أخبار التقنيةنظام iOS & macOS

تحديث iOS 16.1 هنا رسميًا “نسبة البطارية لهواتف ايفون القديمة” ومميزات أخرى!

الآن تحديث جديد من نظام iOS يسمح بظهور نسبة البطارية على الشاشة الرئيسية لهواتف ايفون القديمة. يوم الإثنين الماضي، أطلقت آبل أخيرًا تحديث iOS 16 بنسخة مستقرة للهواتف المؤهلة وذلك بعد انتظار طويل تضمن كم ضخم جدًا من التسريبات والشائعات التي تطايرت هنا وهناك وقد أصبح متاح رسميًا لجميع هواتف الشركة الأمريكية بدءً من ايفون 8 أو أعلى. ثم بعد ذلك بيوم تقريبًا، بدأت آبل النسخة التجريبية الأولى بعد ذلك وهي iOS 16.1 Beta 1 “نسخة للمطورين” والذي سيكون قريبًا متاح للتحميل بنسخة مستقرة لجميع المستخدمين.

تحديث هام 18 سبتمبر 2022: تحديث iOS 16.1 بنسخة تجريبية قد أصبح متاح بالنسخة العامة لجميع مستخدمي الهواتف التي تعمل حاليًا بنظام iOS 16 المستقر. وإذا أردت التجربة، اتبع إذًا هذه الخطوات.

إذا كنت لا تعرف، نظام iOS 16 هو إصدار رئيسي جديد من نظام تشغيل الايفون وقد جاء مع بعض الخواص القليلة ظاهريًا بالإضافة إلى بعض التغييرات الجذرية خلف الكواليس. ورغم أن الشركة قد قامت بالفعل بإرسال النسخة المستقرة منه، إلا أن ما زالت هناك العديد من الخصائص التي لم تصل للمستخدمين بعد رغم أنها قد تم الإعلان عنها في حَدَث الكشف عن النظام الجديد في مؤتمر WWDC. أما بقية الخواص التي لم تظهر في هذا التحديث حتى الآن مفترض أن يتم إضافتها في بقية تحديثات النظام الفرعية القادمة. وكما نتوقع، قامت آبل بالفعل بإطلاق التحديث التجريبي الأول لهذه الإصدارات الفرعية وهو iOS 16.1.

تحديث iOS 16.1

بجانب تحديث iOS 16.1 قامت آبل أيضًا بالإعلان عن إصدار iPadOS 16.1 Beta 2 لأجهزة الآيباد، نظام watchOS 9.1 Beta 1 للساعات الذكية، بالإضافة إلى نظام tvOS 16.1 Beta 1 الخاص بتلفاز آبل الذكي. التحديث التجريبي الأول من iOS 16.1 قد جاء برقم إصدار 20B5045d. وبما أننا نتحدث هنا عن الإصدار التجريبي الأول بعد iOS 16، توقع أن يكون تحديث كبير بحجم 5 جيجابايت أو أكبر ومفترض أن يتم إرساله لنسخة مستقرة للمستخدمين في أكتوبر 2022 القادم.

في iOS 16.1 يُمكننا أن نتوقع بعض التغييرات والمميزات الجديدة ومن أهمها أن آبل ستدعم أخيرًا هواتف الايفون القديمة بظهور نسبة البطارية على الشاشة الرئيسية (بالأعلى بداخل أيقونة البطارية) والتي لسببٍ ما لم تدعمها في النسخة المستقرة التي تم إرسالها الجميع الهواتف المؤهلة منذ أيام، وهي الهواتف التالية:

  • ايفون 13 ميني
  • ايفون 12 ميني
  • ايفون Xr
  • ايفون 11

في الوقت الحالي، تحديث iOS 16.1 بإصداره التجريبي متاح للمطورين فقط، والنسخة التجريبية العامة متوقع أن تكون متوفرة لجميع المستخدمين قريبًا وبإمكانك اتباع هذا الشرح إذا أردت الحصول عليها. وإذا ما صادف أنك قمت باتباع هذه الخطوات من قبل في النظام التجريبي السابق ولم تقم بإزالة ملف Beta Profie فيُمكنك إذًا التأكيد من وجود تحديث جديد من خلال الذهاب إلى الإعدادات > عام > تحديث النظام.

يبدو أن بعض المستخدمين عند محاولة التحديث إلى iOS 16 قد واجهوا عِدة مشكلات والتي تضمنت:

  • الآيفون أو الآيباد قد توقف على عبارة Preparing Update
  • عملية التأكد من التحديث “Verifying Update” قد توقفت لسببٍ ما
  • الهاتف قد توقف عن العمل عند حساب المدة اللازمة لتحميل وتثبيت النظام
  • التعليق على عبارة support.apple.com/iphone/restore iOS 16
  • التعليق على شعار آبل، شاشة سوداء، شاشة بيضاء، أو وضع الاسترداد (recovery)

ولكن هناك بعض المستخدمين الذي قد أبلغوا أنهم كانوا قادرين على حل جميع هذه المشكلات بعد استخدام برنامج Tenorshare ReiBoot والذي كما يبدو لديه القدرة على العودة إلى نظام iOS 15.6 أو عمل Downgrade إلى إصدار النظام السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى