أخبار التقنيةتحديثات النظام الرسمية

تحديث Funtouch OS 12 يصل الى هاتف Vivo V20 2021 رسمياً

يعتبر تحديث Funtouch OS 12 من أكبر التحديثات التي اطلقتها شركة Vivo في تاريخها، بعد ان قامت بتغيير الواجهة الرسمية في الصين الى Origin OS اصابت الغيرة مستخدمي هواتف Vivo من باقي دول العالم، وذلك ما جعل تحديث Funtouch OS يقوم بإضافة تغييرات جذرية في النظام زيادةً على مزايا اندرويد 12 وهي النسخة المبني عليها هذا النظام.

منذ عدة أيام اطلقت Vivo تحديث Funtouch OS 12 لهاتف Vivo V20 والآن يصل التحديث لخليفة هذا الهاتف وهو V20 نسخة 2021، وهذا يتوافق مع خطة Vivo الزمنية بإرسال التحديث لكلا الهاتفين بحلول نهاية شهر يناير.

كما قلنا يأتي هذا التحديث بالعديد من الميزات الجديدة والتحسينات لأداء النظام وفي هذا الموضوع سنتناول كل هذه الميزات بالتفصيل.

تفاصيل تحديث Funtouch OS 12 لهاتف Vivo V20 2021

تحديث funtouch os 12

يأتي التحديث بكود PD2067F_EX_A_6.70.50 وهو مبني على نظام اندرويد 12 وبحجم 3.73 جيجابايت مما يعتبر ضخم جداً حتى بالنسبة لكونه تحديث كامل للنظام ولكن هذه هي عادة Vivo في التحديثات، في الوقت الحالي التحديث يتم ارساله للمستخدمين على شكل مراحل مما يعني انه قد لا يكون متاح لجميع المستخدمين في وقتٍ واحد ولكن لا تقلق لأنه في خلال الأيام القادمة ستجد التحديث على هاتفك.

التغييرات الجديدة في تحديث Funtouch OS 12

يأتي هذا التحديث كما قلنا بالعديد من الميزات الجديدة سواء كانت في شكل النظام او في اعدادات الخصوصية، وهذه هي قائمة التغييرات بالتفصيل:

الشاشة الرئيسية

  • إضافة ميزة تحديد حجم ايقونات الشاشة الرئيسية.
  • يمكنك الآن تغيير نسبة دوران حواف الايقونات rouneded corners.

تطبيق الإعدادات

  • إضافة ميزة Safety & emergency للتعامل مع المواقف الغير متوقعة.
  • إضافة ميزة Extra dim التي تقوم بتقليل سطوع الشاشة أكثر من المستوى الطبيعي لتوفير تجربة استخدام مريحة للعين في الأماكن المظلمة.

مزايا الخصوصية والأمان

  • إضافة ميزة الموقع التقريبي “Approxiamte location” والتي تعطي التطبيقات موقعك التقريبي وليس الدقيق وذلك لزيادة الأمان.
  • إضافة خيار الخصوصية للإعدادات والذي يتيح لك ان تري التطبيقات التي طلبت الوصول لموقعك او للكاميرا او الميكروفون في خلال الـ24 ساعة السابقة، يمكنك أيضاً إدارة أذونات التطبيقات من نفس المكان.

تغييرات في الواجهة

  • إضافة تطبيقات مصغرة جديدة Widgets.

التطبيقات المصغرة في تحديث funtouch os 12

  • زيادة دوران الحواف في جميع جوانب النظام لتتماشي مع لغة تصميم اندرويد 12.

كيفية تثبيت تحديث Funtouch OS 12 على هاتف Vivo V20 2021

كما قلنا ان التحديث يصل للهواتف على شكل مراحل وليس مرة واحدة ولكن إذا كنت من المحظوظين للحصول على التحديث فيمكنك ان تجده بدخولك على الإعدادات ثم تحديثات النظام ثم التحقق من التحديثات، وإذا رأيت هذه الشاشة إذن انت مؤهل لتثبيت هذا التحديث.

Vivo V20 2021 Android 12 update changelog

يمكنك معرفة المزيد عن تحديث Funtouch OS من موقع Vivo الرسمي من هنا.

عبدالرحمن الخياط

a curious geek who wants to know something about everything

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى