اندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث HyperOS لهاتف Xiaomi 13T Pro (اندرويد 14) الآن متاح للتحميل والتثبيت

كما توقعنا منذ فترة، بمجرد دخول عام 2024 بدأت الشركة الصينية شاومي في إرسال تحديث اندرويد 14 المستقر مع واجهة HyperOS الجديدة كليًا لأجهزتها الذكية المؤهلة. بدأت الشركة منذ عِدة أيام في إرسال التحديث الأخير لهواتف بوكو، والآن بدأت في إرساله لبقية الهواتف الأخرى والبداية هنا مع هاتف شاومي 13T برو والذي بإمكانك الآن تنزيله التحديث الجديد له ومعرفة كيفية تثبيته بنفسك على هاتفك عبر عِدة تعليمات مفصّلة ستجدها مذكورة بالأسفل.

لذا، وبدون أي حديث إضافي، دعنا نبدأ!

شاومي 13T برو (اندرويد 14)

إذا كنت لا تُتابع، قامت شاومي منذ فترة باستبدال واجهتها المستخدمة طويلًا MIUI بأخرى أحدث وأكثر ملائمة للتثبيت على جميع أجهزتها الذكية وهي HyperOS – لذا آخر إصدار من الواجهة القديمة كان MIUI 14 والآن هناك واجهة HyperOS 1.0 وليست MIUI 15 كما توقعنا من قبل. ولكن مع ذلك، لا تتوقع تلك التغييرات الجذرية، لأن الواجهة الجديدة تبدو متطابقة مع القديمة فيما عدا بعض الإضافات المتوقعة من إصدار قديم إلى إصدار جديد من نفس الواجهة أيضًا!

على كلٍ، تحديث HyperOS لهاتف شاومي 13 تي برو قد بدأ في الوصول بنسخة Stable Beta (مستقرة ولكن لأعضاء برنامج Mi Pilot فقط) لمستخدمي النسخة العالمية منه في أوروبا برقم إصدار OS1.0.3.0.UMLEUXM. كما أنه قد جاء بحجم 5.8 جيجابايت، وقد جاء كذلك مع التصحيح الأمني لشهر ديسمبر 2023.

نظام اندرويد 14 لهاتف شاومي 13T برو

لعلّك تتعجب الآن عندما علمت أن التحديث الجديد جاء بحجم أكبر من 5 جيجابايت وهو الشيء غير المعتاد مع تحديثات شاومي، ولكن مع ذلك يجب أن تعلم أننا نتحدث هنا عن إصدار جديد من نظام التشغيل، وكذلك نسخة مختلفة كليًا من واجهة المستخدم وهي HyperOS – لذلك أعتقد هنا أن الحجم مُبرر! لذا، قبل فعل أي شيء، أنصحك بشِدة من التأكد أن هاتفك تم توصيله بإنترنت مستقر ذو سرعة تنزيل مناسبة.

أما بالحديث عمّا ستحصل عليه إذا قمت بتثبيت تحديث HyperOS لهاتف من سلسلة شاومي، ريدمي، أو بوكو، فموعِدك هنا إذًا مع كمّ كبير جدًا من الترقيات الجديدة أولها المميزات الخاصة بنظام تشغيل اندرويد 14 وتتضمن تصحيح ديسمبر 2023 الأمني، وأضٍِف لذلك أيضًا واجهة المستخدم الجديدة كليًا من شاومي لهواتفها الذكية والتي جاءت مع تحسينات كبيرة سواء ظاهريًا في واجهة المستخدم أو خلف الكواليس على شكل سلاسة وسرعة في أداء النظام واستقرار التأثيرات المتحركة أثناء التنقل بين جوانبه المختلفة. أنظر لقطات الصورة التالية من GSMArena.

تحميل HyperOS 1 لهاتف Xiaomi 13T Pro

يُمكنك تحميل تحديث HyperOS الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم الرسمي الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا:

اسم الهاتف Xiaomi 13T Pro – corot
نوع الروم Recovery
نوع التحديث مستقر (Stable Beta)
إصدار الواجهة HyperOS 1 – OS1.0.3.0.UMLEUXM
إصدار النظام اندرويد 14
حجم التحديث 5.8 جيجابايت
التصحيح الأمني ديسمبر 2023
يُمكنك تحميل التحديث لهاتف شاومي ريدمي نوت 11 برو من الرابط التالي: OS1.0.3.0.UMLEUXM-14.0.zip (للنسخة العالمية الأوروبية).

تعليمات التثبيت

وإن كنت تريد تحميل التحديث الجديد:

  1. ببساطة اذهب إلى الإعدادات
  2. عن الهاتف
  3. ثم تحديثات النظام وحمِّل التحديث الجديد إذا كان متاح في بلدِك

وإن لم تجد أن هناك تحديث متاح للتنزيل فربما ستحتاج للانتظار لأيام قليلة حتى يصل النظام الجديد إلى منطقتك، أو هناك طريقة أخرى للحصول عليه وهي تغيير دولة الهاتف إلى المملكة المتحدة أو الفلبين ولتفعل ذلك اتبع التعليمات التالية:

  • اذهب إلى الإعدادات
  • ثم Region واختر United Kingdom
  • الآن ابحث عن التحديث مرة أخرى وقم بتحميله

الآن مفترض أن تحديث HyperOS بجانب اندرويد 14 متاح للتحميل والتثبيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى