افضل العاب تعليم الانجليزية للاندرويد English Learning Games [إصدارات 2020]

إليك أفضل وأشهر ألعاب للغة الانجليزية، هل أنت تتعلم اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي؟ هل أنت تحتاج إلى ألعاب تساعدك على ممارسة اللغة الإنجليزية؟ تعد اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي يبحث عنها الكثير في الوقت الحاضر، حيث تساعدك على التواصل مع العالم الخارجي وكذلك قراءة أبرز وأشهر الأخبار العالمية وخاصةً بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم، فهي بمثابة فرصة رائعة لك لأنها تعرفك على ماذا يحدث في الفترة الحالية في كل أنحاء العالم. فإذا كنت تبحث عن ألعاب للغة الإنجليزية، فجمعت لك في هذا المقال المميز أشهر الألعاب المتوفرة على هاتفك الأندرويد وكذلك الأيفون، حتى تصبح مهارة التعلم من الهاتف مهارة متوفرة في كل بيت وحتى نخرج من هذه المحنة العالمية على أعلى مستوى وذا مهارات أكثر.

هل تريد تعلم أشهر 300 كلمة في اللغة الإنجليزية؟ إليك أفضل تطبيق لتعلم الكلمات بطريقة سهلة.

أفضل ألعاب للغة الانجليزية للاندرويد والايفون

حاولنا في هذا المقال جمع أشهر تلك الألعاب التي تناسب جميع المستويات بدءًا من الأطفال والمبتدئين حتى ننتهي من المستوى المتقدم، ويكون المرجع الدائم لمن يبحث أو يحتاج إلى ألعاب لممارسة اللغة الإنجليزية من قواعد، وكلمات، وجمل بكل سهولة ويسر.

1. لعبة Easy Peasy

تطبيق Easy Peasy أحد ألعاب للغة الانجليزية

تم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة ألمانية تسمي WonderKind، مقرها برلين، التي تستهدف إنشاء تطبيقات تفيد الأطفال، كتطبيقات تحتوي على قصص خرافية، وأخرى تساعد على تعلم ما يتعلق بالحيوانات، ومنها هذا التطبيق الذي يعتبر من أفضل الألعاب التي تناسب الأطفال والمبتدئين على تعلم اللغة الإنجليزية، فهو ملئ بالدروس والأنشطة التفاعلية التي تساهم في تعليم الكلمات اللغوية، وتكوين الجملة، بالإضافة لتعلم القواعد اللغوية بطريقة ممتعة، وتحسين النطق، والتهجئة. فهو يسمح لك بإنشاء وتصميم بطاقات جديدة للتعليم. ويدعم الكثير من اللغات; كاللغة الروسية، واللغة الهولندية، واللغة الدنماركية، واللغة الصينية.


2. لعبة Fun English

تطبيق Fun English

تعد Fun English أحد التطبيقات التي يمكننا القول عليها أنها أحد ألعاب للغة الانجليزية، فهي تساعد الأطفال من عمر 2 إلى 10 سنوات والمبتدئين المقبلين على تعلم أساسيات اللغة عن طريق عرض أبرز وأشهر الكلمات الأساسية في اللغة كالحروف، والألوان، والحيوانات. فهي تضم مجموعة ضخمة من الأنشطة التعليمية والترفيهية التي تمكنك من تعلم اللغة بسهولة وبطريقة سلسلة جدًا.

ويمكنك استخدام هذه اللعبة في حالة تريد تحسين النطق الخاص بك، فهي تعلمك النطق الخاص باللكنات المختلفة للغة الإنجليزية كالبريطانية وكذلك الأمريكية، ويمكنك تسجيل النطق الخاص بك لممارسة مهاراتي الاستماع والتحدث من خلالها بطريقة ممتعة.

هل تريد تصحيح الأخطاء اللغوية؟ إليك تطبيق Grammarly لتصحيح وتحسين مهارة الكتابة الإملائية باللغة الإنجليزية.

3. لعبة Word Hunt

تطبيق Word Hunt

هي أحد التطبيقات التعليمية الرائعة التي تساعدك على تحسين المفردات اللغوية الخاصة باللغة الإنجليزية، فهي تشبه لعبة كلمة السر أو Word Search الموجودة بكثرة في المتاجر الإلكترونية. فهي يختصر دورها على البحث عن الكلمات عن طريق توصيل الحروف المعطاة أمامك لكي تعطي كلمة جديدة ذات معنى باللغة الإنجليزية. فهي تتوفر لنظام الأندرويد، وكذلك الأيفون حيث تحتل في المركز ال 59 في الأكثر ألعاب تحميلًا الخاصة بالكلمات على متجر iOS.

‎Word Hunt ·
‎Word Hunt ·
Developer: Word Search Games
Price: Free+


4. لعبة Learn English Sentence Master

تطبيق Learn English Sentence Master أحد ألعاب للغة الانجليزية

يمكنك من خلال هذه اللعبة التدريب والتمرن على تكوين جمل صحيحة باللغة الإنجليزية، فهي تناسب جميع المستويات بدءًا من مستوى الأطفال وحتى مستوى المحترفين في اللغة لتكون عدد المستويات هو 5 مستويات فقط، حيث كل مستوى يضم الكثير من الجمل لتصل إلى أكثر من 700 جملة. بعد الإنتهاء من حل الجملة سيعرض لك كم عدد الثواني التي استغرقتها أثناء حلك لهذه الجملة، ويعرض لك أيضًا عدد الأخطاء التي فعلتها لكي تكون حذر في الجملة التالية أو بالأحرى المرة القادمة.

قد يهمك أيضًا: تطبيق English Grammar & Test لممارسة وحل قواعد اللغة الإنجليزية للاندرويد.

5. لعبة Learn English Preposition Master

تطبيق Learn English Preposition Master

من المعروف أن حروف الجر في اللغة الإنجليزية تعد عائق كبير يواجه معظم متعلمي اللغة، لذلك إذا كانت الحروف مشكلة كبيرة لك، ولم تستطع فعل أي شيء فهذا التطبيق أو اللعبة هي الحل الأمثل لك. حيث هي تنقسم إلى 4 مستويات تناسب الأطفال والمبتدئين في اللغة وحتى الخبراء أو الذين صارت اللغة الإنجليزية لهم هي اللغة الرسمية ويتحدثون بها مثل اللغة الأم بالضبط. يمكنك من خلال هذه اللعبة التدريب على وضع حروف الجر في المكان الصحيح لها في الجملة سواء التي تأتي بعد الأفعال أو الأسماء.


6. لعبة Learn English Listening Master

تطبيق Learn English Listening Master أحد ألعاب للغة الانجليزية

في حالة إذا كنت تعاني من مهارة الاستماع، وحاولت مرارًا وتكرارًا تحسين هذه المهارة، فلا تقلق بشأن Listening فيمكنك من خلال هذه اللعبة تحسين الاستماع بطريقة سهلة جدًا، فهي تنقسم إلى 4 مستويات، وكل مستوى يوجد فيه 50 سؤال يساعدك على التدريب والممارسة لتلك المهارة الهامة.

فكل ما عليك فعله هو السماع للنص الصوتي الذي يعرض لك ومن ثم كتابة أو ترتيب الكلمات التي ستظهر لك لقياس مدى استجاوبك مع المهارة بسرعة عن طريق عرض ومعرفة عدد الثواني والأخطاء التي ارتكبتها أثناء حلك لهذا النص.


7. لعبة Saying Master

تطبيق Saying Master

أما عن هذه اللعبة التي تعد أفضل ألعاب للغة الانجليزية التي تعتبر من تطوير شركة MasterKey Games التي يمكنك من خلالها ممارسة أشهر الأمثال والأقوال الإنجليزية عن طريق ترتيبها بالشكل الصحيح وتؤدي إلى المعنى المطلوب أو المعروف. فهي تنقسم إلى 4 مستويات بدءًا من المستوى المبتدئ حتى المستوى الخبير. فهي مناسبة لجميع المتحدثين الأصليين (Native Speaker) للغة الإنجليزية وكذلك للأشخاص التي ترغب في تعلم أشهر تلك الأقوال. فهي تعطي لك عدة كلمات وما عليك فعله سوى ترتيب هذه الكلمات لكي تعطي الجملة المطلوبة منك ويعرفك معنى هذه الجملة باللغة الإنجليزية في النهاية.


8. لعبة Vocab Victor

تطبيق Vocab Victor

تساعدك هذه اللعبة الرائعة على زيادة المفردات الخاصة بك وتعلم المزيد من الكلمات عن طريق عرض أفضل ألعاب للغة الانجليزية، فهي مناسبة للطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية في الجامعات أو يدرسون اللغة كدراسة أكاديمية، وتساعدك على تعلم أشهر الكلمات المهمة لاختبار TOEIC، وتعرفك على أشهر الكلمات المستخدمة في ال Business، حيث هذه اللعبة تحتوي على 3 أنماط مختلفة من الألعاب، وهي:

  • Word Strike وهي عبارة عن لعبة مطابقة الكلمات لمتعلمي اللغة الإنجليزية، تستطيع من خلالها تعلم المفردات عن طريق اختيار أفضل كلمة من الممكن أن تكون مرادف للكلمة أو قريبة لها من ناحية الاستخدام.
  • Word Find وهي لعبة تُختصر في البحث عن الكلمات اللغوية عن طريق تجميع الحروف التي تعرض أمامك في كلمة من الكلمات المطلوبة منك.
  • Word Drop وهي لعبة تتمثل في فرز الكلمات حيث تيتح لك مساعدة الطيور على توصيل الرسالة لصندوق البريد الصحيح.


9. لعبة Hangman Game

تطبيق Hangman

تعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب تخمينًا، ومن أكثر ألعاب للغة الانجليزية وكل اللغات حيث هي بمثابة لعبة يمكن لعبها بواسطة لاعب واحد أو أكثر، فإذا ضغطت على Play ستفتح لك نشاط معين كأول نشاط هو متعلق بالحيوانات، كل ما عليك هو تخمين الكلمة وكتابتها بواسطة الحروف الهجائية التي أمامك، عند الحرف الصحيح سيظهر باللون الأخضر، وعند الجواب الخطأ سيظهر لك باللون الأحمر، وسيظهر جزء من الشخص الذي سيعدم نتيجة خطأك، وعند الضغط على Custom Game فهي ستكون خاصة بك لوحدك أي يمكنك لعبها من خلال شخص واحد فقط، أما إذا ضغطت على Two Players فستكون متعلقة بشخصين وهي عبارة عن كتابة كلمة ما من شخص، والشخص الآخر عليه التخمين وكتابة ما هي هذه الكلمة بالضبط.

كما تدعم هذه اللعبة ثلاث لغات، وهي; اللغة الإنجليزية، واللغة الإسبانية، واللغة البرتغالية. وتسمح لك بتغيير الشخصية التي ستعدم وهي ثلاث شخصيات مجانية، وبعد ذلك بمقابل ولكن هي ليست بمال تشتري، بل بنقود تقوم بتجميعها يوميًا عن طريق الضغط على Wheel أو العجلة باللغة العربية.

Hangman
Hangman
Developer: Quarzo Apps
Price: Free+

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.