شروحات أندرويد

تعّرف على أفضل طريقة لتجميع صور ذكرياتك في فيديو واحد في 2023

هنا دليل تفصيلي كامل عن أفضل الطرق على الكمبيوتر والموبايل لإنشاء فيديو مجمع لأفضل صور ذكرياتك في 2023. لا شك أن صناعة مقاطع الفيديو التي تحتوي على أسعد لحظاتنا وذكرياتنا تُعد طريقة رائعة لاسترجاع هذه الذكريات مرة أخرى وكذلك مشاركتها مع أصدقائنا المقربين وعائلاتنا، وإذا كنت من هواة تسجيل جميع لحظاتك اليومية المهمة التي لا ترغب في نسيانها أبدًا سترى أنه من الأهمية من حين لآخر أن تقوم باسترجاع كل هذه اللحظات مرة أخرى.

أفضل الطرق لإنشاء فيديو مُلخص للذكريات

في أصل الأمر يمكنك إنشاء فيديو فيه مجموعة من الصور التي بها أهم ذكريات من العام المُنصرم بطريقتين أساسيتين، إما أن تقوم باستخدام نموذج جاهز بالفعل من قبل من خلال بعض التطبيقات أو المواقع الخاصة بتزويد هذه الخدمة، أو أن تقوم بإنشاء ملخص الفيديو الخاص بك بشكل يدوي.

بالنسبة لإنشاء الفيديو بشكل يدوي بنفسك أرى أنه الاختيار الأفضل في كل الأحوال وهذا لأنه سيكون لديك كامل الحرية في تصميمه كيفما تشاء وتستطيع التحكم فيه بشكل كامل من البداية للنهاية، وهذا أيضًا لأن القوالب أو النماذج الجاهزة للقيام بهذا الأمر تفتقر بعض الشيء إلى إمكانية تخصيصها كيفما تريد، ولكنها من ناحية أخرى طريقة سريعة لتحقيق مبتغاك لوكنها تفتقر بعض الشيء إلى إمكانية التخصيص حسب ما تريد.

الآن بعد معرفتك بقراءة سريعة عن الطريقتين السابقتين يمكنك تحديد أي طريقة تُفضل استخدامها لكي تقوم ببدء تصميم وإنشاء ملخص الفيديو الخاص بك الذي يحتوي على أفضل صورك وذكرياتك الخاصة، في السطور التالية سوف نقوم بشرح كل طريقة منهما على حدى بشرح تفصيلي مصحوب بالصور التوضيحية لمساعدتك على تنفيذ الخطوات بكل سهولة ويُسر.

يمكنك اختيار أي من الطرق والأساليب التالية اعتمادًا على الجهاز الذي ستقوم باستخدامه لإنشاء ملخص الفيديو الذي ترغب به، فهناك طريقة لكلٍ من الكمبيوتر وجوالات الأندرود والآيفون كذلك سنقوم بتوضيح استخدامهم تفصيليًا فيما يلي.

1. إنشاء ملخص فيديو باستخدام Animoto للكمبيوتر

يمكنك عن طريق استخدام هذه الأداة الاعتماد على قوالب ونماذج جاهزة لإنشاء مخلصات مقاطع الفيديو التي ترغب بها بكل سهولة، ويعد Animoto من الأدوات المستخدمة في صناعة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت والتي تحتوي على نماذج وقوالب هائلة يمكنك استخدام أيٍ منها في إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك، وسنقوم بتوضيح كيفية استخدامه بالتفصيل فيما بالخطوات والشرح التفصيلي.

  1. قم أولًا بالولوج إلى الموقع ثم قم بالضغط على “SIGN UP FREE” كما موضح في الصورة بالأسفل.
    أفضل الطرق لتجميع مجموعة صور أو مقاطع فيديو في ملخص فيديو واحد
  2. الآن قم ببدء إنشاء حساب خاص بك على الموقع عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر التي تريد تعيينها ثم الضغط على “CREATE AN ACCOUNT”.
    best ways to make recap videos on pc and phones 001
  3. الآن بعد اكتمال انشاء الحساب يجب عليك أن تقوم باختيار الهدف الذي ترغب باستخدام الموقع من أجله، يمكنك اختيار ما يحلو لك من القائمة حسب استخدامك الشخصي.
    best ways to make recap videos on pc and phones 02
  4. في هذه الخطوة قم الآن بالذهاب إلى هذا الرابط للاختيار من بين النماذج والقوالب الموجودة وقم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى قالب “Yearly Lookback” ثم قم بالضغط عليه.
    best ways to make recap videos on pc and phones 03

ستجد كذلك العديد من خيارات القوالب الأخرى التي يمكنك اختيارها والتي تتخصص في إنشاء ملخص فيديو به مجموعات فيديوهات خاصة بك خلال عامك الماضي، فقط قم بالضغط على القالب الذي تعتقد أنه مناسب لك ثم استكمل اختيارك عن طريق الضغط على “Choose Template”.

best ways to make recap videos on pc and phones 04

يمكنك الآن اختيار كل الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب بإضافتها إلى ملخص الفيديو الذي ستقوم بإنشائه، وكما موضح بالصورة بالأسفل يمكنك فعل ذلك من بعدة طرق مختلفة ورفع الملفات من العديد من أماكن الحفظ.

best ways to make recap videos on pc and phones 05

بعد انتهائك من رفع كل الصور ومقاطع الفيديو التي تريد إدراجها في الفيديو الخاص بك قم الآن بالضغط على “Upload Files” كما موضح بالصورة.

best ways to make recap videos on pc and phones 06

قم في هذه الخطوة بالضغط فقط على “Skip” لاستكمال باقي الخطوات.

best ways to make recap videos on pc and phones 07

إذا أردت تحميل المزيد من الصور يمكنك بكل سهولة الضغط على “Import From” أو بدلًا من ذلك سحب الصور التي تريد إضافتها وإنزالها على الجانب الأيمن كما موضح بالأسفل، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة “Design” لكي تقوم بالبدء في تصميم الفيديو الخاص بك.

best ways to make recap videos on pc and phones 08

سيتم الآن ظهور بعض أشكال وأنماط القوالب المختلفة على الجانب الأيسر مكن الشاشة، قم باختيارك ما يناسبك منهم ثم قم بالضغط على “Close” بالأعلى بعد ذلك.

best ways to make recap videos on pc and phones 09

الآن يمكنك فقط سحب وإفلات الصور من الجهة الجانبية اليُمنى للمنتصف حسب الترتيب الذي ترغب في أن يتم إظهار الصور بها في مقطع الفيديو الذي تقوم بإنشائه، كما يمكنك استخدام الأدوات الموجودة بالجانب الأيسر للصورة لكي تقوم بكل التعديلات التي ترغب بها بكل سهولة من الأيقونات الموضحة في الصورة بالأسفل.

best ways to make recap videos on pc and phones 010

تستطيع كذلك إضافة الصور إلى مقطع الفيديو عن طريق الضغط على المكان والوقت الذي ترغب أن تظهر به الصورة في مقطع الفيديو من الشريط الموجود بالأسفل ثم بعد ذلك عليك أن تقوم بسحبها وإفلاتها في المنتصف لكي تتم إضافتها إلى الفيديو، ثم تكرر عملية التعديل على كل صورة على حدى مرة أخرى.

best ways to make recap videos on pc and phones 013

كذلك عندما تقوم بالضغط على الصورة التي قمت باختيارها ستجد بعض الأيقونات التي ظهرت لك في أعلى الصورة لكي تستكمل كل التعديلات التي ترغب بها عليها من حيث حجم الصورة وتدويرها أو حتى إزالتها تمامًا.

best ways to make recap videos on pc and phones 011

يُمكنك أيضًا أن تقوم باستكشاف كل إمكانيات التعديلات التي تريد أن تقوم بها على الصور لإنشاء الفيديو كما يحلو لك، فستجد أنه يوجد الكثير جدًا من الخيارات أمامك، قم قم بتجربة كل خيار للتعديل حتى تصل إلى شكل مقطع الفيديو النهائي الذي يرضي ذوقك. وبالطبع لا يجب أن تغفل أنك أيضًا تستطيع أن تقوم بكتابة أي نص تريده واختيار اللون المناسب لك ليظهر به النص والعديد من التغييرات الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى صور الفيديو.

بمجرد أن يتم الانتهاء من كل التعديلات والتغييرات التي أجريتها لتصنع مقطع الفيديو الخاص بك عليك الآن أن تقوم بمراجعة المظهر النهائي لشكل ملخص الفيديو الذي قمت بإنشائه للتو عن طريق الضغط على أيقونة التشغيل الموجودة في الشريط الموجود بالأسفل كما موضح بالصورة.

best ways to make recap videos on pc and phones 012

بعد انتهائك من إجراء كل التعديلات التي ترغب بها وقيامك بكل التغييرات اللازمة يمكنك الآن الضغط على كلمة “Share” الموجودة بالأعلى في الصورة السابقة لكي تقوم بمشاركتها على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي أو تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الطريقة الثانية “للموبايل”: استخدام Google Photos

يمكنك بكل سهولة استخدام Google Photos لكي تقوم بإنشاء ملخص فيديو تقوم بتجميع كل الصور ومقاطع الفيديو والذكريات الخاصة بك فيه لتصنع مقطع فيديو جديد تستطيع اللجوء إليه في كل وقت من أجل استعادة كل هذه الذكريات على مدار عام أو عدة سنوات سابقة في بضع دقائق فقط، ومن المُميز في هذه الطريقة أنه يمكنك استخدامها سواء كنت مستخدم جوال أندرويد أو جوال آيفون.

هذه الطريقة أيضًا تسمح لك بصناعة الفيديو الخاص بك إما بشكل يدوي أو حتى من خلال فقط تحليل جميع الصور المخزنة الخاصة بك على التطبيق، وفيما يلي سأقوم بالشرح التفصيلي لكيفية فعل هذا، ولكن أولًا يجب عليك القيام بتحميل التطبيق من الروابط التي سأضعها بالأسفل، ثم قم باستكمال الخطوات التي سأوضحها بعد ذلك.

  1. بعد انتهائك من تحميل وتثبيت التطبيق قم الآن بفتحه على هاتفك والسماح له بالوصول إلى كافة الصور عليه ثم قم بعد ذلك بالضغط على كلمة “المكتبة” الموجودة أمامك بالأسفل كما موضح بالصورة.
    استخدام Google Photos لإنشاء ملخصات الفيديو على الموبايل
  2. الآن قم بالضغط على خيار “الأدوات المساعدة الموجود بالأعلى، ثم قم بالتمرير لأسفل قليلًا وقم باختيار “فيلم”.
  3. في هذه الخطوة مرر قليلًا إلى أسفل حتى تصل إلى خيار “عام من الابتسامات” ثم اضغط على “إنشاء فيلم”.
  4. سيقوم جوجل الآن بإنشاء ملخص فيديو خاص بك بشكل تلقائي وقد تحتاج هذه العملية إلى بعض الوقت ويعتمد هذا على عدد الصور الموجودة بالفعل على جوالك التي سيقوم التطبيق باستخدامها لعمل الفيديو، قم بالضغط على “حسنًا” ثم انتظر قليلًا.
    best ways to make recap videos on pc and phones 020

الآن سننتقل إلى شرح خطوات إنشاء ملخص فيديو لأسعد لحظات ولكن هذه المرة ستقوم بإنشاء مقطع الفيديو الخاص بك بنفسك بشكل يدوي وستقوم باختيار كل الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في أن يتضمنها ملخص الفيديو هذا.

  1. قم بفتح تطبيق صور جوجل واتباع نفس الخطوات في الطريقة السابقة، ولكن في الخطوة الثالثة قم بالضغط على أول خيار أمامك “اختيار الصور والفيديوهات”.
    best ways to make recap videos on pc and phones 021
  2. الآن يمكنك تحديد 50 عنصر منهم صور أو مقاطع فيديو قصيرة ليتم بدء إنشاء ملخص فيديو يحتوي على كل هذه العناصر، ثم قم بالضغط على “إنشاء” بالأعلى.
    best ways to make recap videos on pc and phones 022
  3. الآن سيتم ظهور الصور التي قمت بتحديدها واختيارها لإنشاء الفيديو الخاص بك أمامك وأسفلها شريط تمرير لكي تتحكم في طول مدة عرض كل صورة في الفيديو الخاص بك، بعد انتهائك من إجراء هذا التعديل قم بالضغط على “حفظ” الموجودة بالأعلى.
    best ways to make recap videos on pc and phones 023
  4. كما يمكنك كذلك إضافة المزيد من الوسائط إلى الصورة أو الفيديو الذي تقوم بتعديله عن طريق الضغط على الثلاث نقاط الموجودة بجانب الصورة أو الفيديو ثم اختيار “إدراج مقطع” أو كذلك يمكنك اختيار “تكرار” إذا كنت ترغب بتكرار عملية عرض الصورة أو مقطع الفيديو الحالي مرة أخرى.
    best ways to make recap videos on pc and phones 024
  5. بخصوص الاختيار بالأسفل ستجد “إضافة صور وفيديوهات” وهذا يسمح لك بإضافة كل الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب بإضافتها لملخص الفيديو الخاص بك وستجدها تمت إضافتها في نهاية الفيديو.
    best ways to make recap videos on pc and phones 025
  6. تستطيع أيضًا أن تقوم بإضافة أي مقاطع صوت على جوالك إلى الفيديو كيفما تشاء عن طريق الضغط على أيقونة الموسيقى الموجودة بجانب شريط التمرير ثم اختيار ملف الصوت الذي ترغب به.
    best ways to make recap videos on pc and phones 026

 

بالطبع لا يجب أن تغفل في أن تقوم بالضغط على “حفظ” الموجودة بالأعلى بعد انتهائك من أي تعديل تقوم بإجرائه أثناء إنشاءك لملخص الفيديو الخاص بك، وستجد الآن أن جوجل يقوم بتسجيل الفيديو ثم يمكنك الضغط على الثلاث نقاط بالأعلى لتحميله على جوالك.

الخاتمة

قدمنا في هذه المقالة طريقتين فقط لإنشاء ملخص فيديو وتجميع لأفضل ذكريات من فيديوهات وصور مميزة تستطيع تنفيذها بكل سهولة سواء من الكمبيوتر الخاص بك أو كذلك جوالك الأندرويد أو الآيفون، بالإضافة إلى هذه الطرق فيمكنك أيضًا البحث في متجر هاتفك الخاص عن تطبيقات تستطيع استخدامها من أجل هذا الغرض، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار أو مشكلة أثناء تنفيذ أي من الخطوات الموضحة أعلاه يمكنك ترك استفسارك في التعليقات بالأسفل لأقوم بالرد عليك في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى