تطبيقات أندرويد

ما هي طريقة إرسال صورة أو فيديو على واتساب بخاصية العرض مرة واحدة؟ [شرح بالصور]

طرح واتساب قبل فترة لمشتركي بيتا “الإصدار التجريبي” ميزة جديدة (العرض لمرة واحدة) تجعل WhatsApp يواكب الميزات الموجودة في المنصات الاجتماعية الأخرى، وهي القدرة على إرسال صورة أو مقطع فيديو يمكن للمتلقي مشاهدته لمرة واحدة فقط ثم يتم حذفه من تلقاء نفسه على الفور. والآن أصبحت هذه الميزة متوفرة لأصحاب النسخة المستقرة بشكل رسمي. فهيا نلقي نظرة على كيفية إرسال هذه الصورة أو الفيديو بواسطة تطبيق المحادثات واتس آب لتختفي بعد أن يتم رؤيتها.

ما الذي يجب أن تعرفه عن خاصية العرض مرة واحدة في واتساب؟

  • أكد WhatsApp أن أي صورة أو فيديو ترسله باستخدام خاصية العرض مرة واحدة، لن يتم حفظه في الصور أو المعرض الخاص بالمستلم. فبمجرد إرسال صورة أو مقطع فيديو بهذه الخاصية، لن يتمكن واتس آب من إظهاره مرة أخرى.
  • لن يسمح لك تطبيق المراسلة بإعادة توجيه الصور أوالفيديو التي تم إرسالها أو استلامها أو حفظها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها باستخدام ميزة العرض لمرة واحدة. يمكنك فقط معرفة ما إذا كان المستلم قد فتح صورة أو الفيديو إذا كان قد تم تشغيل علامة القراءة الزرقاء.

كيفية تفعيل خاصية عرض الصورة لمرة واحدة في تطبيق WhatsApp؟

  1. يجب أن تتأكد من وجود آخر تحديث من واتساب على هاتفك. اذهب إلى متجر جوجل بلاي لتتأكد من ذلك.طريقة إرسال صورة أو فيديو على واتس آب بحيث يختفي فور رؤيته
  2. قم بفتح تطبيق الواتس آب.
  3. افتح الدردشة الخاصة بالشخص الذي تريد إرسال له صورة أو فيديو تظهر لمرة واحدة فقط.
  4. اختر الصورة الذي تريد إرسالها له.
  5. ستجد بجانب علامة الإرسال زر يُظهر رقم 1 في دائرة كالتالي. اضغط عليه ليتم تفعيله وتظهر لك رسالة photo set to view once.كيفية تفعيل خاصية عرض الصورة لمرة واحدة في تطبيق واتساب Whatsapp
  6. تم تفعيل الخاصية بنجاح، فقط اضغط على علامة الإرسال، وسيتم حذف الصورة تلقائيًا فور رؤيتها من قبل الطرف الآخر.

كيفية التقاط الصور من واتس آب دون علم المُرسِل

في النافذة المنبثقة التي تظهر عند استخدام خاصية العرض مرة واحدة لأول مرة، يتم إخبارك أنه موجود لتحسين الخصوصية، ولكن حذَّر من أن المستلم لا يزال بإمكانه أخذ سكرين شوت أو تسجيل الشاشة.

ما لا يخبرك به واتساب هو أنه على عكس التطبيقات الاجتماعية الأخرى (مثل Snapchat و Instagram)، فإنه لن يُخطرك إذا قام شخص ما بذلك. هذا يعني أن صورتك أو الفيديو الذي سيدمر ذاتيًا ربما لا يزال في الواقع يتم استخدامه في مكان ما دون علمك.

خلاصة الموضوع

هذه الميزة الجديدة من واتساب، وهي حذف الصورة أو الفيديو تلقائيًا فور رؤيتها من قبل المستلم، متاحة الآن في جميع أنحاء العالم في النسخة الرسمية التحديث الأخير. وهذه الخاصية لا تمنع المستلم من قدرته على أخذ لقطة شاشة أو تسجيل الشاشة بالفيديو، فهي تعتبر أمان زائف. ونتمنى أن يتم إصدار تحديث جديد يقوم بمنع هذا العبث للحفاظ على الخصوصية فعلًا.

في نهاية المقال، اترك لي تعليقًا وأخبرني إذا كانت هذه الخاصية تعمل معك أم لا، وهل واجهت أحدًا يقوم بالتقاط الصور من WhatsApp دون علمك؟ وإذا كان لديك طلب أو استفسار بخصوص خطوة غير واضحة، فلا تتردد في ترك تعليق بالأسفل مع توضيح المشكلة التي تواجهك، أو الطلب الذي تريده، وسنجيبك في أسرع وقت ممكن. وإلى اللقاء في موضوع آخر مفيد.

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى