تحت العدسة

هل تواجه خطأ OR-BAIH-01 أو OR-IEH-01 عند وضع حساب يوتيوب البنكي؟ أنت لست وحدك!

أخطاء OR-BAIH-01 وأيضًا OR-IEH-01 عند وضع طريقة دفع جديدة أو تغييرها بحساب بنكي في صفحة دفعات Google AdSense. فكرة وجود إمكانية الربح من رفع الفيديو على اليوتيوب بواسطة برنامج Google AdSense قد ساعد الآلاف، وربما مئات الآلاف من الأشخاص للتخلي عن وظائفهم المعتادة، وكسب الأموال بواسطة فعل الأشياء التي يحبوها وإظهارها للعالم، نعم الموضوع بهذه البساطة. وهذا السبب الأساسي أن منصة YouTube لمشاركة الفيديو هي الأضخم حتى الآن على وجه البسيطة، وليس هناك أي علامات أن هذا الوضع ربما يكون مختلفًا قريبًا. ولكن رغم ذلك، من آنٍ لآخر، يواجه مستخدمي هذه المنصة سواء الناشرين أو حتى المعلنين بعض الأخطاء التي تؤثر على هذه التجربة، ونتحدث اليوم عن إحداها!

برنامج Google AdSense لكسب الأموال من رفع الفيديو على يوتيوب

مشكلة OR-IEH-01 & OR-BAIH-01 عند اختيار طريقة دفع أدسنس!

منذ عِدة أيام، واجه العديد من مستخدمي برنامج Google AdSense وناشرين اليوتيوب مشكلة أخرى وغير معتادة. هناك العديد من التغريدات على تويتر وكذلك مشاركات هؤلاء المستخدمين على منتدى دعم Google (هنا، هنا، هنا، وأيضًا هنا، وهنا) تشير أن هناك خطأ يظهر لهم عبارة عن أكواد  ‘OR-BAIH-01’ أو ‘OR-IEH-01’ وذلك عند محاولة وضع بيانات الحساب البنكي لتلقي دفعات جوجل ادسنس من فيديو يوتيوب.

خطأ OR-IEH-01

يوتيوب على عِلم بالمشكلة، والحل قادم قريبًا

وطبقًا لهؤلاء المستخدمين، هذه الأخطاء ظهرت مع بعضهم منذ أسبوعين، وليس هناك أي طريقة تقريبًا للتخلص منها، مما جعل العديد منهم يطلبون المساعدة هنا وهناك في حسابات جوجل أو يوتيوب الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي. ولحسن الحظ، يبدو أن صدى هذه المشكلة قد وصل إلى مهندسي منصة يوتيوب بالفعل بسبب كثرة التقارير التي تتحدث عنها، وقد قام رسميًا بالاستجابة لحل هذه المشكلة (انظر الصورة التالية):

حل مشكلة وضع بيانات الحساب البنكي في يوتيوب ادسنس
استجابة فريق YouTube لحل مشكلة وضع بيانات حساب دفع ادسنس لليوتيوب

وطبقًا لمشاركة فريق اليوتيوب في منتدى دعم المستخدمين في الصورة السابقة، الشركة أكدت أن هناك بعض المستخدمين يظهر لهم إما خطأ واحد منهما، أو كلاهما عندما يقومون بكتابة بيانات الحساب البنكي في صفحة الدفعات في حساب أدسنس الخاص بقناة اليوتيوب، ولكن رغم ذلك الشركة لم تذكر متى ستقوم بحل المشكلة، واكتفت بقول أنها تعمل على حلها!

خطأ OR-BAIH-01

لذا، في الوقت الحالي قد اقترح فريق TeamYouTube أنك إذا صادف أنك ناشر لدى منصة الفيديو وتواجه نفس المشكلة أن تتواصل مع فريق دعم يوتيوب بواسطة التوجه إلى هذا الرابط. هناك حل بديل أيضًا وربما يقوم قائم على الحظ نوعًا ما، وهو أن تقوم بمحاولة وضع بيانات حساب بنك مختلف عن الحالي “بالطبع إذا كان لديك حساب في بنك آخر”. وعمومًا، فريق يوتيوب قد أكد أنه سيقوم بذِكر جميع المعلومات الجديدة التي تتعلق بهذا الشأن أولًا بأول في قسم دعم يوتيوب.

الخاتمة

في الواقع أن هذه المشكلة ليست جديدة، بل كانت تظهر من آنٍ لآخر لبعض المستخدمين منذ نحو عامين، ولكنها رغم ذلك قد ظهرت بكثرة في الفترة القليلة الماضية مما استدعى انتباهنا للبحث عنها. وكما نعتاد، سنقوم بتعديل هذه الصفحة وإضافة أي معلومات جديدة بمجرد توفرها، لذلك حفظ هذه الصفحة ضمن خانة Bookmarks ربما تكون فكرة جيدة إذا كنت تتابع مشكلة أخطاء OR-IEH-01, OR-BAIH-01 وطريقة حلها. وإذا كنت لديك أي اقتراحات أو حلول للمشكلة قمت بتجربتها ونجحت معك، فضلًا قم بمشاركتها مع المستخدمين الآخرين ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى