قائمة بأفضل ألعاب اندرويد خفيفة 2019، صغيرة الحجم: أقل من 5 ميجابايت!

بمجرد استمرارك في استخدام هاتفك الاندرويد لفترات طويلة، على الأرجح أنك ستواجه مشكلة مساحة التخزين المنخفضة بجانب ملاحظة مشاكل آداء النظام بشكل عام خصوصًا في حالة أن هاتفك ضمن الفئات المتوسطة، أو متواضعة المواصفات ذو سعة تخزينية صغيرة، 8 جيجابايت أو أقل. هذا على الأرجح بسبب سعة تخزين الهاتف القليلة بجانب تطور الألعاب وزيادة مساحتها بشكل كبير في وقتنا الحالي. لذلك، في حالة أنك ضمن هؤلاء الأشخاص الذي يعانون من الذاكرة التخزينية الصغيرة وتريد الإستمتاع بهاتفك قدر الإمكان، اليوم لدينا قائمة رائعة تتضمن أفضل ألعاب اندرويد صغيرة الحجم، ذات مساحة صغيرة جدًا بين 2 ميجابايت وحتى 5 ميجابايت. الألعاب التي نتحدث عنها اليوم رائعة لتمضية الوقت، ذات واجهات وطريقة لعب سلسة وبسيطة، وبجانب أنها لا تستهلك مساحة تخزين تذكر على الهاتف.

هل هاتفك ضمن الفئات المتواضعة، أو الموجهة لمحدودي الدخل؟ أو هل تعاني من مشكلة مساحة الذاكرة الصغيرة أو الممتلئة ومع ذلك تريد الإستمتاع بهاتفك وتجربة عدة ألعاب عليه؟ حسنًا أنت في المكان الصحيح، يُمكنك ذلك بالفعل لأن كل ما تحتاجه هنا هو بعض العاب اندرويد صغيرة الحجم وذات ميجات معدودى كما يُمكنك تحميلها حتى باستخدام بيانات الهاتف ولست مضطر إلى إستخدام اتصال Wi-Fi وذلك لصغر حجمها. لا تقلق نحن لا نتحدث هنا عن لعبة PUBG Mobile أو ما يشابهها.

أفضل ألعاب اندرويد الخفيفة أقل من 5 ميجابايت

القائمة التالية تتضمن أفضل العاب اندرويد الخفيفة قليلة السعة والتي يُمكنك تشغيلها بسهولة على هاتفك المتوسط، الرخيص وذلك بسبب أنها ذات مساحة قليلة للغاية بجانب أنها لا تتطلب مواصفات عالية للهاتف مثل الألعاب المعتادة. كما أن إدمانك للعبةٍ ما ليس بالضرورة لأنها لعبة كبيرة أو ذات سعة تخزينية ضخمة والقائمة ألعاب اليوم الخفيفة دليل على ذلك.

لعبة Pixel Dungeon "بحجم 2.90 ميجابايت"

بيكسل دنجين، أو سجن بيكسل هي لعبة قتالية أو إستراتيجية معتادة تم تطويلها بواسطة watabou باستخدام رسوميات Pixel-art بجانب واجهة وخيارات بسيطة. أثناء اللعب ستقوم باستكشاف خبايا سجن دنجن التي تدور به أحداث اللعبة، وتقوم بتجميع الأشياء، مقاتلة الاعداء والوحوش، وذلك حتى تجد تميمة Yendor – وهي غرض أثري والغرض الأساسي من اللعبة هو إيجادها. اللعبة التي تقييمها 12+ تحتوي على عدد تحميلات يتعدى 1.5 مليون تحميل بمتجر Play. اللعبة بالطبع ستختلف فيما يخص السعة التخزينية من هاتف لآخر، ولكنها بكل الأحوال لن تتعدى 5 ميجابايت.

Pixel Dungeon
Price: Free+

لعبة World Citizen: Geography Quiz "بحجم 3.14 ميجابايت"

لعبة وورلد ستيزين أو مواطن الدول المتعددة من تطوير lammar هي لعبة "كويزات" تساعدك على فِهم ومعرفة المدن والعواصم وكذلك الأعلام المختلفة (Flags) حول العالم بطريقة مسلية وسهله. الإصدار الجديد من اللعبة يأتي بإصدارين صغيرين. يُمكنك البدأ بإصدار التدريب أو Training Version أولًا ثم محاولة فتح جميع مستويات اللعبة الذهبية. أما إصدار التحدي من اللعبة أو Challenge وهو الإصدار الثاني سيُساعدك على إختبار معلوماتك العامة ومعرفتك بشكل عام التي اكتسبتها حتى الآن. اللعبة متاحة بأربعة لغات وهي: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، والبولندية (مع وعد مطوري اللعبة أنهم سيقومون بإضافة دعم اللغة العربية قريبًا).

لعبة Tattoo Tycoon Free "بحجم 4.90 ميجابايت"

في لعبة تاتو تايكون ستحتاج إلى شيئًا من الإبداع، ستحتاج دائمًا إلى قراءة ما بين السطور وخلف الكواليس ثقافة التاتو وذلك حتى تستطيع بناء إمبراطوريتك الخاصة! قم بإعداد استوديو باحتراف وقم بإثبات مهاراتك القوية ومميزاتك في كيفية التعامل مع مرئوسيك أو العاملين لديك بالإضافة إلى كيفية التعامل مع آلة عمل التاتو! قم بتحسين سمعة مكانك وذلك حتى تستطيع زيادة أموالك التي تحصل عليها من عملائك من خلال تحقيق رغباتهم وكذلك تقديم نصيحة مفيدة لكل منهم، أيضًا تقديم المشروبات الطازجة، مناطق الجلوس المريحة، بالإضافة إلى تصميمات التيشيرت العصرية. قم بإنشاء رسومات التاتو الأكثر إثارة وجمالًا وذلك من خلال إنشاء أنماط جديدة للتصميمات بواسطة تحسين مهاراتك الذوقية.

اللعبة رائعة للغاية رغم حجمها الضئيل (أقل من 5 ميجابايت) كما أنها مجانية تمامًا وكليًا ولن تحتاج إلى شراء أي شئ بداخلها ولكنها بالطبع تحتوي بعض الإعلانات بالداخل.

Tattoo Tycoon FREE
Price: Free+

لعبة Unblock Car "بحجم 4.87 ميجابايت"

لعبة أنبلوك كار هي لعبة سيارات البازل (تحريك الأجزاء) الأكثر شهرة بمتجر Google Play. الهدف الرئيسي من اللعبة هو إخراج السيارة من مكانها من خلال تحريك (إزاحة) بقية الأجزاء والتي تكون عبارة عن عدة سيارات أخرى كبيرة وصغيرة وكذلك أحجار أو بلوكات.

شرح لعبة Unblock Car:

قم بإزاحة السيارات من أمام طريق الخروج. ولتفعل ذلك، قم فقط بتحريك جميع السيارات في الطريق إلى باب الخروج وهنا تكمن الإثارة لأنه تحريكها أو إزاحتها صعب نوعًا ما ويتطلب الكثير من الذكاء والحِنكة والقدرة على ترتيب العربات المُبعثرة هنا وهناك.

  • لعبة Unblock Car تتضمن 4 مستويات من الصعوبة بجانب أكثر من 3000 سيارة مرورًا بجميع المستويات.
  • اللعبة كذلك بالمزامنة مع الأربعة مستويات، تأتي مع أربعة تصميمات مختلفة لكل منهم.
  • لعبة أن بلوك كار تحتوي كذلك على ثلاثة أزرار وهم Hint/Reset/Undo أو إسترجاع/من البداية/مساعدة وهم لمساعدتك على اجتياز المستويات الأكثر صعوبة وسهولة استرجاع أماكن السيارات كما كانت لتغييرها مرة أخرى.
  • اللعبة تأتي مع ميزة متابعة جميع السيارات التي قمت بتحريكها أو إزاحتها لمعرفة جميع تحركاتك في المستويات.
  • اللعبة سهلة وسريعة ولديها قدرة كبيرة على إمتاعك رغم صغر حجمها.
  • أما أكثر ما يميزها هي أنها تأتي بحجم أقل من 5 ميجابايت.
Unblock Car
Price: Free+

لعبة Dominoes "بحجم 2.60 ميجابايت"

لعبة دومينوز الشهيرة يُمكنك لعبها بمفردك، وتعتبر كذلك ضمن افضل العاب اندرويد الجماعية الرائعة. اللعبة بالطبع لها تاريخ طويل وشهيرة سواء على الأجهزة المكتبية أو حتى في الحياه الواقعية كما أنك على الأرجح تعرف كيفية لعبها. ومع ذلك، أنت ستحتاج إلى مطابقة نفس عدد النقاط بالكروت الموضوعة بالأرضية ومحاولة الحصول على أعلى تسجيل في نهاية اللعبة. ويُمكنك لعبها جماعيًا مع أصداقك مع عدد قد يصل إلى ثلاثة لاعبين في المرة الواحدة. اللعبة تتميز كذلك أنها يُمكنك لعبها بمفردك، أو شبكة مع أصدقائك بدون إنترنت، أو حتى يُمكنك لعبها على الإنترنت مع توفر مميزات أخرى مثل الحديث مع اللاعبين أثناء اللعب.

Dominoes
Price: Free+

العاب اندرويد اقل من 5 ميجابايت المذكورة بهذه القائمة ليست الأفضل، وليست قائمة مطلقة بدون منافسين، ولكنها تم جمعها إعتمادًا على رأيي الشخصي فقط. لذلك ربما تجد بعض العاب اندرويد الخفيفة أو الصغيرة الأفضل منهم، في النهاية أعتقد أن تفضيلك للعبةٍ سيعتمد على شخصيتك في المقام الأول. لذلك، هل لديك قائمتك الخاصة من العاب الاندرويد الصغيرة أو التي تأتي بحجم ميجات قليلة؟ رجاءًا لا تتردد في مشاركتها معنا عبر قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بالطبع بعمل مراجعة سريعة لها وإضافتها ضمن قائمة اليوم.

تعليق 1
  1. […] من مصدرها الرسمي ألا وهي متجر Play. تحدثنا من قبل عن ألعاب الاندرويد الأقل من 5 ميجابايت، أما اليوم، جمعنا لك قائمة تضم أفضل ألعاب الاندرويد […]

اترك رد