قائمة: أفضل 10 ألعاب خفيفة، مسلية، قليلة الحجم للأندرويد

أصبح نظام أندرويد في الوقت الحالي لا يُضاهى في مدى تشعبه وانتشاره بشكل مذهل. نظام التشغيل الأكثر شعبية على  وجه البسيطة، بطبيعة الحال، هو أيضًا منصة الألعاب الأكثر إستخدامًا على الإطلاق. والفضل يرجع في ذلك أيضًا إلى تقنيات الهواتف الذكية كما نراها اليوم والتي بسببها أصبحت الهواتف قادرة على منافسة أجهزة الكونسول وكذلك أجهزة الكمبيوتر فيما يخص قوة ومعالجة الرسوميات. مما مكن تلك الهواتف من تشغيل بعض سلاسل الألعاب القوية والشهيرة بالجرافيك الرائع مثل ألعاب مثل لعبة PUBG أو ألعاب Battle Royal وتتضمن لعبة Fortnite مثلا. كل ما ذُكر بالإضافة إلى ميزة إضافية لا تتوفر في منصات الألعاب الأخرى، ألا وهي تكنولوجيا اللمس. يُمكنك حتى تثبيت وتشغيل اللعبة المفضلة للجميع GTA Vice City على هاتفك الأندرويد. ورغم ذلك، هذه الألعاب تأتي بسلبية مشتركة، هي ذات حجم ضخم للغاية! لذلك، اليوم سنتحدث عن أفضل ألعاب أندرويد الخفيفة والمسلية والتي تتميز بصغر مساحتها للأندرويد.

ألعاب خفيفة، وذات حجم صغير للأندرويد

.

مُعظم الألعاب التي سنتحدث عنها اليوم غالبًا ما ستكون أقل من 50 ميجابايت، ولكنها مع ذلك ألعاب رائعة ومسلية مثل الألعاب الكبيرة، إذا لم تكن حتى أفضل منها. بجانب أن تلك الألعاب لن تستنزف سعة الهاتف التخزينية مثل الألعاب المعتادة، بالإضافة إلى أنها لن تقتات على موارد الهاتف الداخلية من الذاكرة العشوائية أو حتى باقة الإنترنت في كل مرة يقوم مطوري تلك الألعاب بإصدار تحديث جديد لها.

1. لعبة Angry Gran 2

Angry Gran 2
Angry Gran 2
Developer: Ace Viral
Price: Free+

هناك العديد من إصدارات لعبة أنجري جران بمتجر تطبيقات Play. ولكن تلك التي نتحدث عنها اليوم قامت بوضع الجدة الغاضبة في الشوارع. في هذه اللعبة، الجدة ستضطر إلى التشاجر من الأشخاص في الشارع حتى تستطيع جمع المال والنقاط وبالتالي الوصول إلى المستويات الأعلى. ومع ذلك يجب أن تحاول ألا تتشاجر مع أفراد الشرطة أبدًا.


2. لعبة Cut The Rope 2

Cut the Rope 2
Cut the Rope 2
Developer: ZeptoLab
Price: Free+

في حالة أنك قمت بتجربة لعبة كت ذا روب من قبل، إذًا على الأرجح أنك ستكون معتاد على الإصدار الثاني منها. في حالة أنك لم تلعبها من قبل، مازلت يُمكنك أن تقم بتجربة الإصدار الثاني منها مباشرةً والإستمتاع بعملية تقطيع الفواكه مع قوة الرسوميات الرائعة بالنظر إلى حقيقة أنها تعتبر لعبة خفيفة وبسيطة للغاية.


3. لعبة Ninjump

NinJump
NinJump
Developer: Backflip Studios
Price: Free+

لعبة نينجامب أو نينجا جامب هي عبارة عن لعبة تسلق مسلية والتي ستحتاج أثناء لعبها إلى التسلق لأعلى بقدر ما يُمكنك. اللعبة تأتي شبيهة بلعبة Temple Run نوعًا ما ولكن بدون تلك الحوائط. في لعبة Ninjumb يجب تحاول أن تتجنب السناجب التي تحاول قتلك، الغوص بين الطيور المتفجرة، أعدائك من النينجا، النجوم التي يتم قذفها عليك، القنابل المتفجرة وغيرها. كما يجب ان تعلم أن اللعبة تعتبر ضمن أكثر الألعاب الخفيفة شعبية وتسلية ومضيعة للوقت بمتجر تطبيقات Play وذلك حسب تقييمات المستخدمين لها.


4. لعبة Dr. Driving

Dr. Driving
Dr. Driving
Developer: SUD Inc.
Price: Free+

لعبة دكتور درايفينج قامت بتغيير قواعد ألعاب سباق السيارات المعتادة. حسنًا، اللعبة ليست ضمن ألعاب سباق السيارات تحديدًا. ولكن بدلًا من ذلك، لعبة Dr. Driving تقوم بتعليمك كاقة أساليب القيادة الآمنة وكيفية ركن السيارة بشكل صحيح. أعرف ما تفكر فيه وأن اللعبة على الأرجح مملة، ولكنها لأصدقك القول، اللعبة بشكل مفاجئ جدًا مسلية للغاية ورائعة. مع كل مستوى تقوم بإنهائه، تقوم اللعبة بمنحك بعض الجوائز والنقاط التي من خلالها تستطيع شراء سيارات جديدة ذات إمكانيات وأشكال أفضل. اللعبة مناسبة وجيدة لهؤلاء الذين يحبون ألعاب السيارات والقيادة الآمنة في لعبة GTA مثلا.


5. لعبة Subway Surfers

Subway Surfers
Subway Surfers
Developer: Kiloo
Price: Free+

سب واي هي لعبة رائعة كما أنها غير منتهية وتشبه في خواصها أيضًا لعبة Temple Run بعض الشئ، بخلاف أنها تأخذك في عدة بلاد حقيقية في العالم. مطوري اللعبة يستمروا في تحديثات اللعبة بشكل دوري حتى يقوموا بإضافة المدن الشهيرة في كل تحديث منهم وذلك لا تصاب بالملل لأنها تعتبر هذه هي التغييرات الوحيدة بها.


6. لعبة Clash Of Clans

Clash of Clans
Clash of Clans
Developer: Supercell
Price: Free+

العديد منكم على الأرجح يعرفون هذه اللعبة، بالأخص إذا كنت من محبي ألعاب أندرويد الإستراتيجية، كما أنك غالبًا قمت بتجربتها من قبل. سواء أحببت هذه اللعبة أم لا، القرار النهائي يرجع لك. ولكن من جانبنا نود بالتأكد أن نقوم بإثبات مدى شهرة وشعبية هذه اللعبة. في حالة أنك تهوى الألعاب ذات الطابع الإستراتيجي والتي تسمح لك ببناء جيشك في الوقت الحقيقي، إذًا هناك فرصة جيدة أنك ستستمتع بلعبة كلاش أوف كلانز، على الأقل لبعض الوقت.


7. لعبة Game Dev Story

Game Dev Story
Game Dev Story
Price: $2.49

لعبة جيم ديف ستوري تأتي بتصميم فريد نوعًا ما لأنها تأتي "كمُحاكي" وكأنك تدير فريق تطوير لعبة جديدة في شركة لتصميم الألعاب. ضمن المميزات التي ستجدها في الألعاب المشابهه انها لا تتطلب هدف أو معين أو عدد من النقاط حتى تتخطى مستوياتها، ولكن في الواقع إذا كنت ترأس شركة لتصميم الألعاب، إفتراضيًا أنت ستريد أن تكون الأفضل فيما تفعله الشركة وهو تصميم وبرمجة الألعاب الجديدة. ستشعر مع تصميم اللعبة وألوانها أنك تلعب على جهاز Nintendo Gameboy ولكني أخبرك ذلك فقط حتى لا تتخلى عنها لمجرد شكل تصميمها القديم. اللعبة بالفعل تحتوي على كم كبير من عدد الساعات الممتعة بالنظر إلى أنها مجرد لعبة بسيطة، قليلة الحجم. إذا ما قررت تجربة اللعبة، ستحصل فقط على إمكانية تصميم لعبتين في العام بداخل اللعبة، ولكن يُمكنك دائمًا شراء الإصدار المدفوع من اللعبة إذا أردت أكثر.


8. لعبة Grand Prix Story 2

Grand Prix Story 2
Grand Prix Story 2
Price: Free+

جراند بريكس ستوري 2 هي لعبة أخرى من نفس مطوري لعبة Game Dev Story، وتم بنائها على نظام الرسوميات القديم كما أنها تسمح لك بإدارة فريق التسابق الخاص بك. سيتوجب عليك البحث عن داعمين لك، سائقين للقطارات، تصميم سيارات جديدة وتعديلها، وكل ذلك حتى تستطيع الفوز في لعبة Grand Ptix.


9. لعبة Knights Of Pen and Paper +1

نايتس أوف بين آند بيبر +1 هي لعبة إستراتيجية طويلة المدى، وتعتمد أساسًا على إكتشاف والتعامل مع الأبراج المحصنة وكذلك الفرسان الآخرين بالإضافة إلى السحره المعاديين وأيضًا الوحوش. كما أنها تأتي أيضًا بنظام الرسوميات البدائية مثل اللعبتين المذكورين سابقًا. حسنًا، لا تتعجب أننا نتحدث عن العديد من الألعاب ذات الرسوميات البسيطة وذلك لأن تلك القائمة أساسًا عن ألعاب أندرويد الخفيفة وقليلة الحجم.


10. لعبة Stack

Stack
Stack
Developer: Ketchapp
Price: Free+

لعبة ستاك تُعد ضمن أبسط، وأخف ألعاب الأندرويد على الإطلاق، ولكنها مع ذلك واحدة أكثر الألعاب تحديًا وجمالًا يُمكنك أن تلعبها على هاتف أندرويد. كل ما عليك فعله هنا هو أن تقوم بالنقر في وقتٍ محدد وذلك لوضع كل بلوك أعلى الآخر. اللعبة تعتمد أساسًا على إختبار سرعة تجاوبك وانتباهك لما يحدث وهو ما سيُمكنك من جمع النقاط والجوائز لتصل لمراحل متقدمة وتعدي المنافسين الآخرين في اللعبة حول العالم.


رُبما تُحب أيضًا:

 

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد