تثبيت تحديث Android 9.0.0 Pie الرسمي لهاتف Nokia 3.1

من المثير للإهتمام رؤية أي الشركات بصناعة الهواتف الذكية قادرين على التعامل بإحترافية مع عملية إطلاق التحديثات الرسمية لأجهزتهم أفضل من منافسيهم. ومن المنطقي أن تتخيّل أن هؤلاء المصنعين الذين يربحون المليارات سنويًا هم الأوائل فيما يخص هذا الموضوع، ولكن في الواقع أن هذا ليس الوضع القائم وذلك منذ عِدة سنوات. وبدلًا من تلك الشركات الكبيرة والشهيرة، الشركات الصغيرة والناشئة هي من تهتم بالتحديثات الرسمية وإرسال إصدارات النظام الجديدة أسرع من الشركات الكبيرة.

أحصل على تحديث اندرويد 9 باي على هاتفك النوكيا الآن
أحصل على تحديث اندرويد 9 باي على هاتفك النوكيا الآن

العملاقة الفنلندية تفرّدت في تحديث جميع أجهزتها إلى النظام الأخير!

حسنًا، يجب أن تعرف أيضًا أن عملية التحديثات الرسمية لنظام اندرويد أكبر وأكثر تعقيدًا مما تتخيل، وذلك كونها عملية متعددة الطبقات والتجارب وذلك لكل هاتف واحد، ما بالك بجيل كامل من الهواتف مثلا. شركة HMD Global (مالكة علامة نوكيا التجارية) لا تدّخر جهدًا في هذا الأمر وأصبحت متميزة جدًا به في الفترة الأخيرة كون أنها تقوم بتحديث جميع هواتف نوكيا الحالية إلى نظام Android Pie وذلك بدون النظر إلى واقع أن جميع هواتفها في الوقت الحالي قد تم تحديثها بالفعل إلى نظام Android 8 Oreo، والهاتف الأخير الذي قد تلقّى التحديث مؤخرًا منذ أيام كان نوكيا 3.1.

نوكيا 3.1 بنظام نوجا يُحدَّث إلى باي 9.0

هاتف Nokia 3.1 قد تم إطلاقه بواسطة الشركة الفنلندية في الهند بشهر يوليو 2018 الماضي، وبعد ذلك قامت الشركة بإطلاقه عالميًا خصوصًا للأسواق النامية في الدول الأسيوية والشرق الأوسط كون أنه موجّه للفئة المتوسطة ومحدودي الدخل. جاء هاتف Nokia 3.1 مع شاشة جيدة بحجم 5.2 إنش ونسبة توازن للأبعاد 18:9. كما أنه يحتوي بالداخل على رقاقة ميدياتك MT6750 مع سعة 2 جيجابايت (RAM) من الذاكرة العشوائية بجانب سعة بطارية قريبة من 3000 مللي أمبير بجانب أنه جاء بنظام Android Nougat من الصندوق. هذا الإصدار قد تم إصداره بسعر 160 دولار وقت إطلاقه وكان منافس قوي في هذه الفئة لعِدة أسباب. وأي مستخدم هاوٍ كان قلِق بعد شرائه للهاتف بعد عدد التحديثات التي يُمكنه الحصول عليه كون أنه من الفئة المتوسطة.

ورغم ذلك، وعكس المتوقع، كانت HMD مهتمة بهذه الفئة المتدنية وذات الأرباح البسيطة بقدر اهتمامها بالفئات العليا وأجهزتها الرائدة، لذلك قامت نوكيا بإصدار تحديث اندرويد 8.0 اوريو للهاتف سريعًا في سبتمبر 2018 الماضي، ومعظم المستخدمين قد توقّعوا أن هذا هو التحديث الرئيسي الوحيد الذي سيحصل عليه هاتف نوكيا 3.1 وذلك بسبب سعره القليل. ورغم ذلك، HMD لم تتوقف عند هذا الحد وأعلن مدير منتجاتها التنفيذي (عبر حسابه الرسمي في تويتر) أن هاتف 3.1 سيتلقى تحديث Android Pie.

شرح تحديث نوكيا 3.1 إلى اندرويد 9 باي

لذلك في حالة أنك ما زلت على نظام الاوريو، توجّه الآن إلى تطبيق إعدادات الهاتف > ثم عن الهاتف > ثم اضغط على تحديثات النظام للتأكد من وصول تحديث اندرويد 9 باي لهاتفك، أو يُمكنك الذهاب إلى شرح كيفية تثبيت تحديث Android Pie لجميع هواتف نوكيا.

المصدر XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.