شروحات أندرويد

هل تواجه مشكلة عدم حفظ الواتساب للصور الشخصية؟ لا تقلق هناك عِدة حلول فعّالة!

تطبيق WhatsApp يقوم بإلغاء حفظ الصورة الشخصية فيه، إليك السبب الرئيسي، طرق أخرى بديلة لحفظها! لا شك أن بالحديث عن تطبيق واتس اب فنحن نتحدث عن واحد من أفضل تطبيقات المراسلة على الإطلاق إن لم يكن هو الأفضل والأكثر شعبية بالفعل، وهذا لكل أنظمة الهواتف ولكل المستخدمين، فأغلب مستخدمي الهواتف بشكل عام لابد من أن تجد تطبيق WhatsApp على هواتفهم ويقومون بالفعل باستخدامه، وهذا لأنه يقدم العديد من المميزات والإضافات المستمرة في كل تحديث تقدمه شركة Meta لمستخدمي التطبيق.

وفي آخر تحديث قدمته واتس اب رأينا تغيير جديد فيه وهو عدم القدرة على حفظ الصورة الشخصية لأي صديق تقوم بالتحدث معه بشكل دائم، إذا حصلت بالفعل على النسخة التجريبية من إصدار 2.24.4.22 أو إصدار 2.24.4.21 فلا شك أن التغيير الجديد في التطبيق قد رأيته بالفعل، فلماذا قامت الشركة بإزالة خيار حفظ الصورة؟ ولماذا لا يمكنك التقاط صورة للشاشة أثناء مشاهدة صورة شخصية معينة؟ وما هي الحلول التي يمكنك اتباعها لحل تلك المشكلة؟ إليك كل ذلك في دليل تفصيلي!

أسباب عدم حفظ الصورة الشخصية في واتس اب

كما ذكرنا، تطبيق WhatsApp هو الخيار الأفضل إليك إذا كنت تبحث عن أداة يمكنك بها مراسلة الأصدقاء أو المقربين إليك، وهذا صديقي القارئ للعديد من المميزات منها التواصل بأكثر من شكل سواء عبر المحادثات أو عن طريق الاتصال الصوتي أو الفيديو، هناك أيضا ميزة إضافة القصص اليومية والتي هي موجودة في واتس آب قبل أي تطبيق تواصل آخر، يمكنك أيضاً الاستفادة من قائمة من المميزات في المحادثات مثل إمكانية إرسال موقعك الحالي أو إرسال الملصقات، كما يمكنك نسخ المحادثات بشكل كامل للحفاظ عليها أو القيام بنفس الأمر ولكن عن طريق النسخ الاحتياطي الذي يوفره التطبيق بأفضل شكل!

العديد من المميزات الأخرى التي يوفرها تطبيق واتس اب فتلك هي بعض النقاط التي يوفرها التطبيق وليس كل ما يوفره، في النهاية لا أحد يمكنه إنكار أنه الأفضل، وذلك قبل أن تستحوذ عليه شركة ميتا مع Facebook وتطبيقات أخرى غيرهم وبعد ذلك أيضاً. والرائع صديقي أن التطبيق يهتم كثيراً بإضافات الخصوصية أو التي تم تخصيصها للحفاظ عليها، فمثلاً هناك إضافة حجب عنوان IP الخاص بك في المكالمات، عدم إظهار انك تستخدم التطبيق الآن لأي شخص، حجب الصورة الشخصية أو إظهارها لبعض الأشخاص فقط، هناك أيضاً إضافة بصمة الإصبع التي تم إضافتها في التطبيق نفسه مؤخراً، العديد من المميزات بشكل عام وإذا تحدثنا عن الخصوصية أيضاً.

ومن تلك المميزات المتعلقة بالخصوصية والتي تم إضافتها في التحديث الأخير لتطبيق واتس اب والذي قد صدر منه حتى وقتنا هذا نسخة تجريبية وقريبا سوف تصل منه نسخة رسمية لكل مستخدمي التطبيق والمتوفر لهم التحديث، وتلك الإضافة هي عدم إمكانية تحميل الصور الشخصية لأصدقائك، وإلى جانب ذلك لن تكون قادر حتى على أخذ لقطة شاشة أثناء مشاهدة الصورة، وهذا حفاظاً على خصوصية مستخدمي WhatsApp وتلك الميزة قد رأيناها بالفعل في موقع Facebook ولكن لابد أولا من تفعيلها من إعدادات الخصوصية، ولكن في واتس اب الأمر يختلف!

حفظ الصورة الشخصية في الواتساب بعد التحديث

بعد أن تعرفنا على التحديث الجديد وما إضافته شركة ميتا إلى تطبيقا واتساب التعديل في الأمور المتعلقة بالخصوصية بشكل عام في التطبيق وأصبح مستخدمي WhatsApp لا يمكنه تحميل الصور الشخصية أو التقاط الشاشة أثناء مشاهدتها، ما الذي يجب عليك القيام به إذا أردت حفظ الصورة بعد التحديث؟ إليك بعض المقترحات:

عن طريق تسجيل الفيديو

يمكنك القيام بحفظ الصور على هاتفك عن طريق أول مقترحات هذا الدليل وهو تسجيل الفيديو، يمكنك القيام بذلك عن طريق تحميل أحد تطبيق تسجيل الشاشة مثل تطبيق Xrecorder، قم بتحميل التطبيق على هاتفك من جوجل بلاي وقم بإتباع الخطوات الآتية بعد ذلك:

  1. بعد تحميل التطبيق قم بالدخول إليه، ومن داخل التطبيق قم بالضغط على زر التسجيل الموجود في أسفل الشاشة.
    تطبيق WhatsApp يقوم بإلغاء حفظ الصورة الشخصية
  2. بعد الضغط على الزر السابق سوف يظهر إليك نافذة من نظام تشغيل هاتفك يطلب منك بها تأكيد عملية التسجيل، قم بالضغط منها على زر Start Now حتى تبدأ عملية التسجيل.
    تطبيق WhatsApp يقوم بإلغاء حفظ الصورة الشخصية
  3. بمجرد أن تبدأ عملية التسجيل قم بالدخول إلى تطبيق واتس اب، وقم منه بفتح الصورة التي تريد حفظها.
  4. الآن قم بإيقاف الفيديو وسوف يتم حفظه في معرض الصور بهاتفك وبه الصورة التي تريد ان تقوم بحفظها.

 عن طريق تطبيق Profile Picture Copier

هو تطبيق مخصص لحفظ صور الواتس اب الشخصية بأفضل جودة ممكنة، ويستخدم التطبيق أيضاً إضافة تسجيل الشاشة في الهواتف والتي قمنا باستخدامها في المقترح السابق، فقط قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي ثم قم باتباع الخطوات الآتية منه حتى تصل لما أتيت إليه اليوم وهو حفظ صورة شخص ما على زر الواتس اب:

  • بعد تحميل التطبيق على هاتفك قم بالدخول إليه، ومن داخل التطبيق قم بإعطائه كل الأذونات المطلوبة في الواجهة الأولى والأساسية له.
  • بمجرد أن يأخذ  التطبيق كل الأذونات المطلوبة سوف تظهر إليك قائمة من جهات الاتصال الموجودة على هاتفك، قم بتحديد جهة الاتصال التي تريد أن تحفظ صورة الواتس اب الشخصية له.
  • بعد اختيار جهة الاتصال قم من النافذة التي سوف تظهر إليك من أسفل الشاشة بالضغط على زر Start Now حتى يتم حفظ الصورة الشخصية لك
    تطبيق WhatsApp يقوم بإلغاء حفظ الصورة الشخصية
  • بمجرد الضغط على الزر سوف تبدأ عملية حفظ الصورة بشكل تلقائي على هاتفك

عن طريق التصوير بهاتف آخر

أحد أفضل الحلول التي يمكنك أن تستعين بها في هذا الدليل أيضاً هي تصوير الصورة التي تريد حفظها بكاميرا هاتف آخر غير الذي تقوم باستخدام WhatsApp عليه.

هكذا بالفعل قد وصلنا لنهاية دليلنا، وهكذا قد انتهينا من كل ما يمكنك الاستعانة به من مقترحات للتخلص من تلك المشكلة، السبب الأساسي لكي توفر Meta تلك الإضافة في هذا التحديث الذي أتى بإضافة أخرى جديدة وهي القدرة على نقل ملكية قناة معينة على واتس اب في ثواني عن طريق ضغطة زر لرقم آخر غير رقمك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى