ويندوز

هل تريد تجربة Windows 11 على جهازك؟ إليك طريقة الانضمام رسميا للإصدارات التجريبية!

وأخيرًا، تم الإعلان رسميًا عن قدوم Windows 11 في مؤتمر أقامته ميكروسوفت، حيث أعلنت شركة Microsoft أن ويندوز 11 يأتي بتغييرات كبيرة في الواجهة والأداء على وجه العموم. بينما يوجد رموز (icons) جديدة، مع تحديث جديد لتطبيق الإعدادات الخاصة بالويندوز، فإنه سيعتبر أفضل نظام تشغيل قامت بإصداره ميكروسوفت حتى الآن. وبما أنه قد تم إتاحة النسخة التجريبية من Windows 11، فإننا سنوضح لكم في هذا المقال كيفية الانضمام لبرنامج Windows insider للحصول على النسخة التجريبية من ويندوز 11.

يتبقى القليل من الأيام إلى أن يتم إطلاق النسخة الاستعراضية Insider preview من ويندوز 11، يمكنك إلقاء نظرة على بعض المميزات التي تأتي بها Windows 11 عن طريق التوجه إلى هذا الموضوع، ويمكنك أيضًا تحميل خلفيات ويندوز 11 من هذا الموضوع. بينما ستكون الترقية إلى ويندوز 11 مجانية تمامًا إلى جميع مستخدمي ويندوز 10، فإنه بإمكانك ذلك -إذا كنت أحد مستخدمي ويندوز 10- في شهر أكتوبر أو نوفمبر من هذا العام، ولكن تأكد أولًا من مطابقة جهازك للمواصفات الأدنى لتشغيل نظام Windows 11 والتي تم ذكرها في هذا الموضوع. لنبدأ الآن شرح كيفية الحصول على ويندوز 11 الإصدار التجريبي بخطوات مفصلة.

كيفية الحصول على Windows 11 beta من خلال برنامج Windows Insider

  • ما هو برنامج الويندوز إنسايدر؟

يعتبر برنامج Windows insider مجتمع من الناس الذين لديهم الرغبة في تجربة آخر الإصدارات من ويندوز. هذه الإصدارات هي عادة ما تكون تجريبية لما قد يتم توقع إصداره كنسخة رسمية نهائية، والتي تأتي لاحقًا كتحديث كبير ضخم. هذه النسخ لديها ميزات تجريبية، لذلك يمكنك توقع حدوث العديد من الأخطاء أثناء استخدامها، فهذا أمر طبيعي. فمع الإعلان من قبل Microsoft، فإن الطريقة الوحيدة للحصول على نظام التشغيل الجديد تمامًا هي التسجيل والانضمام إلى Windows Insider.

  • أنواع الإصدارات التجريبية التي تطلقها ميكروسوفت

بصفتك أحد أعضاء برنامج Windows Insider، لديك إمكانية الاختيار بين نسخة المطورين (Dev. Channel)، أو نسخة البيتا (Beta Channel)، أو النسخة الاستعراضية (Release Preview Channel). فاعتمادًا على ما ستقوم باختياره، سيتم جلب هذا التحديث إليك، وكل نسخة تختلف كمية المميزات، واستقرارها عن الأخرى.

أنواع النسخ التجريبية من ويندوز انسايدر

نسخة المطورين Developer channel

نسخة المتطورين هي النسخة التي تعطيك إمكانية الحصول على أحدث الخصائص، والتحديثات التي بإمكانها إصلاح أو إفساد بعض الخصائص بها. تعتبر هذه التحديثات الأقل استقرارًا والأكثر امتلاءً بالأخطاء. يمكنك استخدام هذه النسخة إذا كان لديك القدرة على معايشة هذه الأخطاء، وإرسال الملاحظات والمراجعات إلى ميكروسوفت.

نسخة البيتا Beta Channel

هذه النسخة ستعطيك استقرارًا أفضل عن سابقتها نسخة المطورين، حيث سيتم استقبال تحديثات مستقرة يعتمد عليها. أحيانًا قد لا ترى التحديثات المرسلة إلى نسخة المطورين هنا في هذه النسخة، فهذا يمكن أن تكون هذه الخاصية أو هذه الوظيفة قد تم حذفها لكونها قد تُحدث أخطاءً كثيرة، أو تحتاج إلى المزيد من العمل من مبرمجي الويندوز. وأيضًا يتم استقبال ملاحظات ومراجعات من مستخدمي نسخة البيتا.

النسخة الاستعراضية Release Preview Channel

تعتبر هذه النسخة هي الأكثر استقرارًا من بين هذه النسخ التجريبية، حيث التحديثات الآمنة المستقرة، والاعتمادية عليها لاعتبارها شبه خالية من الأخطاء او خالية تمامًا. ولا يُطلب منك إرسال ملاحظاتك عنها إلى ميكروسوفت.

تفحّص إذا كان جهازك يدعم تثبيت ويندوز 11 أم لا

تعتبر خطوة هامة تحتاج أن تقوم بها لتعرف ما إذا كان جهازك الكمبيوتر قابل لتثبيت Windows 11 (أي أنه يتمتع بالمواصفات الدنيا لتشغيلها). يتم ذلك عن طريق تحميل أداة Microsoft PC Health Checker التي ستقوم بإجراء اختبار بسيط لتحديد ما إذا كان جهازك يقابل أقل الإمكانيات المطلوبة لتشغيل ويندوز 11. فإذا كان جهازك جاهزًا لاستقبال تحديث ويندوز 11، إذن قم بتقديم طلب الانضمام لبرنامج Microsoft Insider لتحصل على الإصدار التجريبي من Windows 11.

التحقق من المواصفات الدنيا لتشغيل Windows 11

التسجيل في Windows insider للحصول على تحديثات ويندوز 11 التجريبية

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات الخاص بالويندوز 10 على جهازك، وتوجه إلى قسم Update and Security.
  2. قم بالضغط على Windows insider program الموجودة على اليسار.
  3. الآن قم بالضغط على Get Started.
  4. قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك.
  5. بعد تسجيل دخولك، سيتم سؤالك عن اختيارك لنوع الإصدار التجريبي الذي تريده (كما وضحنا هذه الأنواع في السابق). قم باختيارك المفضل، وهذا فقط!
  6. الآن تم انضمامك لبرنامج Windows insider لتتلقى تحديثات النسخ التجريبية من ويندوز 11، والمتوقع أن يتم إطلاقها بحلول الثامن والعشرين أو التاسع والعشرين من يونيو (أي هذا الشهر).

الخاتمة

إذا كنت ترغب في إلغاء الاشتراك في برنامج Insider لنظام التشغيل Windows 11، ولكن ضع في اعتبارك أنه إذا كنت ترغب في القيام بذلك ، فستحتاج إلى ملف WINDOWS 10 ISO لأنه سيتطلب منك إجراء تثبيت نظيف للعودة إلى Windows 10.

أما إذا كان لديك استفسار بخصوص أي خطوة غير واضحة، أو بخصوص أي شيء آخر، فلا تتردد في ترك تعليق بالأسفل وسنكون سعداء بالرد عليك في أقرب فرصة، وإلى اللقاء في مواضيع أخرى مفيدة.

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى