افضل تطبيقات تعلم أون لاين للطلاب 2020 (أفضل الكورسات مع شهادات معتمدة)

تعتبر تطبيقات تعلم أونلاين من أفضل التطبيقات للطلاب حيث أنها من الممكن أن تساعدهم على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم من خلال مشاهدة الكورسات والدروس التعليمية، فالآن لم يعد التعليم الجامعي كافيًا من أجل الإلمام بالمعلومات والخبرات في مجالك بل أصبح التعلم الذاتي هامًا جدًا. وتتميز تطبيقات التعلم أونلاين أو التعلم من الإنترنت بشكل عام بعدة مميزات هامة جدًا منها هو المرونة في التعلم حيث يمكنك مشاهدة الكورسات التعليمية في أي وقت وفي أي مكان، هذا بالإضافة إلى قوة المحتوى التعليمية وإمكانية الحصول على شهادات والعديد من المزايا الأخرى. وفيما يلي نقدم لكم أفضل تطبيقات تعلم أونلاين للطلاب.

أفضل تطبيقات تعلم أون لاين 2020

يمكنك استخدام التطبيقات التالية على الهواتف المحمولة كما يمكنك استخدامها أيضًا من خلال الكمبيوتر، حيث يتوفر لكل تطبيق مما يلي موقع على الإنترنت، وإليكم التطبيقات فيما يلي.

تطبيق Coursera

من منا لم يسمع بهذا التطبيق من قبل بالتأكيد لا أحد، حيث يعتبر كورسيرا من أفضل وأقوى المواقع التعليمية على الإنترنت في العالم وذلك بسبب قوة المحتوى التعليمي الذي يقدمه، حيث يستعين الموقع بالعديد من الجامعات العالمية من أجل تقديم المحتوى للطلاب، ويتم تقديم الدورات باللغة الإنجليزية والتي تكون مترجمة إلى بعض اللغات الأخرى أحيانًا.

من خلال Coursera يمكنك الحصول على كورسات في الفيزياء والكيمياء والطب والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر والبرمجة وإدارة الأعمال وما إلى ذلك، كما أن الموقع يقدم شهادات عالمية معتمدة، ويحتوي الموقع على بعض الكورسات المجانية التي يمكنك الإستفادة منها إلا أن الحصول على شهادة يتطلب دفع الأموال، وهو ما يعتبر أمرًا هامًا لأولئك الذين يبحثون عن فرصة عمل.

تطبيق TED

يحتوي تطبيق TED على الكثير من المحاضرات في مجالات متنوعة مثل الأحياء والتكنولوجيا والفيزياء والهندسة وما إلى ذلك، والتي يقدمها خبراء ومؤثرين مشهورين، يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، كما أنه يوفر المحاضرات للطلاب بلغات متنوعة والتي منها اللغة العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى، ويتيح الموقع للمستخدمين تحميل المحاضرات من أجل مشاهدتها بدون إنترنت.

TED‏
TED‏
Developer: TED Conferences LLC
Price: Free

تطبيق Khan Academy

يعتبر Khan Academy واحد من أكبر المواقع التعليمية في العالم والذي من خلاله يمكنك الوصول إلى أكثر من 6000 محاضرة في مجالات متنوعة مثل الرياضيات والبيولوجيا والفيزياء والكيمياء والاقتصاد والعديد من العلوم الأخرى.

Khan Academy‏
Khan Academy‏
Developer: Khan Academy
Price: Free

تطبيق Duolingo

يعتبر تطبيق Duolingo من أفضل تطبيقات تعلم اللغات حيث أنه من التطبيقات المميزة جدًا، وذلك لأن التطبيق يقوم بالبدأ معك من الصفر في أي لغة تريد تعلمها على عكس بعض التطبيقات الأخرى التي تهتم بالقواعد الخاصة باللغة. ويحتوي تطبيق دولينجو على الكثير من الخصائص والميزات الجيدة، فالتطبيق يوفر لك اختبار تحديد مستوى في البداية هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بتعليمك من خلال الصور والمقاطع الصوتية، ويمكنك من خلال Duolingo دولينجو الكثير من اللغات الأجنبية بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والتركية والكثير من اللغات الأخرى.

تطبيق Solo Learn

يعتبر تطبيق Solo Learn من التطبيقات المميزة جدًا في تعلم لغات البرمجة المختلفة حيث يتيح لك التطبيق تعلم كلًا من  و CSS و Swift و C # والكثير من اللغات الأخرى المتعلقة بتصميم مواقع الويبو تطبيقات الأندرويد والـ iOS. ويتميز التطبيق بأسلوب تعليم شيق وممتع وتنافسي.

تطبيق Udemy

التطبيق قبل الأخير في القائمة وهو من التطبيقات الأكثر شهرة وشعبية في مجال التعلم على الإنترنت، حيث يتيح هذا الموقع أكثر من 100000 دورة في مختلف المجالات مما يمكنك من تعلم أي شيء من خلال موقع يودمي. تتراوح تكلفة الدورات في الموقع ما بين 25 إلى 200 دولار ومع ذلك يوفر الموقع الكثير من الخصومات والتي قد تصل إلى 100% في بعض الأحيان كما أنه يحتوي على الكثير من الكورسات المجانية.

Udemy - Online Courses‏
Udemy - Online Courses‏
Developer: Udemy
Price: Free

تطبيق edX

يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات التعلمية المتوفرة للهواتف الذكية، حيث يوفر هذا التطبيق الكثير من الدورات والكورسات التعليمية من جامعات عالمية مثل هارفارد، وماساتشوستس، وكولومبيا في تخصصات متنوعة مثل الهندسة واللغات وعلوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال وما إلى ذلك، ويتميز هذا التطبيق بسهولة الإستخدام بالإضافة إلى تقديم شهادات قوية جدًا والتي من المؤكد أنها سوف تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.