افضل برامج اندرويد لعام 2020 (تطبيقات، وأدوات خفيفة سوف تساعدك كثيرًا)

تعتبر الهواتف الذكية من أكثر الأشياء استخدامًا في حياتنا اليومية، والهواتف في الأصل هي عبارة عن أدوات نستخدمها في أداء مهام معينة مثل تصفح الإنترنت والتحدث مع الأصدقاء وما إلى ذلك، ولهذا فقد تسابق المطورين على تطوير أفضل تطبيقات الأندرويد التي تستخدم لأداء مهام معينة وهو ما أدى إلى امتلاء متاجر برامج اندرويد بالكثير من التطبيقات المفيدة جدًا. وفي هذا الموضوع نناقش معكم أفضل تطبيقات الأندرويد والأدوات المفيدة جدًا والمتنوعة.

تطبيق Find My Device by Google

أفضل تطبيقات الأندرويد والأدوات المفيدة جدًا 2020

في بعض الأحيان قد تعاني من مشكلة ضياع هاتفك أو نسيان مكانه، وفي أحيان أخرى قد يتم سرقة هاتفك ولا تدري من قام بذلك، وهنا تأتي أهمية هذا التطبيق المفيد جدًا وهو تطبيق Find My Device المجاني والمقدم من شركة جوجل والذي يساعدك على تحديد مكان هاتفك في حال فقدانه هذا بالإضافة إلى إمكانية إجراء العديد من الخيارات مثل قفل جهازك ومسحه أو إظهار رسالة على الشاشة الرئيسية إنه حقًا تطبيق مفيد جدًا.


تطبيق Google

تطبيق Google

يعتبر تطبيق جوجل الرسمي الخاص بهواتف الأندرويد من برامج جوجل المفيدة جدًا وهو يوفر الكثير من المميزات والخصائص الرائعة جدًا. فمن خلاله يمكنك التحدث مع مساعد جوجل والذي يتيح لك القيام بأي شئ مثل ضبط المؤقت والمنبه وتشغيل التطبيقات وعرض الطقس وما إلى ذلك، ومن المميز في هذا التطبيق هو أنه تطبيق مجاني وسهل الإستخدام.


تطبيق GlassWire

تطبيق GlassWire

يوفر لك هذا التطبيق مراقبة جيدة لطريقة استخدام البيانات على الهاتف الخاص بك، فمثلًا من خلال هذا التطبيق يمكنك معرفة أي التطبيقات التي تستهلك البيانات بشكل كبير. من الميزات الرائعة جدًا في هذا التطبيقات هو أنه يمكنك من خلاله عمل تنبيهات البيانات حسب رغبتك، ويمكنك تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني تمامًا كما يمكنك العثور على النسخة المميزة مقابل 0.99 دولار فقط.


تطبيق GasBuddy

تطبيق GasBuddy

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المفيدة للمغتربين أثناء التنقل والسفر في مدينة ما حيث من خلاله يمكنك العثور على محطات الوقود كما يمكنك المقارنة بين الأسعار من خلاله، هذا بالإضافة إلى إمكانية إضافة الأسعار إلى التطبيق من أجل إعلام المستخدمين الآخرين بها، ويعمل هذا التطبيق في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا فقط.


تطبيق IFTTT and Tasker

هذا التطبيق مميز جدًا ورائع حيث أنه يوفر لك إمكانية توصيل التطبيقات ببعضها البعض، فمثلًا يمكنك ضبطه على تحميل الصور إلى Dropbox عندما تقوم برفعها على الإنستقرام. هذا بالإضافة إلى إمكانية القيام بالكثير من الأمور الأخرى من خلال هذا التطبيق. وبالرغم من أن استخدام هذا التطبيق صعب إلى حد ما ويحتاج إلى خبرة ولو بسيطة في التعامل مع الهواتف الذكية إلا أنه يعتبر من التطبيقات الرائعة جدًا والمفيدة كثيرًا.

IFTTT
IFTTT
Developer: IFTTT, Inc
Price: Free

تطبيق MiXplorer Silver

تطبيق MiXplorer Silver

تعتبر تطبيقات إدارة وعرض الملفات من التطبيقات الهامة جدًا بالنسبة لجميع مستخدمي هواتف الأندرويد، ولذلك تجد هناك عشرات التطبيقات المتخصصة في ذلك على متجر بلاي، ويعتبر تطبيق MiXplorer Silver واحدًا من أفضل هذه التطبيقات المميزة جدًا حيث من خلاله يمكنك إدارة الملفات على هاتفك باحترافية جدًا. يدعم هذا التطبيق مختلف أنواع الملفات كما أنها يدعم التخزين السحابي وخوادم FTP وقارئ PDF والمزيد من المميزات الأخرى الرائعة جدًا.


تطبيق ProtonVPN

تعتبر الشبكات الإفتراضية أو الـ VPN من أهم الأشياء التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين حاليًا، وذلك لأنها تساعد في حماية البيانات والخصوصية عبر الإنترنت هذا بالإضافة إلى إمكانية تخطي المواقع والتطبيقات المحظورة وما إلى ذلك من المهام الأخرى. ويعتبر تطبيق ProtonVPN أحد أفضل برامج VPN المميزة جدًا. في البداية يمكنك تحميل هذا التطبيق واستخدامه بشكل مجاني تمامًا هذا بالإضافة إلى دعم الكثير من الخوادم المختلفة. وإذا أردت الوصول إلى بعض المميزات الإضافية مثل سرعات أعلى ودعم أكثر من جهاز فيمكنك الإشتراك في التطبيق مقابل 4 دولارات شهريًا.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.