تحميل لعبة Call of Duty®: Mobile 1.0.8 للاندرويد | ملفات APK, OBB (شرح التثبيت)

تحميل كول اوف ديوتي موبايل apk OBB تنزيل مباشر بدون انتظار. تعتبر لعبة Call of Duty Mobile واحدة من ألعاب الحروب الكبيرة والمعروفة على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الاندرويد، وفي الفترة الأخيرة على وجه الخصوص ذاد إنتشارها بصورة ملحوظة حتى أصبحت تُنافس الألعاب الكبيرة الموجودة على الساحة مثل بابجي وغيرها، ونحن خلال سطور هذا المقال سوف نتحدث معكم عن لعبة كول اوف ديوتي موبايل بالتفصيل لكل من يُريد الإستمتاع بها، لذلك لدينا الآن ملف APK للعبة كول أوف ديوتي موبايل وكذلك مجلد Obb حتى لا تضطر إلى تحميلها مرة أخرى بعد تثبيتك لتطبيق اللعبة.

تحميل كول اوف ديوتي موبايل 1.0.8 للاندرويد (ملف APK | مجلد Obb)

إسم اللعبةCall of Duty: Mobile APK
المبرمجActivision Publishing, Inc
نظام التشغيلAndroid, iOS, Windows
إصدار نظام التشغيلاندرويد 4.0.3 او أعلى
نظام iOS 9.0 او اعلى
ويندوز 7، 8.1 او أعلى
حجم ملف اللعبة73.9 MB
إصدار اللعبة1 أكتوبر 2019

Call of Duty®: Mobile 1.0.8 | مجلد Obb | رابط AndroidFileHost

تحميل نسخة XAPK بحجم 1.2 جيجابايت

ملحوظة هامة: ملفات XAPK هي عبارة عن ملف اللعبة بامتداد APK وكذلك مجلد OBB ولكنهم مدمجين بملف واحد بامتداد XAPK. هذا النوع من الملفات لا يُمكنك تثبيته مباشرةً على هاتفك، ولكنك مع ذلك قابل للتثبيت مع عِدة خطوات إضافية بإمكانك التعرف عليها من خلال درس: شرح كيفية تثبيت ألعاب XAPK على الاندرويد.
ملحوظة هامة: يجب ان يكون إصدار ملف APK هو نفس إصدار مجلد OBB حتى تستطيع تشغيل اللعبة. لذلك في حالتنا هنا ستلاحظ ان إصدار اللعبة هنا هو v1.0.8، لذلك يجب ان تتذكر ذلك حتى تكون جميع الملفات ملائمة لبعضها البعض.
هل تعلم أنك تستطيع تحميل كول اوف ديوتي موبايل للكمبيوتر للحصول على أفضل تجربة حرب ممكنة ومنافسة أصدقائك على الشاشة الكبيرة.

شرح تشغيل لعبة Call of Duty Mobile 1.0.8 على الاندرويد

  • أولا قم بتحميل ملف Call of Duty Mobile APK الرابط المرفق بالأعلى.
  • قم بتثبيت التطبيق كأي تطبيق عادي، ولا تقم بتشغيلها الآن.
    # رُبما ستحتاج أولًا إلى تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة أو Unknown Sources والتي غالبًا ما ستجدها بإعدادات الخصوصية والأمان.
  • الآن قم بتحميل مجلد بيانات اللعبة أو Obb والذي يأتي بإسم com.activision.callofduty.shooter.zip. بداخل هذا الملف المضغوط ستجد أيضًا مجلد بإسم com.activision.callofduty.shooter. بداخل هذا المجلد هناك ملف آخر بإسم: main.156.com.activision.callofduty.shooter.obb
  • الآن باستخدام أي متصفح لملفات الذاكرة تفضله أنت (لابد أن يكون داعمًا لامتدادات zip المضغوطة) - ونحن من جانبنا نرشح لك تطبيق ES File Explorer Pro.
  • قم باستخراج محتويات ملف zip إلى مجلد /Android/obbفي الذاكرة الداخلية بجهازك الاندرويد. يُمكنك أيضًا فك الضغط عن ملف zip بأي مكان آخر ثم نقل أو نسخ المحتويات التي قمت باستخراجها إلى /Android/obb/. عمومًا، مهما كان ما تريد أن تفعله، يجب أن تتأكد أن ملف main.156.com.activision.callofduty.shooter.obb يتواجد حاليًا في مجلد /Android/obb/com.activision.callofduty.shooter في ذاكرة الهاتف الداخلية.

صعود ألعاب باتل رويال أو الألعاب الإستراتيجية عمومًا على الاندرويد في الوقت الحالي يبدو أنه لن يتوقف قريبًا. هذا الإتجاه في الأساس بدأ مع لعبة ببجي لايت الشهيرة ثم تبعتها بعد ذلك لعبة Fortnite من خلال إصدارها المجاني على الاندرويد. ثم بعد ذلك ظهرت لعبة PUBG Mobile بشكل مجاني تمامًا أيضًا. وكان هناك عِدة ألعاب باتل رويال قد ظهرت منذ ظهور لعبة PUBG. وهي أسماء ضخمة مثل كول اوف ديوتي موبايل والتي كانت متوفرة لعِدة منصات الهاتف لم يكن ضمنها. ولكن الآن، لعبة Call of Duty Mobile أصبحت بالفعل متوفرة للاندرويد.

ألعاب باتل رويال مثل ببجي أو فورتنايت يُمكنك أن يرجع الفضل إليهم في ثورية وشهرة هذا النوع من الألعاب في الوقت الحالي. ولكن كانت لعبة كول أوف ديوتي هي من ابتكرت أصلا مفهوم ألعاب التصويب كما نعرفها اليوم. حتى أن هذه النوعية من الألعاب ما زالت شهيرة حتى الآن رغم أن إسم Call Of Duty نفسه قد بدأ في الخفوت، ولكنها مع ذلك ما زالت لعبة رائعة ويُمكنك من خلالها اكتساب بعض الخبرة.

هذه اللعبة تُعتبر من الألعاب الحربية وتُسمى بالعربية نداء الواجب، وهي إحدى إصدارات شركة Timi Studio Group الشهيرة والمعروف عنها أنها الشركة المطورة للعبة بابجي، بالإضافة إلى أنها واحدة من أفضل شركات البرمجة المتخصصة في الألعاب حوال العالم أجمع، وهذا بفضل المجهود الجبار التي تقوم به الشركة في تطوير الألعاب، حيث جاءت لنا بلعبة اليوم Call of Duty Mobile برسومات ذات جودة ممتازة ويجب لعبها أون لاين، على شرط أن يكون سرعة الإنترنت عالية نوعا ما.

لعبة Call of Duty: Mobile

لعبة Call Of Duty Mobile للاندرويد

تدور قصة اللعبة حول رجل يدعى اسمه “زاكيوف” وهو بطل اللعبة والذي يحمل الجنسية الروسية، والذي قام بسرقة مجموعة من الأسلحة النووية الخطيرة، وبعد ذلك قام بتخزينها، وعلى الجانب الأخر تقوم الجماعات بدعمة وذلك من أجل السيطرة على منطقة الشرق الأوسط بالكامل، فيما يُساعده جميع من حوله على أن يستولي على هذه المنطقة.

كما نجد بأن اللعبة بها مجموعة من الأجزاء والمُحاولات والمراحل الصعبة التي يجب على اللاعب أن يتخطاها.

مميزات لعبة Call of Duty Mobile

يُمكنك تحميل كول اوف ديوتي للاندرويد وتجربتها على هاتفك من خلال تحميل ملف APK الخاص باللعبة بالإضافة إلى بيانات اللعبة أو مجلد Obb الضروري لتشغيلها على هاتفك الاندرويد. لعبة كول اوف ديوتي موبايل في الوقت الحالي تأتي بعِدة مزايا للألعاب الجماعية وتتضمن وضع Free4All - وضع Search & Destroy أو إبحث ودَمِّر - Team Deathmatch - وأخيرًا، Frontline.

هناك أيضًا وضع الزومبي (الأموات الأحياء) وفي ذلك في حالة أنك تريد التدريب والتصويب على بعض بوتات اللعبة قبل أن تبدأ في اللعب فعليًا ضد أشخاص حقيقيين. أما الأشخاص المشهورة بهم لعبة كول اوف ديوتي مثل Price وكذلك Ghost وآخرين، ستجدهم أيضًا متاحين في إصدار الاندرويد بحيث يُمكنك استخدامهم في اللعبة.

تحميل لعبة Call of Duty Mobile 

وإليك عِدة مميزات إضافية في نداء الواجب apk obb:

  • اللعبة تتميز بجرافيك عالي جدا في التصميم، والذي أدى إلى رفع مُستوى اللعبة بين الألعاب الأخرى.
  • اللعبة بها مجموعة كبيرة من المراحل والمُستويات.
  • سهولة إنشاء مجموعة التحالفات.
  • تحتوي على مجموعة مُتنوعة من الأسلحة المُميزة.
  • يوجد بها مجموعة من الخرائط.
  • سهولة إختيار بين الشخصيات المتنوعة.
  • القدرة على التواصل مع المحاربين الأخرين حول العالم.
  • تحتوى على أوضاع كثيرة للقتال.
  • المؤثرات الصوتية الموجودة باللعبة لها تأثيرها الخاص على مزاج اللاعب وهو يقوم بخوض التجربة، حيث أنها تتماشى بصورة ممتازة مع أصوات طلقات النيران وأصوات القنابل والإشتباكات وجميع الأصوات الأخرى المُتعلقة بالحروب، مما جعل اللعبة تشتعل بأجواء 
  • اللعبة سهلة.
  • تحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من الرسومات ثلاثية الأبعاد الممتازة والرائعة والتي تخلق لدى اللاعب جو مُثير من المتعة، حيث تجعل اللاعب يشعُر وكأنة بداخل أجواء الحروب بالفعل، ومن ثم فيكون مُندمج ومُستمتع بأداء اللعبة في أجواء من الحروب والقتال.
  • تصميم اللعبة مميز جدا.

تشغيل COD Lite على الهواتف الضعيفة (كول اوف ديوتي موبايل لايت)

تتطلب اللعبة معالج Snapdragon 625 كحد أدنى مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 506. كما تتطلب على الاقل 3 أو 4 جيجارام كذاكرة عشوائية. وإذا قمت بتحميل لعبة Call of Duty على هاتف اقل من ذلك، فسوف تظهر رسالة تفيد بعدم توافق هاتفك مع اللعبة، أو توجيهك لتشغيل اللعبة على جرافيك اقل. لذلك، نقدم لك من خلال هذا المقال كيفية تشغيل كول اوف ديوتي موبايل لايت على هواتف قليلة الامكانيات باعلى جرافيك واعلى امكانيات للقتال من خلال منظور الشخص الأول. وذلك باستخدام أداة GLTools.

كول اوف ديوتي موبايل لايت للهاتف بواسطة أداة GFX

معظم عاشقو العاب الموبايل يعرفون جيدا أداة Gfx tools. وبالطبع قاموا بتجربة هذه الأداة في لعبة بابجي موبايل، والتي سمحت لهم تشغيل اللعبة بمعدل حركي عالي والقتال من منظور الشخص الأول بأعلى جودة، وهذه الامكانيات غيرمتاحة في الوضع الطبيعي. فهي تقوم بتعديل ملف تكوين الاعدادات للعبة لتحصل على افضل جرافيك وخيارات. فهي لا تحسن الجرافيك فقط، بل تحسن أداء وحدة معالجة الرسوميات من أجل أداء افضل للعبة.

وقد قام بعض المستخدمين باستخدام أداة Gfx tools على هاتف سامسونج S8 في لعبة ببجي، ونجحوا في تشغيل اعلى جودة للجرافيك وللقتال من منظور الشخص الأول. وقد ساهمت في علاج مشاكل لمس الشاشة والحركة في لعبة كول اوف ديوتي موبايل. وتقوم الأداة بنفس الدور في لعبة كول اوف ديوتي موبايل. وكما ذكرنا في مقال اصلاح عيوب لعبة Call of Duty Mobile، فهي تحتاج إلى حد ادنى للتشغيل، يمكن سردها فيما يلي.

  • معالج سنابدراجون 625 ووحدة معالجة رسوميات ادرينو 506 أو اعلى.
  • معالج Mediatek Helio P23  ووحدة معالجة رسوميات MALI G71 أو اعلى.
  •  معالج Kirin 960 ووحدة معالجة رسوميات MALI G71 أو اعلى.
  • 3 أو 4 جيجابايت رام للذاكرة العشوائية على الأقل
  • من 4 إلى 5 جيجابايت للذاكرة الداخلية.

ولكي نهرب من هذه الامكانيات، فعلينا استخدام أداة خاصة تدعى GLTools. وهي تستخدم لكي تخدع اللعبة بأن امكانيات الهاتف اعلى من الواقع. وكإثبات لهذا، تجد في الفيديو ادناه أحد المستخدمين يلعب لعبة كول اوف ديوتي موبايل بامكانيات ضعيفة من خلال هاتف سامسونج جلاكسي S3 ولكنه يستخدم أداة GLTools.

الأداة رائعة بكل مقاييس، ولكنها مع ذلك يعيبها شئ واحد فقط، ألا وهو أنها تتطلب صلاحيات الروت أولًا.

تحميل أداة GLTools للعبة Call of Duty Mobile

 وهنا نتحدث عن أداة  GLTools نسخة APK. وعلى حسب ما ذكر الموقع الرسمي للأداة، فقد تم حذر هذه الأداة من قبل بلاي ستور لسبب ما. وهذا ما يفعله البلاي ستور مع تطبيقات مثل هذه. لذلك، يتاح لك تحميل نسخة APK للأداة من خلال الموقع الرسمي للمطورين.

هل ستقوم لعبة كول اوف ديوتي بحظري إذا استخدمت أداة GLTools؟

والإجابة هنا ربما تكون لا. حيث أن مطورو لعبة كول اوف ديوتي موبايل هم من طورو لعبة بابجي موبايل أيضا. وقد حظروا مستخدمي أداة GLTools في البداية في لعبة بابجي، ولكن بعد ذالك وافق المطورون على استخدام هذه الأداة ولم يعد مستخدميها محظورين.

تحذير: قد يتم حظرك من لعب لعبة كول اوف ديوتي موبايل. فإستخدامك لأداة GLTools  سيكون على مسئوليتك الشخصية. بالإضافة إلى أن عملية خداع وحدة معالجة الرسوميات قد يتسبب في تسخين هاتفك بقدر كبير.

تحديثنا من قبل بشكل تفصيلي عن كيفية استخدام أداة GFX Tool مع لعبة PUBG Mobile (ولكن مع اختلاف الإصدارات بالطبع). لذلك، قم بتحميل الإصدار الملائم للعبة كول اوف ديوتي موبايل من الأعلى، ثم إتبع شرح تثبيت وتخصيص الأداة من هذا الشرح.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت جاهز أخيرًا لتشغيل لعبة Call of Duty Mobile على هاتفك الاندرويد للمرة الأولى، نتمنى أن نكون قدمناها لكم في أفضل صورة، ونتمنى أيضًا أن تكون المعلومات المذكرة عنها في السطور السابقة كافية للتعرف على اللعبة بالكامل. قم بتجربة اللعبة وأخبرنا برأيك، هل تستطيع لعبة كول اوف ديوتي الجديدة للاندرويد أن تزيح لعبة PUBG أو Fortnite من تصدرهما على ألعاب Battle Royale حاليًا؟ شاركنا برأيك ضمن التعليقات.


حل مشكلة لعبة كول اوف ديوتي موبايل (دليل كامل لإصلاح جميع الأخطاء)

في هذا القسم سنتحدّث عن كيفية علاج اخطاء لعبة كول اوف ديوتي موبايل. حيث أن call of duty هي لعبة الحرب الحديثة التي يمكن أن تلعبها اونلاين. وتقدم العديد من الاوضاع. ومنها وضع اللاعبين المتعددين الأساسي، مثل الموجود في لعبة كونتر سترايك. ووضع الأرض المفتوحة، مثل الموجود في لعبة ببجي. وقد حظى وضع اللاعبون المتعددون على شهرة واسعة في لعبة كول اوف ديوتي موبايل، واصبح اشهر الاوضاع على مستوى كل الالعاب.

في الواقع أن في الوقت الحالي يواجه اللاعبون بعض الاخطاء من وقت لأخر. في الوقت الذي يسعى فيه فريق مطورو اللعبة من شركتي تنسنت واكتيفيشن لاصلاح الاخطاء والسقطات، وحظر المخادعين وتجنب المخترقين. ولكن برغم كل هذا مازالت هناك بعض المشاكل التقنية في اللعبة.

وفي حالة أنك قمت بتحميل لعبة كول اوف ديوتي موبايل بنسخة APK من الأعلى مع ملف Obb الخاص بها، المفترض ألا تواجه أي أخطاء. ولكن إذا كانت المشاكل مازالت قائمة، فنحن نقدم لك هنا من خلال موقع محمدوفيتش كيفية اصلاح اخطاء لعبة كول اوف ديوتي موبايل.ومن ثم تحسن من ادائك في اللعبة.

حل مشكلة الشبكة في لعبة كول اوف ديوتي موبايل

تؤول مشاكل الشبكة دائما إلى الخوادم، ولا دخل لك بها. وبما إن لعبة كول اوف ديوتي موبايل متاحة في بعض الدول فقط دونًا عن غيرها، فا غالبًا ما ستواجه أخطاء عند محاولة تشغيلها من دولة مختلفة. وإن لم يتم ذلك، فسوف تواجه اخطاء في الشبكة. بمعنى أنه إذا كنت موجودا في بلد أخرى مثل امريكا، فعليك الاتصال بخادم خاص بقارة أسيا. وأفضل طريقة لتتجنب مشاكل الشبكة هي استخدام تطبيق VPN جديد وموثوق، مثل SafeVPN أو FlyVPN، ثم تغيير موقعك إلى الهند مثلا. وبعد إنهاء مهمتك، اعد تشغيل اللعبة وانتظر حتى تعود الخوادم عبر الانترنت. وربما تحتاج إلى المحاولة اكثر من مرة لتدخل إلى اللعبة بنجاح.

حل مشكلة الشاشة السوداء في لعبة COD Mobile

إذا ظهرت لك الشاشة السوداء عقب ظهور شعار اكتيفيشن، فهذا يعني أن مجلد اللعبة قد فقد بعض محتويات مجلد OBB. أو أن البيانات غير مكتملة أو تم افسادها. حيث يعد مجلد obb اهم الملفات في أي لعبة. فهو يحتوى على جميع عناصر اللعبة مثل الخرائظ والجرافيك والفيديوهات وغيرها. لذلك وجب وجوده في اللعبة.

ولكي تتجنب مشكلة الشاشة السوداء التي تظهر عقب ظهور شعار اكتيفيشن، عليك بتحميل لعبة كول اوف ديوتي موبايل نسخة APK ومعها ملف (OBB) من الروابط المرفقة من الأعلى، أو قم بالتحميل من هنا مباشرة، ثم إنقل الملف إلى مسار بواسطة أي تطبيق لإدارة ملفات الهاتف (بعد استخراج محتويات الملف المضغوط بالطبع):

Android/obb/com.activisition.callofduty.shooter

حل مشكلة وقت الإستجابة (Ping) في لعبة كول اوف ديوتي

إذا كانت شبكة الانترنت لديك ضعيفة أو ذو سرعة متواضعة، أو كنت تستخدم إتصال VPN سيء لتصل إلى خادم معين، فيمكنك تثبيت نظام تحويل الأسماء إلى عناوين IP، والمعروف بالرمز DNS. وهذا من شأنه يحسن وقت الاستجابة أثناء لعبك للعبة call of duty mobile. حيث يمكن لاتصال DNS جيد أن يقلل من الوقت المنقضي لاستجابة اللعبة او حل مشكلة البينج العالي.

انخفاض معدل وقت الاستجابة بعد ارسال طلب الاتصال يعني اتصالا اسرع بالخادم. وارتفاع وقت الاستجابة يعني تجربة لعب سيئة وغير عادلة. ولكن للبعض رأي أخر في هذا، حيث إن المعدلات العالية تعطي توازنا للمستخدمين الذين يملكون اتصالا ضعيفا بالانترنت. وهذا ما يحدث بالتحديد في لعبة ببجي موبايل. ولكن لا يوجد دليل واضح على الفائدة من وراء ارتفاع معدل وقت الاستجابة.

وكنت على يقين أن تغيير DNS (وهي اختصار لعبارة Domain Name Server)، سوف يحدث توازن في معدل وقت الاستجابة (ping rates). وسوف يحسن من أداء الشبكة عندما تلعب لعبة كول اوف ديوتي موبايل. ويمكنك إستخدام العديد من معلومات DNS المختلفة وضبطها على شبكة الواي فاي بداخل الراوتر، وهذا إن كنت تعتمد على الراوتر، أو تثبيتها على الهاتف الاندرويد، إن كنت تعتمد على بيانات الهاتف في تشغيل لعبة COD Mobile. شخصيًا، أنصحك باستخدام الإتصال الخاص بشركة جوجل. ولتفعل ذلك إتبع التالي:

  • من خصائص شبكة الإنترنت الحالية لديك إذهب إلى خيار IPv4 وانقر نقرة مزدوجة، واتجه إلى الأسفل في خيارات Use The following DNS Servers ثم قم بتغييره إلى:
    • 8.8.8.8
    • 8.8.4.4
  • ثم اضغط على زر OK
  • وبعد ذلك عُد مرة أخرى إلى النافذة السابقة أو خصائص الشبكة، ثم اتجه إلى إعدادات IPv6
  • من هنا نقرة مزدوجة على هذا الخيار، واتجه لأسفل وصولًا لخيار Internet Protocol Version 6 وقم بتغييره للتالي:
    • 2001:4860:4860::8888
    • 2001:4860:4860::8844
  • الآن إضغط على زر OK، وانتهينا.

في هذه المرحلة وبعد انتهائك من استخدام بيانات DNS الخاصة بشركة Google، ينبغي أن يكون ذلك قام بإصلاح مشكلة البينج العالي أو الإتصال الغير مستقر أثناء تشغيلك لعبة كول اوف ديوتي موبايل على الكمبيوتر.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.