يُمكنك إخفاء النوتش (Notch) على iPhone Xs, Xs Max, Xr مع هذه الخلفيات!

هاتف iPhone Xs يُعد ضمن أحد أجمل الهواتف الذكية التي تم صنعها على الإطلاق، ولكن التصميم الرائع والمزايا الجمالية بالهاتف لم تكتمل للأسف بسبب شئ واحد، ألا وهو النوتش! رغم ان خاصية النوتش بشاشة هاتف آيفون تُعتبر "شر لابد منه" كما نقول وذلك لأن آبل توجب عليها دمج كاميرا الهاتف الأمامية بها، بالإضافة إلى أن النوتش تحتوي أيضًا على جميع المسشعرات الضرورية لتشغيل خاصية التعرف على الوجه أو Face ID. ولكن رغم كل ما سبق، هذا لا يغير حقيقة أن هاتف آيفون Xs ماكس مع النوتش يبدو "قبيح" نوعًا ما.

ولأن هاتف iPhone Xs الأخير من آبل يأتي مع شاشة ذات تكنولوجيا OLED - ستلاحظ أنه في حالة وجود أي أجزاء سوداء بشاشة الهاتف، ستكون في الواقع باللون الأسود العميق بكل ما للكلمة من معنى.

وبالنظر لما سبق، إذا ما قمت بتطبيق أو استخدام خلفية لهاتفك الايفون اكس تحتوي على جزء أسود من الأعلى، ستُلاحظ أن النوتش Notch قد امتزجت بسلاسة مع الخلفية ويُمكنك أن تلاحظ أيضًا أن النوتش قد اختفت تمامًا بينما تتصفح شاشة الهاتف الرئيسية. هذه العملية تتطلب بعض الخلفيات عالية الدقة وذلك لإخفاء هذا "الخلل" أو النوتش، ولكن لا تقلق، في هذا الدرس سنُساعدك على إخفاء النوتش على هاتف آيفون Xs تمامًا باستخدام بعض الطرق البسيطة التي سنتحدث عنها بالأسفل.

1. قم بإزالة النوتش من ايفون Xs ماكس باستخدام هذه الخلفيات

أولًا، ستحتاج إلى تحميل نوع مُعين من الخلفيات ذات الدقة العالية والتي من شأنها أن تجعل النوتش غير موجودة تقريبًا. هناك 3 طرق لفعل هذا الأمر، وكل منهم يأتي مع بعض الإيجابيات، وكذلك السلبيات، بطبيعة الحال. لذلك قم استخدام الطريقة الأولى، أو الثانية، أو الثالثة في الأسفل، ثم بعد ذلك توجه إلى الخطوة الثانية للحصول على بعض التعليمات والخطوات التي من شأنها على تطبيق الخلفيات بدون التخلي عن تأثير اختفاء النوتش.

إزالة نوتش iPhone Xs Max باستخدام تطبيق Notcho

أولًا، هناك تطبيق نوتشو والذي يأتي مع بعض الخلفيات التي تقوم بحذف النوتش بشكل إفتراضي. الخلفيات التي يقوم بإنشائها هذا التطبيق تحتوي على علامة مائية بإسم التطبيق إلا في حالة أنك قمت بشراء الإصدار المدفوع منه بسعر 1.99 دولار. ولكن فوائد تطبيق Notcho هنا والتي ستجعلك تغض البصر عن سلبياته هو أنه سيسمح لك باستخدام الخلفيات التي تريدها لإنشاء خلفيات من صنعك أنت مع ميزة إخفاء النوتش من شاشة الهاتف وذلك بدون الإضطرار إلى التعامل مع الفوتوشوب مثلا. يُمكنك تحميل التطبيق من متجر تطبيقات Apple Store أو يُمكنك التوجه مباشرةً إلى الرابط التالي:

Notcho
Notcho
Developer: Cromulent Labs
Price: Free+

الآن، قم بفتح التطبيق ثم قم باختيار خلفية. تطبيق Notcho يأتي مع 11 خلفية (يُمكنك التبديل بينهم بالسحب يسارًا ويمينًا) موجودة به مُسبقًا ويُمكنك استخدامهم مباشرةً بمجرد تحميلك للتطبيق وتثبيته. وبدلًا من تلك الخلفيات التي يفرضها عليك تطبيق نوتشو، يُمكنك الضغك على زر "إدخال" أو "إستيراد" أو "Import" وذلك لتحميل بعض صور الخلفيات المُخصصة من تطبيق معرض الصور بهاتفك الايفون. بمجرد أن تستقر على اختيار صورة من هاتفك، قم بالضغط على "Save" وذلك لإضافة نسخة منها بمعرض صور الهاتف ولكن مع إضافة ميزة إخفاء النوتش. وسنقوم بإرشادك في الطريقة الثانية لكيفية تطبيق هذه الخلفية على الهاتف.


2. تحميل خلفيات حذف النوتش على هاتف آيفون Xs

في حالة أنك كنت مُحب لتصميمات خلفيات هاتف iPhone Xs الرسمية التي جائت بشكل إفتراضي مع الهاتف، أو أنك لا تريد شراء تطبيق Notcho ولا تحب وجود علامته المائية على الخلفيات كذلك، حسنًا نحن نتفهم ذلك. لذلك جمعنا بجمع بعض خلفيات هاتف آيفون إكس الرسمية ثم قمنا بتحويلها لتقوم بإخفاء النوتش من شاشة الهاتف، ثم أضفنا بعدها بعض الخلفيات  عالية الدقة الأخرى"غير الرسمية" والمُصممة خصيصًا لهذا الغرض.

يُمكنك تحميل الخلفيات التي تقوم بحذف النوتش عبر الضغط على كل خلفية منهم على حده لرؤيتها وحفظها على هاتفك، أو فقط يُمكنك التوجه مباشرةً إلى قسم التحميل أسفل الخلفيات المرفقة لتجد رابط تحميل لملف مضغوط zip يحتوي على جميع خلفيات Notch-Less المُصممة لهاتف iPhone Xs.

خلفيات هاتف iPhone Xs الرسمية مع ميزة Notch-Less

خلفيات Notch-Less عالية الدقة لإزالة النوتش من هاتف آيفون Xs ماكس

مصدر المجموعة الثانية من الخلفيات من موقع .Notchless

روابط تحميل خلفيات إزالة Notch لهاتف iPhone Xs


3. قم بعمل خلفيات Notch-Less بنفسك باستخدام الفوتوشوب

في حالة أنك تعرف كيفية التعامل مع برنامج Adobe Photoshop لتعديل وصناعة الصور، يُمكنك عمل الخلفيات التي من شأنها إخفاء النوتش من هاتف آيفون اكس وذلك في أقل من دقيقة واحدة باستخدام هذا الملف المفتوح بصيغة PSD لبرنامج الفوتوشوب.

كل ما عليك فقط هو تحميل الملف وفتحه، قم بإختيار الطبقة السُفلى، ثم قم بسحب أي صورة بداخل نافذة الفوتوشوب وذلك لوضعها وراء الطبقة الأولى التي تحتوي على الجزء الأسود الذي يقوم بإخفاء النوتش. ربما يتضطر إلى عمل Resize أو تحجيم الصورة لتلائم البرواز، ولكن عندما تنتهي، فقط قم بحفظ الصورة بامتداد JPG ثم قم بإرساله إلى هاتف iPhone Xs - وانتهينا!.


كيفية تطبيق واستخدام خلفيات إزالة النوتش على هاتف iPhone Xs

بغض النظر عن أنك قمت باختيار تطبيق Notcho أو قمت باستخدام أحد الخلفيات المُخصصة بالأعلى أو حتى قمت بصناعة الخلفيات التي تريدها بنفسك على الفوتوشوب كما شرحنا بالطريقة الثالثة، لن يختلف أيهم بالنسبة إلى الخطوة القادمة. قم بفتح معرض الصور على الهاتف، ثم قم باختيار الخلفية التي تريد تطبيقها أو قمت بتحميلها من الخلفيات المرفقة بالأعلى أو من تطبيق نوتشو، من هنا، قم بالضغط على أيقونة الورقة الموجودة في أسفل الشاشة، ثم قم باختيار "Use as Wallpaper."

هذا الجزء من الشرح مهم جدًا ويجب عليك الإنتباه له بعناية: تأكد أن تقوم باختيار "Still" بدلًا من "Perspective" على الشاشة التي تقوم من خلالها باختيار الخلفية - وإن لم تفعل ذلك، سيكون التأثير الذي صنعناه سابقًا في الخلفية بدون أي معنى ولن تراه بعد تطبيق الخلفية على الهاتف. بمجرد فعل ذلك، لا تقم بلمس أي شئ أو حتى تقوم بتحريك الخلفية من أي اتجاه. فقط قم بالضغط على "Set," وبعد ذلك قم باختيار إذا ما كنت تريدها لشاشة القفل أو لشاشة الهاتف الرئيسية أو كلاهما.

إستمتع بهاتف iPhone Xs & Xr بدون نوتش!

بمجرد انتهائك من الخطوات السابقة واستخدامك للخلفيات على الهاتف، ستجد أن شاشة هاتفك الرئيسية الآن بدون هذا النتوء المزعج! هذه الخلفيات ستلاحظ أنها تعمل حتى على شاشة القفل في حالة أنك قمت باختيار أحد تلك الخلفيات وتطبيقها كشاشة للقفل. لأن شاشة هاتف iPhone Xs تأتي بتكنولوجيا OLED كما ذكرنا من قبل وهي ببساطة لا تقوم بتشغيل البيكسلات ذات اللون الأسود من الأساس، لذلك لن تلاحظ حتى المنطقة السوداء بجانب النوتش.

هاتف آيفون X بدون نوتش

شخصيًا، في الواقع أنا لا أهتم بالنوتش أو النتوء المتواجد أعلى شاشة الآيفون Xs ماكس - وقد توقفت عن ملاحظتها من الأساس بعد عدة ساعات من استخدامي للهاتف. ولكن من الجيد أن تمتلك دائمًا الخيارات في كل شئ، والآن أصبحت تعرف جميع الطرق التي من خلالها يُمكنها إزالة النتوء أو Notch من شاشة هاتف iPhone Xs. ولكنا دعنا نعرف، ماهو رأيك حول النوتش بشاشة الآيفون الأخير؟ هل أعجبتك أم أنك وصلت لهذا الدرس وقمت بتنفيذ الخطوات لأنك بالفعل تريد إزالتها؟ في حالة أنك قمت بإزالتها لماذا إذًا قمت بشراء هاتف iPhone Xr ولم تفكر بشراء هاتف iPhone 8 مثلًا؟ دعنا نعرف رأيك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد