تحت العدسةمراجعات الهواتف

ما هي مواصفات وأسعار سلسلة Samsung GALAXY S24؟ ما نعرفه حتى الآن

كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن هواتف Galaxy S24 وموعد إصدارها

كل ما يهمك معرفته عن سلسلة الهواتف القادمة من سامسونج جالكسي S24. سوف نتحدث اليوم عن أحد اهم الهواتف الذكية القادمة المنتظرة وهي سلسة هواتف Galaxy S24 فقد انتشرت العديد من الشائعات على الإنترنت حول هذه السلسة القادمة ومن المعروف كذلك أن سلسة هواتف Galaxy S23 Ultra لازالت واحدة من أفضل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ويطمح كل مستخدمي الأندرويد أن تكون السلسة القادمة في مثل مستوى السابقة بل ويكون بها مجموعة من التحسينات أفضل منها.

يوجد بالفعل العديد من الشائعات والتسريبات التي تخص السلسة الجديدة من هواتف Samsung Galaxy S24 فإذا لم يكن لديك أي فكرة عن تفاصيل هذه السلسلة والمعلومات التي تم الإعلان عنها حتى الآن فيمكنك معرفة كل ما يتعلق بها بقراءة هذه المقالة اليوم، ولكن يُرجى العلم أن سامسونج لم تقم بعد بطرح أي تصريحات رسمية بخصوص هذه السلسلة الجديدة ولكن كل المعلومات التي سنذكرها تم الحصول عليها من الشائعات والتسريبات لذلك يوجد احتمالية أن تختلف بعض هذه التفاصيل عن الحقيقة بعض الشيء.

مواصفات سلسلة سامسونج جالكسي S24

ستقوم بالكشف عن تفاصيل سلسة Galaxy S24 والتي ستضم ثلاثة أجهزة وهي كالتالي:

  • جالكسي S24
  • جالكسي S24 بلس
  • جالكسي S24 ألترا

وفي السطور التالية سوف نتحدث عن كل ميزات وخصائص هذه الهواتف بالتفصيل حتى تكون على علم بكل ما يخصها.

كل ما تريد معرفته عن هواتف سامسونج جالكسي s24

المعالج

كانت تحتوي سلسلة S23 في العام الماضي على معالج Snapdragon 8 Plus Gen 2 ولكن حاليًا تدور الشائعات حول أن سامسونج تسعى لإعادة معالجات Exynos إلى تشكيلة هواتف S24 ولكن يجدر الإشارة أن هاتين الهاتفين المزودان بمعالج Exynos سيكونان متاحان في بعض الأسواق المحددة فقط مع العلم أن المعالج سيكون Exynox 1400 ولكن هذا الأمر لم يتم تأكيده بعد.

all you need to know about samsung galaxy s24 devices 03

يعد هاتف S24 Ultra أعلى وأفضل هاتف رئيسي من شركة سامسونج حتى هذه اللحظة فلن ترغب شركة Samsung بأي حال من الأحوال أن تقوم بإفساد التعليقات والآراء الجيدة التي تلقتها على إصدارها لسلسة هواتف S23 Ultra التي تعمل بمعالج Exynos ولذلك ستقوم بطرح سلسلة جوالات S24 Ultra التي ستحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen 3 ولكنه سيكون نسخة معدلة تم تصميمها خصيصًا من أجل مجموعة سامسونج الجديدة مثلما رأينا تمامًا مع مجموعة هواتف S23 من قبل.

الشاشة

نتوقع كما أخبرتنا الإشاعات أن تأتي الإصدارات الثلاثة الخاصة بشاشة ذات معدل تحديث 120 هرتز ، وفيما يتعلق بحجم شاشات الهواتف فستأتي هواتف S24 بشاشة Dynamic ALOMED 2X قياسها 6.2 إنش بدقة FHD+ وكذلك سيأتي الإصدار الأوسط جالكسي S24 Plus مع شاشة بقياس 6.7 إنش ولكن مع دقة QHD.

all you need to know about samsung galaxy s24 devices 02

سيأتي أفضلهم وهو S24 Ultra مزودًا بشاشة قياسها 6.8 إنش مع شاشة Dynamic ALOMED 2X بدقة QHD وبالنظر إلى هذه هذه الشاشات الخاصة بسامسونج يمكننا بلا شك أن نتوقع العديد من الألوان الزاهية الحيوية بالإضافة إلى الوضوح الجيد.

ستأتي جميع أجهزة S24 الثلاثة مزودة بشاشة Dynamic ALOMED 2X بدقة QHD وكذلك يصل مستوى سطوعها إلى 2600 نتس وهذا من أجل التنافس مع مستوى سطوع جميع هواتف الآيفون.

تنبيه: تستطيع شاشة الهاتف أن تصل إلى درجة السطوع القصوى هذه فقط تحت أشعة الشمس ولكن ليست هذه درجة السطوع الطبيعية الدائمة للجوال.

خيارات الذاكرة

ستأتي سلسة هواتف S24 مزودة بنفس خيارات ذاكرة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي الخاصين بتشكيلة هواتف S23 من قبل، فستكون تشكيلة هواتف إس 24 مزودة بذاكرة تخزين تخزين عشوائي بدايةً من 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 128 و256 غيغابايت، أما فيما يخص هواتف إس 24 بلس فمن الممكن أن تأتي بذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 256 و512 جيجابايت وفيما يتعلق بذاكرة التخزين العشوائي من المتوقع أن تكون 12 غيغابايت.

ولكن فيما يتعلق بهواتف إس 24 ألترا فبالطبع سيكون أعلى من سابقيه الذي سيحتوي على ذاكرة تخزين عشوائي تبلغ 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 256 و512 غيغابايت بالإضافة إلى 1 تيرابايت.

سعة البطارية وسرعة الشحن

يبدو أن سامسونج غير حريصة بشكل أساسي على زيادة سرعة شحن بطاريات جوالاتها، فلا زالت توفر سرعة شحن تصل إلى 45 واط فقط في حالة الشحن السلكي وسرعة شحن تصل إلى 15 واط في حالة الشحن اللاسلكي، في حين أن الشركات المنافسة تقوم بتوفير سرعة شحن تصل إلى 65 واط بل وأكثر من ذلك في الشحن السريع، فمن المحتمل أن لازالت شركة سامسونج تحتاج إلى بعض الوقت لكي تتمكن من زيادة سرعات الشحن وهذا لأن أجهزتها تسخن بشكل أسرع عندما يتم شحنها بسرعة أكبر.

فيما يخص سعة وقدرة بطارية هواتف سامسونج جالكسي S24 فمن المتوقع أنها تكون نفس السعة التي كانت بهواتف S23 من قبل والتي كانت 4000 ملي أمبير وهذا بدوره يعني أن هواتف S24+ ستحتوي على سعة بطارية تصل إلى 4900 ملي أمبير أما هواتف S24 Ultra فستكون مثلها في هذا مثل هواتف S23 Ultra والتي كانت سعة بطاريتها تصل إلى 5000 ملي أمبير للساعة الواحدة.

الكاميرات

ستجد دائمًا أن سلسلة S من الهواتف الذكية من سامسونج تحتوي بالفعل على قسم كاميرا جيد للغاية، وإليك فيما يلي التفاصيل الكاملة الخاصة بالكاميرا في الأجهزة الثلاثة بناءً على التسريبات الخاصة بهم.

all you need to know about samsung galaxy s24 devices 04

  • Galaxy S24: عدسة مقربة مزدوجة 2x, 3x. مساحة التكبير 30x.
  • +Galaxy S24: عدسة مقربة مزدوجة 2x, 3x. مساحة التكبير 30x.
  • Galaxy S24 Ultra: عدسات رباعية مقربة 2x, 3x, 5x 10x. مساحة التكبير 100x.

خيارات الألوان الحصرية في هواتف Galaxy S24

قد قام “Windows Report” _وهو موقع تقني شهير_ بالكشف عن خيارات الألوان الحصرية التي شوف تأتي مع تشكيلة هواتف Galaxy S24 وفيما يلي خيارات الألوان الخاصة بالأجهزة الثلاثة.

  •  الأصفر الكهرماني، البنفسجي الكوبالت، الأسود العقيق، والرمادي الرخامي.

all you need to know about samsung galaxy s24 devices

ولكن على الرغم من هذه التصريحات فنتوقع أيضًا أن يوجد اختلافات في الألوان عندما يتم الإعلان الرسمي عن سلسلة S24 في شهر يناير من العام القادم 2024 كما أن هاتف S24 Ultra سوف يحصل بشكل خاص على ألوان حصرية من موقع Samsung.com.

التصميم

أوضحت الشائعات التي توصلنا إليها أن سامسونج سوف تقوم بإضافة بعض التحسينات على سلسلة هواتف S24 الجديدة ولكنها ستحتوي على نفس لغة التصميم الخاصة بمجموعة هواتف S23 كذلك ولكن مع إضافة الحواف المسطحة للسلسلة الجديدة، وكذلك نستطيع رؤية بعض بعض الزيادة في سمك النتوءات الخاصة بالكاميرا وخاصةً في هاتف S24 ألترا.

في نفس الوقت الذي سيعتمد تصميم هيكل جهازي S24 وهاتف +S24 على أن يكون الإطار الخاص بهم ألومنيوم 2.0 إلا أن هاتف S24 Ultra سيكون إطار الجسم الخاص به من التيتانيوم مثل تشكيلة هواتف آيفون 15.

موعد إطلاق هواتف Samsung Galaxy S24

جميع المهتمين في حالة من الترقب والانتظار للإعلان عن هواتف Galaxy S24 الجديدة، ومن المتوقع أن يتم عقد حدث سامسونج غالكسي في السابع عشر من شهر يناير من العام القادم 2024، كما أن الطلبات المُسبقة الخاصة بهذه الهواتف سيتم البدء في شحنها للمستهلكين بعد ما يقرب من أسبوع من انتهاء هذا الحدث.

من المنتظر أيضًا أن يتم عقد حدث خاص قبل موعد إصدار مجموعة هواتف S24 من سامسونج ويُسمى هذا الحدث “AI for ALL” والذي سيتم في اليوم الثامن من شهر يناير في عام 2024 ويعتمد حديث هذا الحدث في الأساس على تناول الدور الهام للذكاء الاصطناعي في الأجهزة الذكية المترقبة من سامسونج وبخاصة سلسلة جوالات Galaxy S24 والذي من خلال استخدامها في هذه الأجهزة سيجعلها أكثر إفادة للمستخدم على كل النواحي وسوف يقوم الذكاء الاصطناعي كذلك بتحسين العديد من الأشياء في هذه الأجهزة بلا شك.

تقول الشائعات التي أطلها الشهير “Evan Blass” أن في اليوم الذي سيتم فيه إصدار أول تشكيلة من هواتف سامسونج جالكسي S24 والذي تم تحديده في 17 يناير من عام 2024 أنه أيضًا سوف يتم الإعلان في هذا اليوم عن تطبيق “Galaxy AI” الجديد الذي تم إضافته لهذه الأجهزة الجديدة.

سعر سامسونج جالكسي S24

لدى سامسونج في الوقت الحالي هدف أساسي تعمل عليه يجب أن تأخذه أيضًا كمستخدم في عين الاعتبار وهو سعر هواتفها بشكل عام، وكما نعرف أن أسعار تشكيلة هواتف iPhone 15 جعلت من هذه الجوالات مرغوبة وأكثر طلبًا للشراء، وعلى هذا فيجب على Samsung أن تحافظ على نفس الأسعار الخاصة بالسلسلة السابقة وهي جوالات S23 وإليك فيما يلي الأسعار التي نتوقعها لتشكيلة هواتف S24.

  • S24: يتراوح ما بين 799$ إلى 899$.
  • +S24: يتراوح ما بين 999$ إلى 1099$.
  • S24 Ultra: يتراوح ما بين 1099$ إلى 1399$.

الخاتمة

حاولت بقدر الإمكان في هذا النقال أن أسرد كل المعلومات المتوفرة حتى الآن حول تشكيلة الهواتف الجديدة القادمة من سامسونج جالكسي وهي S24 وبالنسبة ما يخص سعر هذه الجوالات الجديدة فإذا كانت الشائعات حقيقية بالفعل فسيكون هذا الجوال خيار رائع جدًا لكل من يرغب بترقية جهازه القديم من سامسونج إلى جهاز آخر جديد، فما رأيك بهذا الجوال هل ممكن أن ترغب في شراؤه بناءً على هذه المعلومات المتوفرة حتى الآن؟ يمكنك مشاركتنا رأيك في التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى