تحديث iOS 17 التجريبي الثاني “beta 2” يصل للمستخدمين بعِدة مميزات جديدة

بدأت آبل منذ ساعات في إرسال الإصدار التجريبي الثاني من نظام iOS 17 (نسخة المطورين) ولمحبي الإصدارات التجريبية من نظام iOS وذلك بعد أن تم إطلاق النسخة التجريبية الأولى في بدايات الشهر الحالي. أما عن التغييرات الجديدة فقد تضمنت واجهة تحديثات النظام بتصميم جديد مع إظهار الكثير من المعلومات الإضافية حول التحديث التجريبي القادم بالإضافة إلى بعض النِقاط والمميزات الرئيسية في هذا الإصدار من النظام والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر WWDC.

iOS 17 Beta 2
iOS 17 Beta 2

هنالك ميزة جديدة وهي tap to AirDrop والتي تسمح للمستخدمين بلمس أجهزتهم فقط لبدء نقل الملفات من وإلى هواتف الايفون الأخرى أو أجهزة الماك والآيباد. أما صفحة الموقع الجغرافي في الإعدادات فقد تضمنت خيار جديد باسم MicroLocation والذي مفترض أن يمنح المستخدم بعض الخصائص والمعلومات الإضافية بالنسبةِ إلى التطبيقات التي تتطلب صلاحية الوصول إلى الموقع وكذلك عندما تحاول مشاركة مكانك الحالي على الخريطة.

رسالة Check In أيضًا أصبحت متاحة الآن في تطبيق الخرائط والرسائل مع وجود خيار إرسال موقعك الحالي أو جزء منه فقط تلقائيًا إلى أحد جهات الاتصال المحددة من قِبلك بمجرد وصولك إلى الموقع المحدد في الخريطة، أو إذا كنت في رحلةٍ ما مثلًا وينتظر بعض الأشخاص وصولك.

iOS 17 Message Check In

وضع StandBy قد حصل كذلك على بعض التحديثات بدوره وأصبح داعمًا الآن لإغلاق جميع الإشعارات أو بعضها فقط، بحيث يُمكنك ضبط وصول الإشعارات الهامة فقط أو Critical.

iOS 17 Standby Mode

تطبيق تشغيل الموسيقى كذلك قد أصبح داعمًا لخاصية crossfade أثناء تشغيل كل ملف موسيقى والآخر بدءً من ثانية واحدة حتى 12 ثانية مع وجود زر لإلغاء تفعيله. كما أن الودجت الخاصة بتطبيق Apple Music أصبح متاح لوضعه بخيارات وقياسات أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى