شروحات أندرويد

شرح كيفية تغيير نغمة الاشعارات في تطبيق الواتساب على الاندرويد (خطوات بالصور)

لا شك أنك تستخدم تطبيق WhatsApp بشكل يومي. حيث يعتمد عليه الملايين من المستخدمين في كل لحظة من أجل التواصل مع الأصدقاء أو التواصل من أجل إنجاز الأعمال أو الحصول على الكورسات وغيرها من الأغراض، حتى أنه يجد مجموعات على واتساب للبيع والشراء. إن كنت منزعج من نغمة الإشعارات التي تصلك، فنحن نقدم لك طريقة تغيير نغمة الاشعارات في واتساب.

تستطيع وضع نغمة رنين مختلفة لكل محادثة على WhatsApp، ولكن يتطلب هذا الأمر أن تدخل على كل محادثة سواء كانت بينك بين شخص أخر أو في مجموعة وتقوم بضبط النغمة الخاصة بها. وفي كثير من الأحيان يكون هذا الأمر جد مجهد لا سيما إن كثرت المجموعات والمحادثات التي تتعامل معها يوميا. لذلك، نقدم لك طريقة تغيير نغمة الاشعارات في واتساب جملة واحدة بدلا من تغيير كل محادثة على حدى.

طريقة تغيير نغمة الاشعارات في واتساب

إن طريقة تغيير نغمة الاشعارات في واتساب هي طريقة سهلة وبسيطة ويمكنك تنفيذها من خلال اتباع ما سيكتب في السطور التالية. حيث تقوم بتغيير نغمة الإشعارات الخاصة بواتساب. ولكنك ستغير كل النغمات ليست نغمة مجموعة أو محادثة معينة. حيث يتيح لك واتس اب مجموعة كبيرة من النغمات، ويمكنك سماعها قبل اختيار أي منها. واسمح لتطبيق واتساب أن يكون له نغمة مختلفة ومغايرة عن النغمة المتعارف عليها.

قم بتحميل واتساب إن لم تكن قد حملته من قبل، حيث يمكنك تحميله من خلال المتجر الرسمي. وبعد أن تقوم بالدخول على حسابك الشخصي عن طريق رقم الهاتف سوف تجد الشاشة الرئيسية. وفي قمة الشاشة في أقصى جهة اليمين سوف تجد أيقونة على شكل ثلاثة نقاط فوق بعضها، وهذه هي الأيقونة التي تحمل في طياتها القائمة الرئيسية الخاصة بالتطبيق. فعند النقر على الأيقونة سوف تجد الصورة التالية.

كيفية تغيير نغمة الاشعارات في واتساب
اختيار الإعدادات من القائمة الرئيسية

تحتوي تلك القائمة على خمسة خيارات كما ترى في الصورة السابقة، حيث يمكنك إنشاء مجموعة جديدة، ويمكن التحدث عن هذا الأمر في مقال منفصل. ولكن ما يهمنا هو الخيار الأخير المشار إليه بالسهم الأسود في الصورة السابقة. وهو خيار الإعدادات أو الـ Settings. فعند النقر على هذا الخيار تنتقل إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات، حيث تجدها على النحو المبين في الصورة التالية.

تعلم كيفية تغيير نغمة الاشعارات في واتساب
اختيار الإشعارات ثم نغمة الإشعارات

عند النقر على أيقونة الإعدادات لن تظهر الصورة السابقة على هيئتها هذه. ولكن سوف تجد اسمك مكتوب في قمة الصفحة وبجوارها صورتك الشخصية. ويمكنك من خلال هذه الخانة تغير اسمك وصورتك الشخصية عن طريق اختيار أي صورة من الصور المخزنة على الجهاز أو تصوير صورة من الكاميرا مباشرة. ولكن ما يهمنا هو خيار الإشعارات أو الـ Notification، حيث يمكنك لوصل إليها عن طريق التمرير قليلا إلى الأسفل. وعند النقر على هذا الخيار سوف تنتقل إلى قائمة أخرى مليئة بالخيارات. اختر منها نغمة الإشعارات لكي تنتقل إلى الصفحة التي تحتوي على نغمات الإشعارات.

كيفية تغيير نغمة الاشعارات
اختيار النغمة أو جعل الواتساب بلا نغمة

المفاجأة في هذه القائمة انه يمكنك اختيار خيار None، وهنا سيكون WhatsApp بدون نغمة اشعارات، وتختار بالطبع هذا الخيار في حالة أنك لا تريد الإزعاج، ولا سيما إن كنت من المستخدمين الذين تصل إليهم إشعارات كثيرة في أوقات مختلفة من اليوم. ولكن إن كان غرضك هو تغيير نغمة الاشعارات في واتساب، فيمكنك اختيار أي نغمة من النغمات الموجودة أمامك. فإن قمت بالنقر على نغمة من النغمات فسوف تسمعها، وبذلك تتمكن من تجربتها قبل اختيارها. وإن استقر رأيك على نغمة معينة فانقر عليها واخرج بعد ذلك من هذه الصفحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى