمات في ويندوز 8

تختلف طريقة تثبيت الثيمات على نظام التشغيل ويندوز 8 أو ويندوز 8.1 عن النظام السابق ويندوز 7 ومع ذلك فإنها تعتبر سهلة إلى حد كبير أيضًا، ومن أجل تثبيت ثيمات ويندوز 8 سوف تحتاج إلى استخدام برنامج من أجل تعديل ملفات النظام حتى يكون بإمكانك تثبيت ثيمات تابعة لجهات خارجية، ومن أفضل تلك البرامج هو UltraUXThemePatcher والذي يعتبر سهل جدًا في التثبيت أو الاستخدام كما أنه يعتبر مجاني تمامًا ويوفر العديد من المميزات المفيدة مثل ميزة النسخ الاحتياطي وغير ذلك.

من أهم مميزات البرنامج أيضًا هو أنه خفيف جدًا في الحجم ولا يؤثر على موارد الجهاز إطلاقًا حيث أنه يأتي بحجم 156 كيلوبايت فحسب، كما أنه تثبيته لا يستغرق سوى أقل من دقيقة، وبعد تثبيت البرنامج وتشغيله سوف يطلب منك إعادة تشغيل الجهاز فقط وبذلك سوف يتم تعديل ملفات ويندوز 8 بحثث تكون قابلة لتثبيت ثمات جديدة تابعة للجهات الخارجية بكل سهولة.

ثيم Elune by neiio

أفضل ثيمات ويندوز 8

يعتبر ثيم Elune أحد أفضل ثيمات ويندوز 8 على الإطلاق حيث يعمل الثيم على تغيير المظهر التقليدي للويندوز تمامًا من خلال أيقونات جديدة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة جدًا من الخلفيات كما يقوم الثيم أيضًا بتغيير النوافذ والقوائم وشريط المهام، وهذا الثيم من تصميم neiio والذي يعتبر من أفضل مصممي الثيمات لويندوز 8 حيث يوجد لدينا العديد من الثيمات الأخرى التابعة له في هذه القائمة.

من مميزات هذا الثيم أيضًا هو أنه يأتي بألوان هادئة جدًا وجذابة كما أنه لا يقوم بتغيير جميع العناصر في ويندوز 8 ولكنه يترك الكثير من الأشياء كما هي دون تغيير وبالتالي لن تشعر أنك تستخدم نظام مختلف أو غير مألوف، كما يعتبر تثبيت الثيم سهل أيضًا ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي.

اقرأ أيضًا: أفضل ثيمات ويندوز 7

ثيم Windows 10

أفضل ثيمات ويندوز 8

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق ويندوز 10 بعد ويندوز 8.1 مباشرةً وقد كان بمثابة الإنقاذ بالنسبة لأولئك الذين لم يعجبهم ويندوز 8 حيث جاء نظام ويندوز 10 بالكثير من المميزات والتحسينات الهامة وكان أبرزها تحديثات الواجهة والتصميم العام للنظام بما في ذلك شريط المهام وقائمة ابدأ وكذلك المجلدات والأيقونات وغير ذلك الكثير، وإذا كنت تستخدم ويندوز 8 على جهازك وترغب في الحصول على تجربة مشابهة لويندوز 10 فيمكنك تثبيت هذا الثيم على جهازك.

يوفر هذا الثيم الكثير من العناصر المشابهة للويندوز 10 في نظام التشغيل ويندوز 8 أو 8.1 بما في ذلك القوائم والأيقونات هذا بالإضافة إلى شريط المهام وقائمة ابدأ، كما أنه يوفر مجموعة من الخلفيات الرائعة أيضًا وغير ذلك الكثير من العناصر الأخرى، وبالإضافة إلى ذلك يتميز الثيم بسهولة استخدامه أيضًا ولا يعتبر معقدًا على الإطلاق كما أنه لا يؤثر على المميزات الأساسية في نظام التشغيل ويندوز 8 ويمكنك تحميله من الرابط التالي.

ثيم Base for Windows 8 and 8.1

أفضل ثيمات ويندوز 8

ثيم Base هو عبارة عن مظهر ممتاز جدًا لنظام التشغيل ويندوز 8 وويندوز 8.1 حيث يقدم الثيم تجربة مميزة وفريدة جدًا مع مجموعة من النوافذ المحسنة ذات الأشرطة السوداء حيث أنه في الأصل عبارة عن ثيم داكن لويندوز 8، وليس ذلك فحسب بل يقدم الثيم العديد من التغييرات الأخرى المميزة جدًا بما في ذلك الكثير من الخلفيات الرائعة جدًا والتي يمكنك الاختيار من بينها حسب ما تفضله، وهو عبارة عن ثيم مجاني تمامًا كما أنه سهل في التثبيت والاستخدام ويأتي بحجم 51.5 ميجابايت.

ثيم Windows 8 Thrives

أفضل ثيمات ويندوز 8

ثيم آخر تم تصميمه بواسطة المصمم neiio كما أن هذا الثيم يعمل على كلًا من ويندوز 8 وويندوز 8.1 بدون أي مشكلة، وتعتبر أحد الجوانب المميزة جدًا في هذا الثيم هي الرموز والأيقونات الفريدة والرائعة التي يوفرها الثيم، وليس ذلك فحسب بل يقدم لك التطبيق الكثير من المميزات الأخرى بما في ذلك الألوان البسيطة والتي تتمحور حول الرمادي والأبيض والأسود وهو مزيج رائع جدًا ومريح للعينين، كما يقدم لك التطبيق الكثير من الخلفيات المميزة والتي تشتمل على عبارات واقتباسات مكتوبة عليها ويمكنك تحميل الثيم من الرابط التالي.

ثيم Gray8 New Red

أفضل ثيمات ويندوز 8

يأتي هذا الثيم بمزيج مميز جدًا ورائع من الألوان حيث تتدرج ألوانه ما بين الأحمر والرمادي بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى المفيدة، وبشكل عام يعتبر الثيم المميز من حيث الأيقونات والنوافذ والقوائم والأشرطة وما إلى ذلك، إلا أنه يقدم ميزة أخرى فريدة لن تجدها في معظم ثيمات ويندوز 8 الأخرى وهي وجود مؤشر لعرض حالة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي هذا بالإضافة إلى درجة حرارة الجهاز، وتكون هذه المعلومات معروضة جنبًا إلى جنب على شريط المهام مما يتيح لك متابعتها في أي وقت بسهولة.

وبالإضافة إلى ذلك يأتي هذا الثيم مع الكثير من الخلفيات المتنوعة جدًا والتي تضيف لمسة جميلة جدًا إلى نظام التشغيل الخاص بك، وتتوفر الكثير من الخلفيات التي يمكنك الاختيار من بينها حسب رغبتك، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الثيم على عدد لا بأس به من الرموز أيضًا ولكن قد يعيب الثيم هو أن هناك العديد من الرموز المفقودة به وبالتالي سوف يتم عرض رمز أسود بدلًا منها داخل النوافذ، فيما عدا ذلك فالثيم يعتبر مميز ورائع جدًا.

ثيم Work Theme

ثيم Work Theme

يعتبر هذا الثيم أحد أشهر ثيمات ويندوز 8 و 8.1 على الإطلاق كما أنه من أكثر الثيمات التي يفضلها الكثير من المستخدمين نظرًا للألوان الجميلة التي يأتي بها بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى الرائعة جدًا، ومرة أخرى يأتي هذا الثيم من المصمم المميز neiio الذي يقدم الكثير من الثيمات الرائعة، ويمكن أن يساعدك هذا الثيم Work Theme على زيادة إنتاجيتك وتحسين طريقة استخدامك للكمبيوتر بشكل كبير حيث أنه يقدم تغييرًا شاملًا للمظهر العام الخاص بالكمبيوتر مثل الأيقونات والنوافذة والقوائم والإطارات والأشرطة والرموز وغير ذلك الكثير.

وبالإضافة إلى ذلك يتم إدخال العديد من التعديلات على قائمة ابدأ وأيقونة الإغلاق والتصغير وكذلك الأزرار الأخرى، كما يقدم التطبيق مجموعة بسيطة من الخلفيات والتي تعتبر مميزة جدًا وبالطبع يمكنك تغيير الخلفية دائمًا حسب رغبتك بكل سهولة، ويشتمل التطبيق على بعض التعديلات والتحسينات الأخرى المميزة ولكنه يترك الكثير من العناصر من دون تغيير أيضًا.

ثيم Snowy Theme

ثيم Snowy Theme

يبدو هذا الثيم بمظهر كلاسيكي قديم إلى حد ما حيث أنه سوف يمنحك إحساس النوافذ القديمة، كما أنه يأتي مع الكثير من العناصر التي تتمتع بقدر من الشفافية ومع ذلك فإنه سوف يوفر تجربة بصرية مميزة جدًا لويندوز 8، ومن الجيد أيضًا أن هذا الثيم لا يقوم بتغيير كل شيء في نظام التشغيل مما يجعل استخدام النظام مألوفًا لك إلى حد كبير حيث يتم ترك الكثير من العناصر دون تغيير مثل الأيقونات والخلفيات وما إلى ذلك ولكن تظل التجربة العامة للثيم جديرة بالتجربة ويمكنك الحصول عليه من خلال الرابط التالي.

ثيم WhiteDior Visual Style

ثيم WhiteDior Visual Style

إذا كنت تحب البساطة والألوان القليلة فإليك هذا الثيم المميز جدًا White Dior والذي يأتي باللونين الأبيض والأسود مع تباين جميل وجذاب، ومن أهم الجوانب المميزة جدًا في هذا الثيم هي الأيقونات والرموز الجديدة والمميزة والتي تجعل هذا الثيم يبدو فريدًا إلى حد كبير، ومن النقاط الإيجابية في الثيم أيضًا هي التغييرات البسيطة على شريط المهام والتي تجعله يبدو بشكل أفضل وأكثر وضوحًا.

وبالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق مجموعة من الخلفيات المميزة والتي تجعل جميع العناصر والأيقونات على سطح المكتب بالإضافة إلى بعض مكونات الثيم تبدو واضحة جدًا أضف إلى ذلك أن نوافذ المجلدات والتطبيقات المختلفة مثل متصفح الإنترنت سوف تأتي بحدود سوداء ومميزة جدًا مما يجعل النظام يبدو أنيقًا وفخمًا.

ثيم White Update

ثيم White Update

بدلًا من الكثير من الألوان والتدرجات التي قد لا تكون مريحة للعينين يأتي هذا الثيم بألوان بسيطة جدًا ولكنها تعتبر مميزة بشكل ملحوظ، حيث يعتبر اللون الأساسي في النظام هو اللون الأبيض وبالإضافة إليه يأتي اللون الأزرق الخفيف ليعطي لمسة جميلة جدًا ومميزة على نظام التشغيل، وفي الشاشة الرئيسية للويندوز 8 سوف تبدو الخلفة بيضاء مع شريط المهام كما يتم عرض الرموز بالتخطيط الأزرق، كما أن الرموز نفسها تأتي بشكل مخصص وبسيط جدًا مما يجعلها ملائمة للمظهر العام للثيم.

وبالإضافة إلى ذلك يقدم الثيم بعض الخلفيات البسيطة والمميزة كما أنه يشتمل على بعض التغييرات والتحسينات الأخرى في نظام التشغيل، ومع ذلك فإن هناك العديد من العناصر التي تأتي مشابهة للعناصر الأصلية في ويندوز 8 تمامًا بما في ذلك القوائم وبالتالي فإنك لن تشعر بالاختلاف أو التغير كثيرًا مما يجعل استخدام النظام سهل أيضًا.

الخاتمة

إلى هنا نكون قد انتهينا من سرد أفضل ثيمات ويندوز 8 حيث قدمنا لكم العديد من الثيمات المميزة جدًا والمتنوعة فهناك ثيمات داكنة ذات مظهر مظلم وثيمات أخرى تأتي باللونين الأبيض والأسود، كما توجد هناك الثيمات الملونة والتي تعتبر رائعة جدًا، ومن الجيد أن جميع هذه الثيمات تتميز بسهولة التثبيت أيضًا ويمكنك إلغاء تثبيتها كذلك بسهولة لذلك لا داعي للقلق بشأن العودة للمظهر الأساسي لويندوز 8 مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أفضل ثيمات اندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى