ويندوز

تحميل ويندوز 10 برو iso إصدار 21H1 (تحديث سبتمبر 2021) رابط مايكروسوفت مباشر

هنا شرح تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso بحجم 4.9 جيجابايت أو 5.4 جيجابايت (عربي & انجليزي 32-بت أو 64-بت) احدث نسخة 21H1 إصدار 19043.1202 تحديث سبتمبر 2021 رابط مباشر من مايكروسوفت. بعد الانطلاق المميز لويندوز 7 والذي يعد تقدما ناجحا لشركة مايكروسوفت، اطلقت الشركة أيضًا النسخة الناجحة لويندوز 10، وكان انطلاقه عام 2015 وذلك لتقدم شركة مايكروسوفت خطوة لإرضاء عملائها ولتقديم العديد من الخصائص، كما أنه تم تطوير النظام من كافة النواحي التقنية وهو عبارة عن تصحيح وتفادي الأخطاء وإصلاح للمشاكل التي كانت تعوق ويندوز 7 وأيضًا ويندوز 8، كما أشادت شركة مايكروسوفت أن النسخة المطروحة من Windows 10 تعد هي افضل وأنجح نسخة عرفتها الشركة.

تحميل ويندوز 10 برو iso إصدار 21H1

تحميل ويندوز 10 برو “رابط مايكروسوفت رسمي”

نظام التشغيل Windows 10 Pro ISO
رقم الإصدار
آخر تحديث 2 سبتمبر 2021
حجم النظام 5.73 جيجابايت
المبرمج Microsoft

بواسطة اتباع الخطوات التالية، ستتمكن من تحميل ويندوز 10 برو ايزو (إصدار سبتمبر 2021 نسخة مايكروسوفت الرسمية) وسنسرد عليك الخطوات تاليًا:

  1. توجّه إلى صفحة منتجات مايكروسوفت الرسمية.
  2. سترى أنك أمام ثلاثة خيارات، اذهب إلى Windows 10.
    خطوات تحميل ويندوز 10 برو ايزو 2019 من مايكروسوفت
  3. مايكروسوفت لسببٍ ما لن تسمح لك ببساطة بإمكانية تحميل ويندوز 10 برو عبر خوادمها مباشرةً، ولكنها بدلًا من ذلك وفّرت لك طريقة أخرى للحصول على ملف ISO من خلال أداة تُسمى media creation tool.
    Download Windows 10 Mohamedovic 02أعلم أنك تريد تحميل ملف الأيزو للويندوز 10 برو مباشرةً، لذلك قم بتنفيذ الخطوات التالية. أولًا قم بفتح هذه الصفحة بواسطة متصفح Google Chrome.
    • من  هنا توجّه إلى إعدادات متصفح جوجل كروم من الركن العلوي، من خلال النقر على علامة الثلاث نقاط الرأسية.
    • من هنا توجّه إلى خيار More Tools > ثم بعد ذلك Developer Tools أو أدوات المبرمجين.
      كيفية الحصول على ويندوز 10 برو ايزو من مايكروسوفت
    • أو كطريقة بديلة، يُمكنك فقط الضغط على اختصار Ctrl + Shift + I من لوحة المفاتيح.
    • الآن ستلاحظ أن المتصفح تغيّر، وفتح نافذة جديدة تشبه متصفح الهاتف أو التابلت. حسنًا، كل ما عليك هنا هو عمل إعادة تحميل أو تحديث للصفحة لترى أنها تغيرت لخيارات روابط تحميل ويندوز 10 برو 2021.
      Download Windows 10 Mohamedovic 07
      صفحة مايكروسوفت الرسمية لتحميل ويندوز 10 برو (ملفات ايزو)
    • الآن يُمكنك الخروج من وضع المطورين في متصفح جوجل كروم، ثم من الاختيارات التي أمامك، قم باختيار Windows 10 September 2021 Update ثم اضغط على Confirm.
      إختيار نسخة ويندوز 10 برو ISO المراد تحميلها
      اختيار نسخة Windows 10 ISO التي تريد تحميلها
  4. الآن من النافذة التالية، قم باختيار اللغة التي تريدها. شخصيًا، هذه المرة قمت باختيار تحميل ويندوز 10 برو باللغةِ العربية ثم اضغط على Confirm.
    تحميل النسخة العربية من ويندوز 10 برو ISO
    اختيار لغة ويندوز 10 ايزو عربي، انجليزي، فرنسي، أو أي لغة تفضلها
  5. الآن قم باختيار نسخة 64-بت كون أنها مناسبة لجميع الأجهزة حتى الضعيفة منها ولكن بحد أدنى 2 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية. وفي حالة أن الرام لديك أقل، فيُفضل إذًا اختيار نسخة-32 بت.
    تحميل ويندوز 10 برو نسخة 64 بت
    انقر على رابط تحميل النسخة الملائمة لجهازك
  6. وأخيرًا، أنت حصلت على أحدث نسخة رسمية من ويندوز 10 برو ISO 2021 مباشرةً من مايكروسوفت، وستتمتع أيضًا بسرعة تحميل عالية. والملف هنا سيكون باسم Win10_21H1_Arabic.iso وذلك لأنني قمت باختيار اللغة العربية.
    تنزيل ويندوز 10 برو ايزو رابط مباشر من مايكروسوفت
هل تعلم أن بإمكانك الآن تحميل Windows 11 ISO بتحديث سبتمبر 2021 رقم إصدار 22000.174 رابط مباشر.

شرح تثبيت ويندوز 10 iso

بعد تحميل ويندوز 10 وبدء تثبيتها، ستلاحظ أنها ربما تكون النسخة الأفضل والعملاقة من حيث التقنية العالية التي اكتسبتها والتي قامت بطرحها شركة مايكروسوفت لتكون امتداد لويندوز7 وويندوز 8 والذي قامت به الشركة المطورة للبرنامج وهو إصلاح المشاكل التي كانت تعوق استخدام النسختين السابقين لويندوز 7، 8. تستخدم أسلوب جديد في عملية التنصيب ألا وهو استخدام التنصيب من ذاكرة USB، ويرجع السبب لهذا الاختيار لآنه عند تستطيب الويندوز على الجهاز في بعض الأحيان يكون الجهاز غير متصل بالأنترنت، كما أنه لا يحتوي على أي نظام تشغيل سابقا على الجهاز نفسه.

ويندوز 10 برو من مايكروسوفت

في هذه الحالة السابقة فقد يضطر وضع نسخة الويندوز على قرص دي في دي DVD وتقوم بتثبيتها على الجهاز نفسه. قد لا يحتوي جهاز الكمبيوتر على محرك لتشغيل الأقراص المدمجة الدي في دي DVD وعندها يضطر المستخدم إلى تستطيب الويندوز بطريقة اكثر عملية.

يمكن استخدام برنامج حرق الويندوز على فلاشة أو أداة Windows DVD Tool إلى ذاكرة ال USB، وبعدها نستخدم ذاكرة USB لتكون إقلاعيه بطريقة Bootable USB Flash Memory وهذه الطريقة يجب أن نقوم باستخدام برنامج يساعدنا على هذا التخصص وقد يكون هذا البرنامج هو Rufus، وهو برنامج من البرامج المجانية مفتوحة المصدر وسهل الاستخدام. بعد تحميل البرنامج وتنصيبه سيتعرف برنامج Rufus على ملف الذاكرة USB ويقوم بالتنصيب لويندوز 10.

شرح تثبيت ويندوز 10
شرح تثبيت ويندوز 10
هل تعلم أنك تستطيع نقل الويندوز من الهارد إلى SSD بدون خسارة أي بيانات!

تقسيم الهارد أثناء تثبيت ويندوز 10 iso

  • لكي تستفيد من ويندوز 10 ويعمل بكفاءة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب عليك تقسيم الهار ديسك أو القرص الصلب الخاص بجهاز الكمبيوتر إلى عدة أقسام.
  • عند وجود مشكلة في تقسيم الهارد إلى ثلاثة أقسام رئيسية فعليك عمل فورمات للهارد ديسك بأكمله حتى تتخلص من هذه المشكلة دون التعرض إلى أي مسح ملفات خاصة على قرص ال D والتي قد تحتوي على فيديوهات أو صور أو ملفات صوتية.
  • وإذا كان لديك على سبيل المثال هارد ديسك على الجهاز ولتكن مساحته تصل إلى 100 جيجا بايت وهو ليس مقسما على بارتشن أي يكون جزء واحد على قرص C ففي حالة حدوث أي مشكلة في الويندوز فانك تفقد كل الملفات الخاصة بك من فيديوهات أو صور أو ملفات أخرى.
  • في حدوث الحالة السابقة لا يمكنك استعادة مثل هذه الملفات إلا إذا كنت عبقريا في برمجة الكمبيوتر وتستطيع استعادة مثل هذه الملفات المفقودة.
  • لذلك ينصح عند تستطيب ويندوز 10 القيام بعمل فورمات للجهاز مع الاحتفاظ ببعض الملفات الخاصة داخل قرص D دون التعرض اليهم أثناء عملية التقسيم.
  • بعدها تستطيع تقسيم الهارد ديسك إلى ثلاثة أقسام رئيسة بنسب خاصة على حسب القسم الذي يتحمل مساحة الجيجا المشغولة عليه وهو تقسم إلى C,D,E كالتالي.
  1. C = 50GB وهو أن نقوم بتوزيع حجم الجيجا الخاصة بالهارد 50 جيجا خاصة بقرص السي C.
  2. D = 25GB ونقسم ال50 الباقية إلى 25 لقرص الدي D.
  3. E = 25GB وأيضا مثلهم 25 لقرص الاي E.
  • وبالتالي يمكنك تخزين ملفاتك المهمة في احد القرصين ال D أو E وذلك في حالة انهيار الويندوز في أي لحظة لا يمكن ابدآ فقد ملفاتك الخاصة حتى بعد تغير نسخة الويندوز.
عمل فورمات وتقسيم الهارد أثناء تنصيب ويندوز 10
عمل فورمات وتقسيم الهارد أثناء تنصيب ويندوز 10

خصائص ومميزات تحميل ويندوز 10

  • يتميز ويندوز 10 بالعديد من الخصائص فائقة الجودة ومن اهم مميزاتها أنها تحتوي على قائمة بدء وتشغيل سهلة جدا على المستخدم.
  • كما يوجد للويندوز متجر واحد وذلك لتسهيل عمليات تحميل وتشغيل وتثبيت التطبيقات بالنسبة لأجهزة بي سي، و الجهاز العادي، والأجهزة اللوحية.
  • كما أنه يتيح لجميع مستخدمي ويندوز 10 إنشاء هوت ميل وذلك للاستفادة الأكبر من تحميل اكبر عدد من الألعاب والتطبيقات على الأجهزة الخاصة والتي تتطلب وجود حساب خاص.
  • كما يتميز ويندوز 10 بوجود العديد من الخصائص لسطح المكتب ومن أهمها خاصية multiple Desktops ،snap view، ويعتبر هاتين الخاصتين بهما تميزا للويندوز التي تفوق بهما بشكل كبير على نظام لينكس.
  • ويمتلك نظام تشغيل ويندوز 10 تحديث ثابت له مدى الحياة حتى يتم تحديثه تلقائيا دون اللجوء إلى احد متخصصين البرمجة وتحديث البرامج.
  • كما أنه يوجد مساعد شخصي للويندوز وهو Cortana وهو يعمل بمثابة مدير إدارة لملفات الويندوز ويقوم على تنظيم أداة الويندوز وعمليات البحث.
  • كما أن الويندوز لديه خاصية التعريف التلقائي على تعريفات المستخدم وذلك يعد من اهم الأمور التي تساعد بوتيرة جيدة للمستخدم، وذلك يوفر على المستخدم اللجوء إلى برامج تعريف وشرح على عكس الأنظمة القديمة.

عيوب ربما تواجهها بعد تحميل ويندوز 10

قد يحتوي ويندوز 10 على بعض العيوب التي يجب أن تقوم الشركة المطورة بإصلاحها وهي:

  • يستهلك نظام الويندوز عند تحديثه قوة أنترنت عالية وهو غير باقي النسخ الأخرى.
  • يجعلك تقوم بالتحديث المستمر أو الإجباري للنظام والا سوف تواجهك بعض الأعطال الكثيرة التي لا تنتهي أثناء استخدام الويندوز.
  • عدم التوافق الكلي أو الجزئي للنظام لبعض التطبيقات والبرمجيات لنظام تشغيل الكمبيوتر.
  • وجود بعض الأجهزة القديمة والتي لا تتوافق مع استخدام الويندوز بشكل حديث وجيد مثل أجهزة طابعات أو أجهزة المسح الضوئي للكمبيوتر.
Windows 10 Pro
Get Microsoft Windows 10 Pro Iso

بعد الانطلاق المميز لويندوز 7 والذي يعد تقدما ناجحا لشركة مايكروسوفت، اطلقت الشركة أيضًا النسخة الناجحة لويندوز 10، وكان انطلاقه عام 2015 وذلك لتقدم شركة مايكروسوفت خطوة لإرضاء عملائها ولتقديم العديد من الخصائص، كما أنه تم تطوير النظام من كافة النواحي التقنية وهو عبارة عن تصحيح وتفادي الأخطاء وإصلاح للمشاكل التي كانت تعوق ويندوز 7 وأيضًا ويندوز 8، كما أشادت شركة مايكروسوفت أن النسخة المطروحة من Windows 10 تعد هي افضل وأنجح نسخة عرفتها الشركة.

Price: 297.00

Price Currency: EGP

Operating System: Windows

Application Category: DesktopEnhancement

Editor's Rating:
7.9

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. انا حملت نسخة 10 لغتها صينى عايز اخليها عربى مع التفاعل بتاع النسخة لانه منزلش معاها

    1. للأسف يا سيد بالنسبة للغة، لازم تنزل الويندوز باللغة اللي انت عايزها من الأول، لذلك جرب تنزل الويندوز من اللينكات اللي فوق باللغة العربي او الانجليزي زي ماتحب.

  2. السلام عليكم. معلش كنت عايز اسألك النسخة البرو كاملة بالتفعيل بتاعها ولا لا؟

    1. لا طبعا بدون تفعيل يا صديقي، احنا هنا مش بندعم أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية بأي شكل.
      ولكن بشكل عام، لو كنت كان معاك ويندوز 7 مثلا اصلي قبل كده، تقدر ترقي لويندوز 10 مجانا تماما والكلام ده رسمي من مايكروسوفت.

  3. السلام عليكم اخي مشكور على الشرح بس عندي سوال اذا ممكن انا ثبت ويندوز 10 وبدي ارجعها ع ويندوز 7 ومش يقبل الحاسوب شو الحل وشكرا

    1. أهلا بك يا غالي
      أرجو توضيح بعض النقاط، هل الكمبيوتر الخاص بك جاء مع نظام تشغيل ويندوز 10 من المصنع؟ أم كان يعمل بنظام ويندوز 7 وأنت قمت بترقيته لاحقًا إلى ويندوز 10 والآن تريد العودة إلى النظام السابق مرة أخرى؟

    1. أهلا بك يا محمد.
      نظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت ليس مجاني، وانما فترة تجريبية، لذلك بعد التحميل والتثبيت يجب عليك شراء الترخيص الملائم للإصدار الذي قمت بتحميله.

  4. شرح ممتاز
    عندي سؤال اذا انا نزلت نسخة ويندوز انكليزي ونصبتها فهل انا قادر على الكتابة باللغة العربية ضمنها ؟؟ مثلا ملفات وورد عربي

    1. أهلا أخي محمد
      نعم يا غالي جميع إصدارات ويندوز داعمة للقراءة والكتابة بجميع اللغات، حتى وإن كانت لغتها الأساسية هي الإنجليزية لا تقلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى