تحديثات النظام الرسمية

ما هي طريقة الانضمام إلى برنامج Mi Pilot “تحديثات شاومي التجريبية” تفصيليًا؟

تقوم شاومي من حينًا لآخر بإتاحة فرصة الانضمام إلى برنامج Mi Pilot لتحديثات واجهة MIUI التجريبي مما يسمح للمستخدمين المهتمين بتجربة مميزات وخواص تحديثات النظام الجديدة لأجهزة شاومي قبل الآخرين، وفي هذه الحالة إذا ما لاحظ أحد أعضاء البرنامج التجريبي الذين يقومون بتجربة النسخة الجديدة الآن أي أخطاء أو مشاكل الاستقرار في هذا الإصدار، فيقوموا بالتبليغ عن هذا الخطأ لمطوري شاومي الرسميين حتى يستطيعون إصلاح هذه الأخطاء قبل إطلاق النسخة المستقرة بقية المستخدمين حول العالم.

Mi Pilot
Mi Pilot

هنالك بعض الأشخاص الذين يتساءلون دومًا حول كيفية الانضمام إلى البرنامج التجريبي Mi Pilot وتجربة تحديثات شاومي التجريبية. حسنًا، نحن هنا اليوم لنقوم بشرح كيف تستطيع الاشتراك في تحديثات MIUI الاختبارية باتباع بعض التعليمات التفصيلية بالأسفل.

أولًا، هنالك بعض المتطلبات الضرورية التي يجب عليها توفيرها أولًا وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عام.
  • إذا واجهت مشكلةٍ ما أثناء التثبيت، يجب أن تكون على عِلم لكيفية حل المشكلة.
  • يجب أن تقوم بتبليغ المطورين إذا ما واجهت أي مشكلة أو خطأ أثناء تجربتك.
  • يجب أن تكون مستخدم لأحد الهواتف المتاح لها تحديث تجريبي الآن.
  • يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب Mi Cloud على هاتفك.

خطوات الانضمام إلى تحديثات MIUI التجريبية

هل قمت بتوفير جميع المتطلبات الضرورية المذكورة بالأعلى؟ حسنًا، اذهب إذًا إلى هذه الصفحة باستخدام متصفح هاتفك، واستكمل قراءة خطوات الانضمام المذكورة تاليًا:

1. الصفحة الأولى هنا ستكون أول سؤال، وبها يذكر أن بعض المعلومات سيتم جمعها أثناء الانضمام إلى هذا البرنامج، ولكن مع ذلك ستكون هذه المعلومات سرية ولن يتم مشاركتها مع أي طرف ثالث طبقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بالشركة. إذا وافقت على هذه الشروط قم باختيار Yes واذهب إلى السؤال الثاني، أما إذا لم توافق انقر على No واترك البرنامج.

طريقة الانضمام إلى برنامج Mi Pilot لتحديثات MIUI التجريبية


2. أما في الصفحة الثانية فسيتم ذِكر أن هناك بعض المعلومات التي ستكون مطلوبة منك رقم IMEI وكذلك معلومات حساب Mi ID الخاص بك وذلك حتى يستطيع البرنامج إرسال التحديث التجريبي إلى هاتفك خصيصًا إذا ما تم قبولك للانضمام إلى البرنامج. من هنا انقر على زر Yes وانتقل إلى السؤال القادم.

Register Mi Pilot Updates 02


3. هنا سيكون السؤال الثالث حول أنه يجب أن يكون سنك أكبر من 18 عام حتى تستطيع الانضمام إلى برنامج Mi Pilot لتحديثات MIUI التجريبية. لذا، إن كان هذا الشرط متوفر انقر على زر Yes لتنتقل إلى السؤال القادم.

Register Mi Pilot Updates 03


4. أما السؤال الثالث فسيطلب منك به أن تقوم بحِفظ نسخة احتياطية من جميع محتويات ذاكرة الهاتف قبل البدء في أي خطوات وذلك لأن عضو برنامج MIUI التجريبي لابد أن يكون لديه القدرة على استرجاع جميع بياناته في حالة أن التجربة كانت غير ناجحة لسببٍ ما. لذا، هنا أنقر على زر Yes وانتقل إلى الخطوة التالية.

Register Mi Pilot Updates 04


5. في الصفحة الخامسة سيطلب منك كتابة حساب Mi ID الخاص بك. لذا، اذهب إلى الإعدادات > ثم Mi Account > ثم Personal info > وستجد أن حساب شاومي الخاص بك مكتوب هنا في حالة أنك لم تتذكره.

Register Mi Pilot Updates 05

من هنا انسخ رقم الحساب الخاص بك ثم الصقه في صفحة السؤال الخامس وانتقل إلى السؤال السادس.


6. في السؤال السادس سيطلب منك رقم IMEI الخاص بهاتفك. هنالك الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها معرفة رقم IMEI على هاتف اندرويد أسهلها أن تقوم بكتابة كود *#06# في تطبيق الاتصال ثم بعد ذلك انسخ معلومات IMEI التي ستظهر على الشاشة ثم الصقها في صفحة السؤال السادس، ثم بعد ذلك انتقل إلى السؤال السابع.

Register Mi Pilot Updates 06


7. في السؤال السابع سيطلب منك معرفة نوع وإصدار الهاتف الذي تستخدمه الآن وتريد تثبيت تحديثات Mi Pilot التجريبية عليه. لذلك هنا اختار أحد أجهزة سلسلة Mi إن كنت مستخدم لها، وسيكون لديك الخيار في اختيار هاتف من سلسلة Redmi أيضًا. وبما أننا مستخدم لسلسلة Mi فقد قمت باختيارها كنا يظهر في الصورة التالية.

Register Mi Pilot Updates 07


8. في السؤال الثامن سيطلب منك معرفة إصدار هاتفك من السلسلة التي قمت باختيارها في السؤال السابق. لذا، قم باختيار هاتفك من قائمة الهواتف المتاح لها برنامج تجريبي الآن ثم انتقل إلى السؤال التاسع.

Register Mi Pilot Updates 08


9. عندما تصل إلى السؤال التاسع، ستحتاج هنا إلى معرفة نوع الروم الملائمة لهاتفك. وفي حالة أنك لا تعرف، اذهب الإعدادات > عن الهاتف > ثم تأكد من الحرفين الذين ستجدهما في منتصف رقم إصدار MIUI لديك على هاتفك.

  • الروم العالمي (MI)
  • الروم الإندونيسي (ID)
  • الروم الأوروبي (EU)
  • الروم الهندي (IN)
  • الروم التايواني (TW)
  • الروم الصيني (CN)
  • الروم التركي (TR)
  • الروم الروسي (RU)
  • الروم الياباني (JP)

Register Mi Pilot Updates 09

كيف يُمكنك التفرقة عند تحميل رومات شاومي الموجهة لمناطق مختلفة؟ حسنًا، ستجد أن الحرفين الذي يميزون أي روم منهم مذكورين في رقم إصدار الروم نفسها، كمثال روم: v12.5.2.0.RJFEUXM_11.0.zip “طبقًا للحروف، هذا هو الروم الأوروبي”. 

لذا، طبقًا لما وجدته من معلومات على هاتفك اختار بلد النظام الذي تريد تحميله، ثم بعد ذلك انتقل إلى السؤال العاشر والأخير.


10. هنا في آخر سؤال سيطلب منك التأكد إذا ما قمت بإدخال جميع المعلومات السابقة بشكل صحيح. لذا، في حالة أنك أدخلت هذه المعلومات بعناية انقر إذًا على زر Yes.

Register Mi Pilot Updates 10


والآن، أنت قد نجحت أخيرًا في الانضمام رسميًا إلى برنامج Mi Pilot وستحصل على جميع تحديثات MIUI التجريبية التالية في حالة أن طلب انضمامك قد تم الموافقة عليه.

Register Mi Pilot Updates 11


إلى هنا وانتهينا من شرح كيفية تحميل وتثبيت تحديثات MIUI التجريبية وذلك عبر الانضمام إلى برنامج Mi Pilot لهذه الإصدارات الرسمية بواسطة شاومي. هل نجحت في الإجابة على جميع الأسئلة؟ هل كانت هناك أي خطوة مبهمة أو غير واضحة بالنسبةِ إليك؟ دعنا نعرف رأيك ضمن قسم التعليقات بالأسفل. وفي هذه الأثناء، يُمكنك معرفة أكثر من تحديثات Stable Beta لهواتف شاومي وماذا تعنى وهل عليك تحميلها أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى