نظام iOS & macOS

ما هي طريقة إظهار نسبة البطارية % على الايفون “نظام iOS 16” شرح بالصور

نظام iOS 16 جاء مع إمكانية وضع نسبة البطارية أعلى الشاشة وهنا كيف يُمكنك تشغيلها

رغم أنها عادةً ما تكون متأخرة في هذه الأشياء، إلا أن آبل لم تدخر أي جهدًا في محاولة تحسين تجربة المستخدم من آنٍ لآخر عبر التحديثات الرسمية لنظام iOS. وإذا كنت تتذكر، مع نظام iOS 14 رأينا للمرة الأولى إمكانية وضع ودجت على شاشة الهاتف، ثم مع نظام iOS 15 ظهرت إمكانية تجميع الإشعارات مختصرة في مكان واحد، وكذلك وضع التركيز “Focus mode“. والآن مع نظام iOS 16 جاءت عِدة تحديثات جذرية مثل إمكانية تخصيص شاشة القفل وكذلك إمكانية إظهار نسبة البطارية أعلى الشاشة.

النظام حتى الآن ما زال تجريبي، ولكنه رغم ذلك متاح للتجربة بواسطة أي مستخدم لديه هاتف مؤهل للنظام القادم من آبل، علمًا أن نفس الخطوات ستكون صالحة للاستخدام إذا قمت بتثبيت النسخة المستقرة أيضًا. لذا، هل قمت بتثبيت النظام الجديد وتبحث الآن عن كيفية إظهار نسبة البطارية؟ اتبع إذًا الخطوات التالية.

خطوات إظهار نسبة البطارية على الايفون (iOS 16)

هناك بعض الخطوات بالأسفل التي ستوضح لك كيفية إظهار نسبة البطارية، ولكن مع ذلك هناك ما يجب أن تعرفه أولًا! رغم أن قائمة هواتف الايفون المؤهلة للحصول على نظام iOS 16 تتضمن 19 هاتف، إلا أن ميزة إظهار نسبة البطارية في النسخة التجريبية الحالية محدودة فقط لهواتف ايفون 12، ايفون 13 وكذلك إصدارات برو الخاصة بهما، بينما الإصدارات الصغيرة 12 ميني أو 13 ميني هما الاستثناء حتى الآن. بالطبع هذه الخاصية ليست متاحة على ايفون 11 (الإصدار الأساسي) وكذلك ايفون Xs.

لذا، إذا ما صادف أن هاتفك الحالي من سلسلة iPhone 12 أو iPhone 13 نفِّذ إذًا الخطوات التالية:

  1. اذهب على الإعدادات على الايفون الخاص بك (بنظام iOS 16).
  2. توجّه للأسفل وصولًا إلى البطارية.
    إظهار نسبة البطارية على الايفون
  3. أسفل إعدادات البطارية ستلاحظ وجود خيار جديد باسم النسبة المئوية للبطارية، قم بتشغيله.
  4. الآن انظر للأعلى وستجد ان نسبة البطارية أصبحت موجودة.
    Show Battery Percentage on iPhone 04

خيار إظهار نسبة البطارية على الايفون كان مفعّلًا عند بعض المستخدمين الذين قاموا بتحميل وتثبيت النسخة التجريبية الأخيرة افتراضيًا، والبعض الآخر احتاج إلى الدخول إلى الإعدادات لتفعيلها. كمثال، لقطات الشاشة السابقة تم التقاطها على هاتف ايفون 13 برو ماكس ولم تكن مفعّلة افتراضيًا وقمت أنا بالدخول إلى إعدادات البطارية لتفعيلها يدويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى