شروحات أندرويدنظام iOS & macOS

كيفية وضع نغمة رنين مختلفة لكل محادثة على WhatsApp؟ قم بتمييز رسائلك عن بعضها الآن!

لا شك بكل تأكيد أنك إذا فكرت في ذكر أفضل تطبيق مراسلة يمكننا تحميله على هواتفنا فلابد أن تذكر تطبيق WhatsApp، نحن بالفعل نتحدث عزيزي القارئ عن الأداة الأفضل لإرسال واستقبال الرسائل من أصدقائك والمقربين إليك، هذا ليس من فراغ بالطبع، بل بسبب المميزات المذهلة وعدد مستخدميه الذي يدل دائماً على نجاحه وعلى استحقاق لقب الأفضل، نحن نتحدث بالفعل عن تطبيق قد حصل فقط من مستخدمي هواتف الأندرويد على ما يتخطى 5 مليار عملية تحميل حول العالم!

دائماً ما يهتم مطوري واتساب بالإضافات بشكل عام في هذا التطبيق، سواء كان الأمر ينحصر في واجهة المحادثة، أو عند الحديث عن الأداة بشكل عام، وهذا ما ميزه بكل تأكيد عن بدائل عديدة يمكن لأي أحد الحصول عليها بدلاً منه مثل تيليغرام، Signal أيضاً على سبيل المثال، ونحن اليوم نتحدث عن واحدة من المميزات التي يوفرها واتس اب فيما يختص بالمحادثات!

أنت الآن صديقي تريد وضع رنة اشعار لكل محادثة في واتساب، وهذا ممكن بالطبع! بل يوفر Whatsapp ذلك حقيقاً لمستخدميه، ويمكنك عن طريق بعض الخطوات البسيطة إتمام ذلك الأمر بسهولة، وهذا هو الدليل الأنسب إذا أردت الوصول لما تريد وهو وضع رنة اشعار لكل محادثة في واتساب. لنبدأ إذاً صديقي.

محادثتك دائماً الأفضل بفضل إضافات Whatsapp!

وضع رنة اشعار لكل محادثة في واتساب

العديد من الإضافات والمميزات التي يوفرها لك واتساب لكي تحصل دائماً على أفضل تجربة مراسلة وأفضل واجهة محادثة بينك وبين أصدقائك، نحن نتحدث بالفعل في الدليل كما ذكرنا على واحدة من مميزات المحادثة، وهي وضع رنة اشعار لكل محادثة في واتساب، لذا ما الذي لا أعرفه أيضاً من إضافات أخرى بواجهة المحادثة يمكنني الاستفادة منها كمستخدم واتساب؟ إليك قائمة بذلك:

  • واحدة من الأمور التي يمكن بها تمييز محادثة عن الأخرى هي وضع خلفية لكل شات، يمكنك بالفعل تمييز الواجهة عن طريق ذلك.
  • بواجهة واحدة سوف تصل لكل الوسائط التي تم إرسالها واستقبالها في المحادثة، يشمل الأمر الصور، مقاطع الفيديو وكذلك المستندات.
  • محادثاتك دائماً في أمان مع واتس آب، يمكنك الثبات دائماً على ذلك مع تلك الإضافة التي تقوم بأخذ نسخة من المحادثة لكي تحافظ عليها وتقوم استرجاعها في أي وقت.
  • بغرض الحفاظ على الخصوصية أيضاً، يمكنك إخفاء رسائل المحادثة تلقائياً بعد وقت معين تقوم بتحديده.
  • يمكنك أيضاً أن تصل لمحادثتك بشكل أسرع عن طريق وضع اختصار لها على هيئة أيقونة بشاشة الهاتف الرئيسية أو واجهة الهوم.

تلك تعتبر أبرز مميزات المحادثة التي يمكنك أن تحصل عليها في واتساب، ذلك إلى جانب وضع رنة اشعار لكل محادثة المخصص لها دليلنا اليوم بالطبع، هناك إضافات أخرى في Whatsapp عديدة، مثل الوضع الليلي، أو الملصقات التي يمكنك إرسالها إلى أصدقائك، يمكنك تصميمها بنفسك أيضاً إن لم تكن تعلم! يمكنك أن تكون بداخل التطبيق ولا تظهر Online، واحدة من المميزات الرائعة أيضاً.

ميزة العرض لمرة واحدة أيضاً واحدة من الإضافات المميزة، والتي يمكنك بها إرسال صورة لا يمكن مشاهدتها إلا مرة واحدة، هناك إضافات خارجية أخرى مميزة حقيقاً تختص بـ واتساب مثل تطبيق Wlogin الذي يمكنك به مراقبة ما تريد من أصدقائك ومتابعة نشاطهم وفترات استخدامهم للتطبيق، وأنت تستخدم هاتفك بشكل طبيعي سوف يصل لك تقرير بهِ ما تحتاجه حول استخدام صديقك لواتساب!

كل الذي سبق مميزات من الجيد أن تكون على علم بها، إضافات رائعة من الجيد حقيقاً أن تحظى بتجربتها. حان وقت الرجوع مرة أخرى للتحدث عن هدف مقالنا الأساسي اليوم، وهو كيفية وضع رنة اشعار لكل محادثة في واتساب، لنبدأ إذا في شرح الخطوات التفصيلية حول ذلك الأمر!

خطوات وضع رنة جديدة مختلفة لكل محادثة في واتساب

  1. بدايةً، تأكد من أن واتساب على هاتفك، ثم قم بالدخول إليه والضغط على الصورة الشخصية للشخص الذي تريد تغيير رنة محادثته.
  2. سوف تظهر لك الآن صديقي نافذة أو مربع بعد تنفيذك للخطوة السابقة، هناك عدة خيارات بهِ، قد بالضغط منهم على علامة المعلومات أو الزر المشار إليه بالصورة التالية.
    وضع رنة اشعار لكل محادثة في واتساب
  3. سوف يتم توجيهك مباشرةً إلى واجهة أخرى، قم بالضغط منها على خيار Custom Notification.
    وضع رنة اشعار لكل محادثة في واتساب
  4. من الواجهة التالية، قم بتفعيل خيار Use Custom Notification، ثم ابدأ بسماع الرنات الموجودة أمامك بالواجهة، واختر الذي تريد تعيينها.
    وضع رنة اشعار لكل محادثة في واتساب
  5. هكذا قمنا بالفعل بوضع رنة لكل محادثة!

بوفر لك التطبيق أيضاً إعدادات أخرى فيما يختص بهذا الأمر، منها إمكانية تغيير لون نافذة الإشعار التي تعرض لك رسالة المحادثة التي قمت باختيارها، كذلك يمكنك التحكم في اهتزاز الهاتف إذا كنت تريد أن يحدث أم لا إن وصلت رسالة من تلك المحادثة، يمكنك منع أي رسالة من الظهور بجانب رسالة المحادثة المميزة في نافذة الإشعارات أيضاً، إذا أردت وضع رنة اتصال للمحادثة يمكنك القيام بذلك!

الخاتمة

قد انتهينا بالفعل من تمييز المحادثة، إذا وصلتك رسالة منها الآن سوف يُصدر هاتفك صوت جديد مختلف عن الباقية، وهنا التمييز بالطبع، يمكنك القيام بذلك للعديد من الأسباب حقيقاً، منها تمييز رنة رسالة أشخاص متعلقة بعملك، نفس الأمر مع أصدقائك، شخص أخر علاقتك مميزة معه، إلى جانب المميزات الأخرى التي تحدثنا عنها بالأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى